مع بقاء ساعات قليلة على غلق سوق الانتقالات الشتوي في القارة العجوز، بلغ القلق والتوقعات أعلى مستوياته على الإطلاق. رغم عدم وجود صفقة كبرى منتظرة على شاكلة انتقال كيليان مبابي إلى ريال مدريد أو إرلينج هالاند لأي عملاق أوروبي. لكن هناك صفقات قد تكون بنفس هذا الأثر والمفعول عند إتمامها لأندية تحتاجها بشدة تقلب أحوالها الفنية. وعلى مستوى النتائج 180 درجة في النصف الثاني من الموسم.

كما أن هناك بعض النجوم ترغب في إيجاد فريق جديد هذا الشتاء وخوض تحدٍ آخر بمسيرتها الكروية. نتيجة ملل من أوضاعها مع ناديها الحالي أو سوء نتائج أو تطلعات وطموحات مالية وفنية أعلى. فيما تسعى الأندية الأوروبية الكبرى جاهدة لتحقيق رغباتها وتحسين أوضاعها بصفقات جيدة وفي المتناول بنصف الموسم لإنقاذ ما يمكن إنقاذه عند نهايته بشهر مايو المقبل.

ونستعرض في النقاط الآتية، أبرز الانتقالات المحتملة في الأيام الأخيرة من الميركاتو الشتوي المشتعل رغم برودة الطقس.

ألفارو موراتا وإنقاذ برشلونة

موراتا هو أحد أكبر الألغاز في كرة القدم الحديثة، نادرًا ما كان اللاعب الدولي الإسباني قادرًا على تسجيل الأهداف من أجل المتعة. لكنه دائمًا ما يبدو على قائمة أمنيات أفضل الأندية الأوروبية.

اعتبارًا من يناير 2022، برشلونة هم من يطاردون التوقيع الذي لا يقدر بثمن للاعب ريال مدريد السابق. ووفقًا للتقارير يحاول تشافي جاهدًا الحصول على مهاجم في يناير ووضعوا أنظارهم على لاعب أتلتيكو مدريد. موراتا المعار حاليًا إلى يوفنتوس الإيطالي وكان في حالة متواضعة مع البيانكونيري هذا الموسم.

فقد سجل ثمانية أهداف في 29 مباراة عبر جميع المسابقات، وهو أمر بالكاد يكون مثيرًا للاستغراب بالنسبة للاعب يفترض أنه في ذروة حياته الكروية. فيما يُعتقد أن ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس. أوقف هذه الخطوة مؤقتًا لأنه لا يريد خسارة مهاجم آخر دون التوقيع على بديل أولاً.

جوهرة فيورنتينا إلى يوفنتوس

نجح نادي يوفنتوس الإيطالي، في إغلاق صفقة التعاقد مع دوسان فلاهوفيتش مهاجم فيورنتينا خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية. بعد قبول الفيولا لعرض بقيمة 75 مليون يورو، بالإضافة لاتفاق السيدة العجوز مع المهاجم الصربي على كافة التفاصيل الشخصية.

ويمتلك قناص فيورنتينا الذي سجل 17 هدفًا في الدوري الإيطالي، الجودة اللازمة لحل مشاكل اليوفي أمام المرمى. ولا يزال اللاعب موجودًا في مدينة فلورنسا في انتظار التعافي من فيروس كورونا المستجد، وبالفعل تم الإعلان عن الصفقة كاملة مساء أمس الجمعة.

وكانت الصحف الإيطالية قد أكدت أنه إذا جاءت نتيجة اختبارات فلاهوفيتش إيجابية مرة أخرى. فسيوقع يوفنتوس معه على أي حال دون انتظار تحول نتيجة مسحته إلى سلبية. وتابعت أن المهاجم الصربي يأمل في الاحتفال بعيد ميلاده الـ 22 من خلال إجراء الفحوصات الطبية في يوفنتوس. والانتقال إلى البيانكونيري وهو ما تم بالفعل مساء أمس وتمت الصفقة.

وسيرتدي اللاعب القميص رقم 7 في يوفنتوس، وهو الرقم الذي كان يرتديه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل رحيله في الصيف الماضي. حيث إن القميص رقم 9 يرتديه ألفارو موراتا، وبالتالي قد يرتدي فلاهوفيتش القميص رقم 7. وسينتظر حتى الموسم الجديد لارتداء القميص رقم 9 عقب رحيل موراتا المتوقع.

نجم يونايتد يعزز صفوف نيوكاسل

يبدو أن فريق مانشستر يونايتد مليء بالأجنحة والمهاجمين على نطاق واسع، الأمر الذي جعل الحياة صعبة على جيسي لينجارد. نظرًا لقلة وقت اللعب المنتظم، فقد ورد أن لينجارد الذي أمضى النصف الثاني من الموسم الماضي على سبيل الإعارة في وست هام يونايتد. قد سلم طلب انتقال ويريد الرحيل عن يونايتد في الميركاتو الشتوي.

وخاض اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا 14 مباراة فقط في جميع المسابقات في الموسم الحالي. وسجل هدفين وصنع هدفًا واحدًا، فالشياطين الحمر الذين سيحتاجون إلى جمع مبلغ مناسب لضم أهدافه بالانتقالات الصيفية. لا يعارضون بيع لينجارد، ولكن لسوء الحظ لا يوجد نادٍ مستعد لتقديم رسوم انتقال للاعب الذي سيصبح حرًا مجانيًا في غضون ستة أشهر.

وظهر نيوكاسل يونايتد كوجهة محتملة للجناح الإنجليزي. ويقال إنهم عرضوا رسوم إعارة كبيرة للاعب وقد ينتقل بالفعل إلى صفوف الفريق في الأيام القليلة القادمة. كما أن أندية وست هام وتوتنهام مهتمان أيضًا بالمهاجم، لكن يونايتد متردد في إعارته لمنافس مباشر من بين الأربعة الأوائل.

اكتشاف بوكيتينو مطلوب في باريس

بات لاعب خط وسط توتنهام، الدولي الفرنسي تانجوي ندومبيلي أصبح قريبًا من الرحيل. إذا تمت الشائعات فإن لاعب خط الوسط يتطلع إلى ترك فريق أنطونيو كونتي وقد ينتهي به الأمر بالعودة إلى فرنسا.

ويتطلع مدرب توتنهام الأسبق والحالي لباريس سان جيرمان، ماوريسيو بوكيتينو إلى تحسين خيارات خط الوسط لديه. واستفسر عن ندومبيلي الذي كان قد جلبه بمبلغ قياسي من ليون للسبيرز قبل إقالته هناك عام 2019.

ومع توقيع جورجينيو فينالدوم بالصيف لا يزال يكافح من أجل العثور على قدميه في دوري الدرجة الأولى الفرنسي. يحتاج الباريسيون إلى لاعب خط وسط قادر على موازنة فريق باريس سان جيرمان الثقيل، ويرى أن ندومبيلي هو ما يحتاجه بالفعل في الفريق العاصمي.

ومع ذلك فإن البي أس جي غير مهتمين بشراء اللاعب في الوقت الحالي، ويبحثون فقط عن الحصول على توقيعه بنظام الإعارة. وتجري المناقشات حول راتب اللاعب في الوقت الحالي.

تاجليافيكو سلاح تشافي لتحسين برشلونة

يسعى عملاق الدوري الإسباني برشلونة بشدة للحصول على ظهير أيسر في فترة الانتقالات الشتوية في يناير. ويطاردون العديد من اللاعبين المحتملين، ويقال إن نجم أياكس نيكولاس تاجليافيكو على رأس قائمة أمنياتهم ويأمل العمالقة الكاتالونيين في التوقيع معه في الأيام المقبلة قبل غلق النافذة.

ويعتقد البلوجرانا أن تاجليافيكو سيكون إضافة رائعة إلى فريقهم، قادرًا على ملء جهود الظهير المخضرم جوردي ألبا بسهولة. بينما فريق الدوري الهولندي أياكس ليس سعيدًا تمامًا بفكرة الانفصال عن الظهير الأيسر. ومع ذلك يأمل برشلونة في الاستفادة من العلاقة الجيدة بين الناديين لإتمام الصفقة عاجلًا.

يُعتقد أيضًا أن الظهير الأيسر البالغ من العمر 29 عامًا مغرم بتطورات برشلونة وقد طلب من أياكس أن يظل متفتحًا. كما يهتم نابولي الإيطالي وعمالقة دوري الدرجة الأولى الفرنسي مارسيليا وأستون فيلا وتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز في تاجليافيكو. ومع ذلك فإن اللاعب يحلم فقط ببرشلونة وهو حريص على جعل الانتقال حقيقة واقعة. وقد يرغب أياكس في الحصول على رسوم النقل في يناير نفسه، لكن البارسا يضغط من أجل إعارة اللاعب مع خيار الشراء.