في نشرته المسائية “ازي الحال؟” يسلط “مصر 360” الضوء على عدد من الأخبار المهمة التي حدثت خلال الساعات القليلة الماضية. منها إعلان رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن الوظائف الحكومية، واللقاء بين وزيري خارجية أمريكا وروسيا لتخفيف تداعيات أزمة أوكرانيا، واستعداد المنتخب الوطني لمواجهة منتخب كوت دي إفوار.

رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة: 197 جهة أعلنت عن طلب 19 ألف موظف منذ أول يوليو 2021

قال الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة إن إعلان الجهاز على بوابة الوظائف الحكومية جاء لصالح 197 جهة، عن 678 مسمى وظيفي، ليشغلهم 19 ألفا و 485 موظفا، منذ أول يوليو 2021. وذلك ذلك خلال فاعليات ورشة العمل التي عقدها الجهاز اليوم لعدد من الكوادر الصحفية والإعلامية بعنوان” الإصلاح الإداري .. الرؤى والخطوات”. بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وطالب رئيس الجهاز الباحثين عن فرص عمل بمتابعة بوابة الوظائف الحكومية، حيث يتم نشر جميع إعلانات الوظائف في الجهات الحكومية، وفقا لقانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016.

وأشار الشيخ إلى أن الجهاز أطلق النسخة المطورة من بوابة الوظائف الحكومية في أول يوليو 2021 لتختص بنشر إعلانات الوظائف في وحدات الجهاز الإداري للدولة. وذلك في إطار الالتزام بالقواعد القانونية الحاكمة والمنظمة لشغل الوظائف العامة، وإعمالا لمبادئ الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص عند الإعلان عن الوظائف الشاغرة، وفي إطار معاونة الباحثين عن فرص عمل، حيث يمكنهم الاطلاع على الشروط المطلوبة والواردة بالإعلانات طبقا للجهة المعلنة وكذلك مواعيد الامتحانات الالكترونية والشفوية.

رئيس كوريا الجنوبية يزور الخط الثالث للمترو

زار رئيس كوريا الجنوبية موون جاي إن، والوفد المرافق له، صباح اليوم، الخط الثالث لمترو الانفاق، وكان في استقباله الفريق كامل الوزير. وزير النقل ورئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق. حيث بدأت الجولة باستقلال أحد قطارات الخط الثالث للمترو المتجهة الى ورشة العمرة الجسيمة لقطارات الخط. وذلك من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية.

يذكر أن هناك علاقات متميزة بين الجانبين المصري والكوري الجنوبي في مجال السكك الحديدية. حيث يتم التعاون في مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط نجع حمادي/ الأقصر بطول 118 كم والجاري تنفيذه بمعرفة شركة هيونداى روتيم. وكذلك التعاون في مشروع تحديث نظم الاشارات والاتصالات واعمال هندسة السكة على خط الأقصر / السد العالي بطول 224 كم.

وفي مجال مترو الانفاق تم التعاون والانتهاء من تصنيع وتوريد عدد (20) قطار مكيف للخط الأول للمترو خلال الفترة من 2015 حتى 2017. حيث تم تصنيع عدد 11 قطار بشركة هيونداى روتيم بكوريا الجنوبية. وتم تجميع عدد 9 قطارات بمصنع سيماف وتقوم حاليا الشركة بتنفيذ أعمال الصيانة لمدة 8 سنوات من تاريخ انتهاء فترة الضمان (سنتين) لكل قطار.

لافروف: روسيا تنتظر ردا أمريكيا على مطالبها

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، عن أمله فيما وصفه بـ “تراجع الانفعال” بعد محادثات روسية أمريكية وصفها بأنها صريحة. وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة أعقب اجتماعه مع نظيره أنتوني بلينكن في جنيف، بهدف نزع فتيل الأزمة الأوكرانية. إن روسيا “بحاجة إلى ضمانات أمنية من واشنطن”.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أنه سيتم عقد مزيد من المناقشات مع الولايات المتحدة الأسبوع المقبل، مضيفا “روسيا تنتظر ردا أمريكيا على مطالبها. وتابع: “ندرس الوثائق التي تسلمتها من بلينكن.. واتفقنا أنه في الأسبوع المقبل سيردون خطيا على كل الاقتراحات التي قدمناها”. مشيرًا إلى أن “الغرب لا يلتزم بتعهداته، كما أن موقف الناتو لم يتغير خلال السنوات الماضية”.

وشدّد لافروف مرة أخرى على أن بلاده لم تقم يوما بتهديد شعب أوكرانيا “كما أكدنا أننا لا ننوي مهاجمة أو غزو هذا البلد”. وأردف: “نعرف أن الناتو يريد إنشاء قاعدة تدريبية في أوكرانيا. لكن من الضروري التصرف بعقلانية، كما يجب صون المشاعر”.

المرصد السوري: 18 قتيلًا حصيلة هجوم داعش على سجن غويران في الحسكة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، إن حصيلة قتلى الهجوم الذي شنه تنظيم داعش الإرهابي على سجن في محافظة الحسكة الواقعة شمال شرقي البلاد ارتفع إلى 25 قتيلا. وأعلن أن 18 من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية -المدعومة من الولايات المتحدة- قتلوا في الاشتباكات مع داعش بمحيط السجن.

وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن سقوط 9 قتلى. في الهجوم الذي استهدف سجن غويران في الحسكة -الذي تشرف عليه قيادة قوات سوريا الديمقراطية بمساندة من القوات الأمريكية الموجودة في قاعدة ملاصقة للمدينة- وكان غالبية هؤلاء كانت من مسلحي التنظيم. حيث يقبع في السجن نحو خمسة آلاف معتقل من تنظيم داعش.

وتستمر عمليات التمشيط لمحيط السجن والأحياء القريبة منه من قبل القوى العسكرية. وسط تحليق مستمر لطيران التحالف الدولي، وسماع أصوات إطلاق نار في المنطقة هناك. حيث أن الهجوم هو الأعنف من نوعه لتنظيم داعش منذ القضاء عليه كقوة مسيطرة على مناطق مأهولة بالسكان في مارس 2019.

بعثة المنتخب الوطني تصل إلى الكاميرون

وصلت عصر اليوم بعثة المنتخب الوطني إلى مطار العاصمة الكاميرونية ياوندي. استعدادا للسفر إلى مدينة دوالا، التي تستضيف مواجهة المنتخب الوطني أمام كوت إيفوار. وذلك يوم الأربعاء المقبل، في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الافريقية.

وعقد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر جلسة مع لاعبي المنتخب أمس الخميس. بعد انتهاء مباراة كوت ديفوار والجزائر في بطولة كأس الأمم الإفريقية. وتحدث كيروش مع اللاعبين حول مواجهة نظيره المنتخب الايفواري في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا.

وتأكدت مواجهة منتخبنا الوطنى مع كوت ديفوار في دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقيا. المقامة في الكاميرون بعد فوز الأفيال على الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدف. وتصدرهم مجموعتهم ويقام اللقاء يوم الأربعاء القادم في تمام الساعة السادسة مساء.