تحت عنوان “الخليج في أسبوع”، يقدم “مصر 360” نشرته الأسبوعية التي تسلّط الضوء على أبرز القضايا التي شغلت الرأي العام في منطقة الخليج العربي. وفيها: التحالف يعلن انطلاق عملية “حرية اليمن السعيد”. ويرد على حادثة “الفيديو المغلوط” الذي وصفته جماعة الحوثي بالفيلم الأمريكي. بينما أرسلت الأميرة بسمة بنت سعود آل سعود رسالة لابنتها سهود الشريف، بعد أن أفرجت السلطات السعودية عنهما قبل أيام. وقد تداول مغردون مقطع فيديو لما قالوا إنه “تعري” فرقة راقصة في مهرجان “شتاء جازان” في السعودية. فيما هاجم ضاحي خلفان حسن نصرالله وسخر من إيران والحوثيين. بينما أثارت الفنانة فيفي عبده تفاعلاً واسعًا وجدلاً بين مستخدمي مواقع التواصل، بعد نشرها تسعيرة مقابل الجلوس والتصوير معها خلال زيارتها العاصمة الإماراتية.

التحالف يعلن انطلاق عملية “حرية اليمن السعيد”

أعلن التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، انطلاق عملية “حرية اليمن السعيد“. وذكر أن العملية انطلقت صباح اليوم على كافة الجبهات. فيما قال المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي في مؤتمر صحفي مع محافظ شبوة عوض العولقي، إنها “ليست عملية عسكرية بالمصطلح العسكري”. موضحًا: هي ليست بمعنى الحرب. ولكن عملية تنقل اليمن إلى النماء والازدهار”. وقد أكد أن “الشعب اليمني الكريم يستحق الحياة”. وأضاف أن “اليمن يستحق أن يكون في مصاف الدول الخليجية”.

التحالف يرد على حادثة “الفيديو المغلوط”

ورد التحالف على الفيديو الذي نشره، وقال إنه يظهر ورشة صواريخ بالستية في ميناء الحديدة، ووصفته جماعة الحوثي بأنه “مفبرك من فيلم أمريكي”. إذ قال المتحدث إنه يؤكد “على نهج القيادة المشتركة للتحالف الثابت والدائم فيما يخص المسار العملياتي أو المسارات الإعلامية”. وتابع: “نحن لا نجد حرجًا في إذا كان أي أمر يحتاج إلى تصحيح. فمن الالتزام الأدبي والأخلاقي أن يكون هناك تصحيح”.

التحالف: لجنة الخبراء أثبتت الأسلحة المهربة من إيران لليمن

وأضاف في حديثه عن “الفيديو المغلوط”، إنه “جرى تداوله بطريقة مغلوطة من أحد المصادر”. وأضاف: “نحن نتعامل في منطقة عمليات لدينا الكثير من المصادر. وهذا يأتي ضمن الخطأ الهامشي للتعامل مع المصادر.

وتابع: “كون هذا الفيلم مغلوط من أحد المصادر لا يعني أن المليشيات الحوثية لا تقوم باستخدام معسكرات الموانئ ولا أنها لا تستخدم المدنيين لغرض الحماية”. وأكد أن “الانتهاكات الحوثية واضحة للجميع”. مشيرًا إلى أن لجنة الخبراء أثبتت أن كافة الأسلحة مهربة من النظام الإيراني لليمن سواء كانت من الحديدة أو بحر العرب.

بعد أيام عن الإفراج عنهما.. الأميرة بسمة بنت سعود توجه رسالة لابنتها

وجهت الأميرة بسمة بنت سعود آل سعود، رسالة لابنتها سهود الشريف. ذلك بعد أن أفرجت السلطات السعودية عنهما قبل أيام. كتبت الأميرة السعودية في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على “تويتر”، موجهة الحديث لابنتها: “الشكر لك ليس كافيا أتمنى أن تعطيك الحياة كل ما تتمنين ابنتي العزيزة”.

وكانت السلطات السعودية أفرجت عن الأميرة بسمة وابنتها سهود الشريف، حسبما ذكر مستشارها القانوني. وتعرضت الأميرة (57 عامًا) لـ”الإخفاء القسري” في أعقاب القبض عليها. ولم تظهر أو تستطيع الاتصال بعائلتها إلا بعد شهر من الاحتجاز.

وسبق أن وجهت نداءً إلى الملك سلمان، وولي عهده الأمير محمد، في أبريل من عام 2020. إذ طالبت بالإفراج عنها لأسباب صحية، موضحةً أنها لم ترتكب أي خطأ. وقضت الأميرة وابنتها فترة احتجاز في سجن “الحائر” الذي يحظى بانتقادات عدة من قبل جهات حقوقية، حول مخالفته معايير حقوق الإنسان.

غضب سعودي بسبب “تعري” فرقة راقصة في جازان.. والأمير يوجه بفتح تحقيق بسرعة

تداول مغردون مقطع فيديو لما قالوا إنه “تعري” فرقة راقصة في مهرجان “شتاء جازان” في السعودية. الأمر الذي وجه أمير المنطقة بفتح تحقيق سريع فيه.

وانتشر مقطع فيديو يُظهر إحدى أفراد الفرقة الراقصة بينما تمر بين المشاركين في “شتاء جازان” مرتدية ملابس اعتبر البعض أنها “غير لائقة” بالنسبة للمجتمع السعودي. ونظرًا لانتشار المقطع، وجه أمير منطقة جازان بـ”سرعة التحقيق في شأن هذا الفيديو”. ذلك وفق ما نشرته الإمارة عبر صفحتها الرسمية على تويتر.

وشملت توجيهات الأمير: اتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع أي تجاوزات والرفع بنتائج التحقيق.

ضاحي خلفان يسخر من علاقة إيران بالحوثيين ويهاجم نصرالله

هاجم نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، عبدالملك الحوثي، واستخدم أسلوبا غزليا للتحدث عن تبعية الحوثيين لإيران. وقال عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: شرفاء اليمن هم من يدحرون عبدالملك وعصابته ومليشياته.. لو كنت معهم لما تركت له جحرا يختبئ فيه هذا الجربوع إلا ودكيته، على حد قوله.

وأضاف نائب رئيس شرطة دبي: أنت يا عبدالملك تحارب الدولة اليمنية.. لن تلقى من الدولة إلا التصدي لمشروعك الفارسي.. شيء طبيعي أن يحدث بينك وبين العرب صدام.. فأنت لست عربيا، حسب تعبيره.

وتابع خلفان: يا عبدالملك.. لو تاجك العرب ما خضعت لفارس وكفى نقاش، وأردف: وأول هذه الأذناب نصر الله، حسب تعبيره.

واستخدم نائب رئيش شرطة دبي الحوثي وإيران في جملة غزلية. فقال: “تملكني غرامك مثل تملك إيران للحوثي تأمر عليه ويرد لبيك ياسيدي، حسب قوله.

وكان الحوثيون قد احتجزوا سفينة “روابي” الإماراتية الأسبوع الماضي. وقال المتحدث باسم التحالف السعودي في اليمن عن الاختطاف: لوحظ أن الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها السفن هي من تكتيكات الحرس الثوري الإيراني. وكان يشرف عليها قائد الحرس في صنعاء المدعو بحسن إيرلو. والسفينة الإيرانية (سافيز) التي استمرت لأكثر من أربع سنوات في منطقة العمليات، واستبدلت مؤخرًا بالسفينة العسكرية (بهشاد)، حسب قوله.

سعر تذكرة جلوس لساعتين مع فيفي عبده في أبوظبي يثير الجدل

أثارت الفنانة فيفي عبده، تفاعلا واسعا وجدلا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي. ذلك بعد نشرها تسعيرة مقابل الجلوس والتصوير معها، خلال زيارتها إلى العاصمة الإماراتية، أبوظبي.

التسعيرة نشرتها فيفي عبده عبر حسابها المعرف بتويتر. وشملت لسعر “فئة البلاتينيوم” يومي السبت والأحد: جلسة مثيرة لمدة ساعتين بما في ذلك لقاء وتحية وفرصة تصوير وغداء مع النجمة مقابل 1100 درهما (نحو 300 دولار). بينما كانت تسعيرة “الفئة الذهبية” أيام الجمعة والسبت والأحد تتضمن جلسة من الساعة 4 إلى 5:30 بما في ذلك لقاء وتحية وفرصة تصوير مقابل 750 درهما. وقد لقتت إلى “عروض الغرف المميزة” دون تقديم تفاصيل إضافية.

وفي تغريدة لاحقة، أعلنت فيفي عبده تأجيل “الإيفينت لظروف انشغالي في مصر”. لافتة إلى أنها ستعلن عن موعد زيارتها الجديد قريبًا.

الكويت.. تطور جديد في قضية تعذيب ضابط من قبل زملائه بواسطة “غرفة تبريد”

أوقف 4 ضباط برتبة مختلفة، في إطار تحقيق في قضية تعذيب ضابط بوزارة الداخلية بوضعه في “غرفة تبريد” من قبل أفراد في جهاز “أمن الدولة” في الكويت.

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية أن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد المنصور، أصدر قرارات قضت “بوقف 4 ضباط برتب مختلفة. وذلك استقامة مع مسار التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، بخصوص شبهة تجاوزات بعض منتسبيها أثناء التحقيقات”.

وكانت صحيفة القبس الكويتية قد نقلت عن مصادر يوم 4 يناير 2022، أن “النيابة العامة حققت مع عناصر من جهاز (أمن الدولة)، وجهت إليهم تهم خطف ضابط قيادي في وزارة الداخلية وتعذيبه”. وأبلغت المصادر الصحيفة أن المتهمين برروا تعذيبهم الضابط بأنه في إطار “إجراءات عسكرية متبعة”. كما ادعوا أن ما قاموا به جرى بعلم قياديين في “الجهاز”.

وكشفت هذه المصادر أن المتهمين وضعوا الضابط أياما عدة في “غرفة تبريد”، شديدة البرودة، وحين “انهار الضابط جسديا، هرع المتهمون لنقله إلى المستشفى، بعد أن اكتشفوا أن المجني عليه قد أغمي عليه بالفعل من فرط البرودة”.

وفي معرض تعليلهم لاحتجاز الضابط في غرفة التبريد على النحو المذكور، قال المتهمون إن هذا الضابط “كان يملك معلومات مهمة رفض الإفصاح عنها”.

ونقلت “القبس” عن النائب الدكتور عبد العزيز الصقعبي أن سؤالا برلمانيا قدم إلى وزير الداخلية عما جرى تداوله بشأن “قيام جهاز أمن الدولة باختطاف أحد الضباط وتعذيبه، لإجباره على تقديم اعترافات محددة لأجهزة الأمن”.

وصرح الصقعبي للصحيفة بأن “هذه الواقعة الصادمة ـــ إن صحت ـــ فستستوجب إجراءات رادعةً، وليس مقبولاً أن تمر مرور الكرام؛ لذا ننتظر إجابة وزير الداخلية”. وقال النائب الكويتي في هذا السياق: “نما إلى علمي عدم السماح من قبل أجهزة الأمن لممثلي النيابة العامة بالدخول لمقابلة الضابط، ونريد أن نعرف كل هذه الأمور”.