في نشرته الصباحية “ازي الحال؟” يسلط “مصر 360” الضوء على عدد من الأحداث المهمة التي وقعت خلال الساعات القليلة الماضية. ومنها: أخبار الطقس اليوم. وتخصيص الحكومة 3.37 مليار جنيه لتحسين البيئة. وعصيان مدني في السودان.

انخفاض الحرارة اليوم وشبورة على الطرق.. والصغرى بالقاهرة 8 درجات

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم انخفاضا في درجات الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و جنوب الصعيد.. وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء ويصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .

حالة الطقس
حالة الطقس

وأوضحت هيئة الأرصاد أن اليوم يشهد أمطارا خفيفة على السواحل الشمالية الغربية. وأمطارا خفيفة على جنوب سيناء ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر. مع وجود فرص تكون الشبورة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم: القاهرة العظمى 16 والصغرى 8. والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 8. وأسوان العظمى 17 والصغرى 8 درجات.

استثمارات تحسين البيئة في المحافظات بـ3.37مليار جنيه.. أسيوط بالمقدمة

خصصت الحكومة استثمارات قدرها 3.37 مليار جنيه خلال العام المالى الجديد 2021/2022 لبرنامج تحسين البيئة. والذى يأتي كأحد البرامج الرئيسية الخمسة للتنمية المحلية. والتي تشمل الطرق والكباري ومد وتدعيم شبكات الكهرباء وتحسين البيئة والأمن والإطفاء والمرور. بالإضافة إلى برنامج تدعيم احتياجات الوحدات المحلية.

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

وتستهدف برامج التنمية المحلية التوسع في تشغيل الشباب وتنمية المشروعات الصغيرة وتنشيط عجلة الاستثمار. بالإضافة إلي رفع كفاءة إدارة المجتمع المحلي. وتشجيع المشاركة الشعبية وإدماج قضايا النوع الاجتماعي في التنمية والتخطيط. فضلا عن الحفاظ على الموارد الطبيعية والإصحاح البيئي.

وتم توزيع الاستثمارات الخاصة بالتحسين البيئي علي مستوى المحافظات كالتالي: محافظة أسيوط تحظى بـ278.8 مليون جنيه والبحيرة 263.7 مليون جنيه وأسوان 251 مليونا. والدقهلية 234.5 مليون جنيه والمنوفية 217 مليونا والإسكندرية 187.5 مليون جنيه. بالإضافة إلى الشرقية 171 مليونا والجيزة 168.2 مليون جنيه. وكفر الشيخ 101.5 مليون جنيه والإسماعلية 95.9 مليون جنيه. ومحافظة المنيا 94.7 مليون جنيه والبحر الأحمر 93.3 مليون جنيه وجنوب سيناء 65.9 مليون جنيه والوادي الجديد 63.5 مليون جنيه والسويس 60.2 مليون جنيه والغربية 60.2 مليون جنيه ثم القاهرة 48.1 مليون جنيه.

بعد يوم دامٍ.. السودان يدخل في عصيان مدني وإغلاق شامل

أعلن أكثر من 20 تنظيما مهنيا في المجالات الصحية والتعليمية والمالية والهندسية والخدمية والتجارية والصناعية إضافة إلى لجان المقاومة وتجمع المهنيين وقوى الحرية والتغيير العصيان المدني الشامل وإغلاق المدن والأحياء بعد ارتفاع عدد قتلى احتجاجات الاثنين على يد قوات الأمن السودانية إلى 7 وإصابة أكثر من 200 بالرصاص الحي وعبوات الغاز المسيل للدموع.

السودان
السودان

وشهدت العاصمة السودانية الخرطوم يوما داميا على إثر مسيرات شارك فيها عشرات الآلاف وشملت أكثر من 15 مدينة في مختلف أنحاء البلاد للمطالبة بالحكم المدني ومحاسبة من تسببوا في قتل 75 شخصا منذ انطلاق الاحتجاجات التي اندلعت في أعقاب الإجراءات التي اتخذها قائد الجيش عبدالفتاح البرهان في الخامس والعشرين من أكتوبر.

طلاب الرابع الابتدائى يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية وسط إجراءات احترازية

بدأ قبل قليل طلاب الصف الرابع الابتدائي أداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية، وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وزير التعليم
وزير التعليم

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت جدول امتحانات الفصل الدراسى الأول للصف الرابع الابتدائى، حيث يؤدى الطلاب امتحان اللغة العربية والتربية الدينية يوم السبت 15 يناير الجارى، كما يمتحن الطلاب يوم 16 فى مادتى العلوم والمهارات المهنية، و17 يناير مادتى الدراسات وتكنولوجيا المعلومات، و18 يناير فى اللغة الانجليزية، ومنح الطلاب إجازة يوم 19 يناير، ويوم 20 يناير يمتحن الطلاب فى الرياضيات.

وكشفت الوزارة أنه تم إرسال بنوك الأسئلة لامتحانات الصف الرابع الابتدائى للإدارات التعليمية، مشيرة إلى أن اللجان الفنية اختارت أسئلة الامتحانات عن طريق التوجيه، والأسئلة مختلفة من مدرسة لأخرى، لافتة إلى أن عدد الأسئلة لمادة اللغة العربية: 20 سؤالًا أما باقي المواد: 15 سؤالًا.

 

كورونا في 24 ساعة: ارتفاع الإصابات والوفيات في مصر

شهدت مصر والعالم أحداثًا مهمة مرتبطة بأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، في الـ 24 ساعة الماضية.

أوميكرون
أوميكرون

كان أهم تلك الأخبار هو إعلان وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الإثنين، خروج 1100 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 334629 حتى اليوم.