في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: 1101 حالة إيجابية جديدة بكورونا..سماع مرافعة دفاع 8 متهمين بالتخابر مع تنظيم داعش اليوم، وانخفاض بالحرارة اليوم وأمطار بأغلب الأنحاء تمتد للقاهرة.

“الصحة” تسجل 1101 حالة جديدة بفيروس كورونا.. و26 وفاة

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1101 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 26 حالة جديدة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 924 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 332531 حتى اليوم.

الولايات المتحدة الأكثر تضررا من كورونا
الولايات المتحدة الأكثر تضررا من كورونا

وأكد عبد الغفار أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار “عبد الغفار” إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 398879 من ضمنهم 332531 حالة تم شفاؤها، و 22123 حالة وفاة.

“حياة كريمة” تنفيذ 456 مشروعا للصرف الصحي

مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة كانت قبل انطلاق المبادرة حلما بعيد المنال والآن مع مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي استهدفت تطوير الريف المصرى بالقرى الأكثر احتياجا أصبحت حقيقة فالمشروع في أغلب القرى والنجوع، حيث بلغت جملة مشروعات الصرف الصحي التي تنفذ، والتي يتم تنفيذها 456 مشروعا تعرف عليها.

قال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج في تصريحات خاصة لليوم السابع، إن قرى سوهاج تشهد من طفرة تنموية ومشروعات خدمية غير مسبوقة من إنشاء «وحدة صحية، ومدارس، وتبطين للترع، ومشروع الصرف الصحي»، ووجه الشكر للقيادة السياسية على مبادرة «حياة كريمة»، وما تشمله من مشروعات سوف تغير واقع القرى في محافظة سوهاج إلى الأفضل.

بلغ إجمالى عدد المشروعات الخاصة بالصرف الصحي بمحافظة سوهاج 456 مشروعا. والمشروعات يتم تنفيذها داخل 7 مراكز هي مراكز المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، أما المشروعات الجارية منها 50 مشروعا بمركز دار السلام، و90 مشروعا بالبلينا، و36 مشروعا بطما، و47 مشروع.

انخفاض بالحرارة اليوم وأمطار بأغلب الأنحاء تمتد للقاهرة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، انخفاض بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدلا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، باردا على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

أمطار وشبورة وطقس مائل للبرودة ليلا
أمطار وشبورة وطقس مائل للبرودة ليلا

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وفرص أمطار خفيفة على شمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد:  القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 9 درجات، والإسكندرية العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 9 درجات، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 7 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 7 درجات، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 8 درجات.

سماع مرافعة دفاع 8 متهمين بالتخابر مع تنظيم داعش اليوم

تستمع الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم الأحد، لمرافعة الدفاع فى محاكمة 8 متهمين بالقضية رقم 244 لسنة 2021 جنايات أمن دولة طوارئ مدينة نصر أول والمقيدة برقم 1260 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، لاتهامهم بالتخابر مع تنظيم داعش الإرهابى.

وجاء في أمر الإحالة أنه خلال عام 2012 وحتى 14 أغسطس 2018 بداخل وخارج مصر:

دار القضاء العالي
دار القضاء العالي

المتهمان الأول والثانى: قاما بالتخابر لدى من يعملون لمصلحة جماعة إرهابية خارج مصر، بأن اتفق المتهم الأول مع المتهم الثالث ومجهولين من أعضاء جماعة داعش الإرهابية بالخارج، على تمويل أعضاء بالجماعة بالداخل بمعلومات حول منشآت حيوية بالبلاد هي ميناء رأس جرجوب البحري، ومحطتا سكك حديد سيدي جابر ورمسيس، وبالأموال اللازمة لاستهدافها بعمليات إرهابية، وكلفوا المتهم الثاني القيادي بالجماعة بالداخل بالتواصل مع المتهم الأول لتلقي المعلومات والأموال والاتفاق على مخطط تنفيذ العمليات، فأرسل المتهم الثاني المتهمين الرابع والخامس لاستلام الأموال تمهيدا لتنفيذ مخطط الجماعة الإرهابية.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم الثالث وآخرين اتفقوا مع المتهمين الأول والثاني وساعدوهما على ارتكاب جريمة التخابر، بأن اتفقوا معهما على ارتكابها داخل البلاد وساعدوا المتهم الأول بإمداده بقناة اتصال بالمتهم الثاني عبر تطبيق التواصل “تليجرام” لتسليمه الأموال والمعلومات المعدة لاستهداف المنشآت المشار اليها، وكلفوا الاخير بإتمام التواصل وتلقى الأموال والمعلومات بغرض الإعداد لارتكاب الجرائم الإرهابية، فتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق.