في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية، منها: 83.3% نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل، والشيوخ يوافق على المواد المنظمة لعمل الأطفال بقانون العمل، وعمليات الإغلاق تنتهي بعد الموجة الحالية.

الصحة: 83.3% نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل

أعلنت وزارة الصحة والسكان، بلوغ نسبة التعافي من كورونا في مستشفيات العزل بالجمهورية 83.3%، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

الولايات المتحدة الأكثر تضررا من كورونا
الولايات المتحدة الأكثر تضررا من كورونا

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه يتم تسجيل الحالات المصابة بكورونا بعد ثبوت ايجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

الشيوخ يوافق على حظر تشغيل الطفل قبل بلوغ الـ15

وافق مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على المادة “58” من مشروع قانون العمل المقدم من الحكومة، والتي تحظر تشعيل الأطفال قبل بلوغ خمسة عشر عاما مع جواز تدريبهم متى بلغوا أربعة عشر عاما.

بالإضافة إلى ذلك الزم صاحب العمل الذي يستخدم طفلا دون السادسة عشر أن يمنحه بطاقة تفيد عمله لديه، ونصت المادة 58 كما أقرها المجلس على “يحظر تشغيل الأطفال قبل بلوغهم خمس عشرة سنة ومع ذلك يجوز تدريبهم متى بلغت سنهم أربع عشرة سنة بما لا يعوقهم عن مواصلة التعليم، ويلتزم كل صاحب عمل يستخدم طفلًا دون سن السادسة عشرة بمنحه بطاقة تثبت أنه يتدرب أو يعمل لديه وتلصق عليها صورة الطفل، وتعتمد من الجهة الإدارية المختصة وتختم بخاتمها.

فايزر: كورونا مستمر لسنوات.. وعمليات الإغلاق تنتهي بعد الموجة الحالية

توقعت شركة فايزر الأمريكية لصناعة الدواء المنتجة للقاح “فايزر – بيونتك” المضاد لفيروس كورونا، استمرار الفيروس لسنوات، لكن عادت وأكدت أن عمليات الإغلاق ستنتهي بعد الموجة الحالية، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية.

ومؤخرا أعلنت شركة فايزر الأمريكية لصناعة الدواء أنها تقدمت بطلب إلى وزارة الصحة اليابانية للموافقة على طرح حبوب كوفيد-19 كعلاج للفيروس، وفي حالة الموافقة عليها، ستجعلها ثاني دواء يؤخذ عن طريق الفم لحالات فيروس كورونا الخفيفة في اليابان.

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

وأفادت وكالة أنباء /كيودو/ اليابانية الرسمية بأن الدواء الجديد، المسمى بـ باكسلوفيد، وهو مزيج من عقارين مضادين للفيروسات nirmatrelvir وritonavir، يأتي في وقت تكافح فيه اليابان الموجة السادسة لحالات كوفيد-19 وسط انتشار متغير أوميكرون، حيث تدرس اليابان الموافقة على شراء ما يكفي من هذا العقار لنحو لمليوني شخص.

وقال رئيس الوزراء فوميو كيشيدا في وقت سابق من الأسبوع المنصرم إنه من المتوقع التوصل إلى اتفاق نهائي مع الذراع اليابانية لشركة الأدوية الأمريكية العملاقة “فايزر إنك” بشأن شراء الدواء بحلول نهاية يناير، بهدف الموافقة عليه في فبراير.

كتلة هوائية باردة قادمة من أوروبا وانخفاض بدرجات الحرارة غدا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تأثر البلاد بكتلة هوائية باردة مصدرها جنوب وشرق أوروبا يصاحبها انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة وسوف تستمر معنا لعدة أيام أخرى، والفرصة مهيأة لتكون الثلوج على مرتفعات سيناء .

كما تنشط الرياح على مناطق متفرقة من البلاد مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس أكثر، ومن المتوقع اليوم أن تتكاثر  السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وخليج السويس يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تقل حدتها كلما تقدمنا لداخل .

أمطار وشبورة وطقس مائل للبرودة ليلا
أمطار وشبورة وطقس مائل للبرودة ليلا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، انخفاضا بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد أمطارا خفيفة على السواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، مع وجود فرص تكون الشبورة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 08 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 08 درجة، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 05 درجة، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 06 درجة، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجة.