في نشرته المسائية “ازي الحال؟” يسلط “مصر 360” الضوء على عدد من الأخبار المهمة التي حدثت خلال الساعات القليلة الماضية. ومنها حجز المتهم بالتحرش بكارولين عزمي، و

النيابة تأمر بحجز المتهم بالتحرش بكارولين عزمي

أمرت نيابة النزهة بحجز المتهم بالتحرش بالفنانة كارولين عزمي 24 ساعة. وذلك لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة. بينما نفى المتهم تحرشه بالفنانة. وادعى أن مشاجرة وقعت بينهما بسبب أولوية المرور فقط.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم بالتحرش بالفنانة كارولين عزمي داخل سيارتها. حيث أعلنت الفنانة، ضبطه بعد ساعات من تعرضها للتحرش.

كارولين عزمي للبنات: ما تسيبوش حقكم

وقالت كارولين عزمي عبر حسابها على “إنستجرام”: “الحمد لله حقي رجعلي.. عايزة أشكر وزارة الداخلية والنيابة العامة على سرعة الاستجابة ووقفتهم.. شكرًا إنكم مسكتو الشخص دا في نفس اليوم”.

وأضافت: “أحب أقول لكل البنات.. أي موقف تتعرضي له أوعى تسكتي.. واجهي ومتخافيش وحقك هيجيلك.. إحنا في بلد فيها قانون”. نافية تنازلها عن حقها. بينما أوضحت: “مع احترامي لزوجته وأولاده.. بس أنا مش هتنازل، وأتمنى يكون درس ليه وعبرة لغيره”.

واقعة كارولين عزمي كشفها مقطع فيديو

ونشرت كارولين عزمي، مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل “إنستجرام” بالواقعة. وقد وثقت تعرضها للتحرش أثناء قيادة السيارة. وعلقت قائلة: “أنا اللي يعرفني أو متابعني عارف إني شخص مالوش في المشاكل ولا عمري شاركت مشكلة تخصني على سوشيال ميديا”.

وأضاف: “باختصار النهاردة كنت في عربيتي وجنبي عربية فيها واحد كسر عليا كل اللي عملتوا أنا بصتله وبصيت قدامي ف لقيته بيكرر نفس الحركة تانى باستظراف روحت طلعت الموبايل وعملت نفسي بصور عشان أخوفه وأخليه يبطل يضايقنى اتفاجأت وهو بيقولى بتصوريني يا بنت (لفظ خارج).. ساعتها اتخضيت وبدأت أصور بجد وأنتو هتشوفو في الفيديو الحركات اللي بأيده والشتايم. وبدأ يقولي تعالى ورايا والحقيقة إني مش عارفه أروح واراه فين أو كان عايز يعمل ايه ولأني اتوترت وخوفت ساعتها مقدرش أصور ١% من اللي عمله الشخص دا”.

أوكرانيا تنتظر من الولايات المتحدة 45 طائرة محملة بالمساعدات العسكرية

أفادت وسائل إعلام بأن الحكومة الأوكرانية تنتظر من الولايات المتحدة 45 طائرة محملة بالمساعدات العسكرية، كانت أربع منها قد وصلت إلى كييف.

ونقلت وكالة “RBC-أوكرانيا” اليوم الجمعة عن مصدر في وزارة الدفاع الأوكرانية قوله إن واشنطن شرعت في تقديم مساعدات مادية وتقنية عسكرية إضافية. وذلك بقيمة 200 مليون دولار يقدر حجمها الإجمالي/ بما يصل 45 رحلة طيران.

وتضم هذه المساعدات، وفقًا لما نقله موقع “RT” الروسي، أسلحة نارية خفيفة ومضادة للدروع والمدفعية. بالإضافة إلى كميات من الذخيرة.

ولفت المصدر إلى أن إستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا قررت أيضًا تقديم مساعدات عسكرية إلى كييف في العام الجاري. كما تنظر دول أخرى، منها ألمانيا وهولندا وألبانيا وجمهورية التشيك، في إمكانية اتخاذ خطوة مماثلة.

في غضون ذلك، رصد مراقبون مختصون بمتابعة الملاحة الجوية هبوط طائرة نقل عسكري تابعة لسلاح الجو الأمريكي من طراز “بوينج سي-17 غلوب ماستر 3” في مدينة لفيف غرب أوكرانيا قادمة من الأردن.

ويأتي ذلك في وقت يتحدث فيه مسؤولون غربيون كبار عن خطر تدخل روسيا عسكريًا في أوكرانيا قريبًا. بينما تنفي موسكو صحة هذه المزاعم.

الكاظمي: استهداف مطار بغداد محاولة جديدة لتقويض سمعة العراق

قال رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية مصطفى الكاظمي، إن استهداف مطار بغداد الدولي بالصواريخ محاولة جديدة لتقويض سمعة العراق. داعيًا الدول الصديقة للعراق إقليميًا ودوليًا إلى عدم وضع قيود للسفر أو النقل الجوي من وإلى العراق، بما يشكّل إسهامًا في ردع الإرهاب عن تحقيق غاياته.

وقال الكاظمي، في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية “واع“، إن تعرّض مطار بغداد الدولي فجر اليوم إلى عمل إرهابي جبان كشف عن إصرار المجرمين على ضرب أمن شعب العراق، والتزاماته، وإمكاناته، وتعريض مصالحه للخطر. مشيرًا إلى أن استهداف المطار يمثّل محاولة جديدة لتقويض سمعة العراق التي تم العمل على استعادتها إقليميًا ودوليًا.

وأكد أن هذه العملية تأتي امتدادًا لسلسلة من الاستهدافات بالصواريخ أو الطائرات المسيرة للمنشآت المدنية والعسكرية التابعة للدولة العراقية، ومقار الأحزاب السياسية لتعبّر عن محاولات محمومة لكسر هيبة الدولة أمام قوى اللا دولة. مؤكدًا أن “القوى الأمنية العراقية التي أخذت دورها كاملًا في توفير الأمن ومواجهة الإرهاب بكلّ أشكاله سيكون لها رد حاسم على هذا النوع من العمليات الخطيرة التي تقف خلفها أجندات لا تريد للعراق خيرًا”.

وأعلنت الخطوط الجوية العراقية، في وقت سابق اليوم، عن تضرر إحدى الطائرات الخارجة عن الخدمة جرّاء استهداف مطار بغداد بعدة صواريخ. فيما أكدت سلطة الطيران المدني العراقية، استمرار حركة المسافرين في مطارات البلاد كافة خصوصا في مطار بغداد الدولي.

البرلمان الألماني يوافق على تمديد مهمة العراق

إلى ذلك، وافق البرلمان الألماني (بوندستاج) على تمديد مهمة الجنود الألمان في العراق لمدة تسعة شهور أخرى. وصوتت أغلبية كبيرة من نواب البرلمان (555 نائبًا) اليوم الجمعة لصالح اقتراح الحكومة. بينما عارض الاقتراح 110 نواب، وامتنع عن التصويت نائب واحد.

ويشارك الجيش الألماني في المهمة الدولية ضد تنظيم داعش في العراق، وكذلك في مهمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) هناك. وينص التفويض على مشاركة 500 جندي في المهمة، كحد أقصى.

صندوق النقد: على حكومة الصين زيادة الإنفاق لدعم الاقتصاد

تحتاج الصين إلى زيادة الإنفاق الحكومي لدعم تباطؤ نمو اقتصادها بسبب عمليات الإغلاق المرتبطة بفيروس كورونا وتدهور القطاع العقاري، وفقًا لـ”صندوق النقد الدولي“.

وتأتي اقتراحات السياسات بعد تخفيض الصندوق توقعاته نمو الاقتصادي الصيني في عام 2022 إلى 4.8%، وإشارة تقريره إلى أن مخاطر توقعاته “تتجه عمومًا نحو الهبوط”.

وقال صندوق النقد -في تقريره السنوي حول اقتصاد البلاد: إن تعافي الاقتصاد يفتقد إلى التوازن، وقد تباطأت القوة الدافعة بما يعكس تأثير سحب الدعم المالي بمعدلات سريعة، وتباطؤ الاستهلاك وسط تكرار موجات انتشار فيروس كورونا، رغم نجاح حملة التلقيح، علاوة على تباطؤ الاستثمار العقاري”.

وأضاف التقرير: “دفع تزامن موجات انتشار الفيروس المتعاقبة مع سياسة (صفر كوفيد) النشاط الاقتصادي في الصين إلى نمط من (الوقوف المتكرر)، وقد يؤدي ذلك إلى مزيد من تأخير تعافي الطلب في القطاع الخاص”.