في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها: استقبال الرئيس السيسي لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت. وموافقة لجنة الصحة بالنواب على مشروع قانون المجلس المصري الصحي. وثبوت سلبية مسحة جميع لاعبي المنتخب المصري في الكاميرون.

السيسي يستقبل رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، محمد جاسم الصقر، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت. وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس طلب نقل تحياته إلى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت. وأيضًا الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت. مؤكدًا على ما يجمع بين مصر والكويت من علاقات تاريخية راسخة على جميع الأصعدة. وكذا موقف مصر الثابت من دعم أمن واستقرار الكويت وكافة منطقة الخليج، والذي يعتبر جزءًا من أمن مصر القومي.

كما أكد الرئيس، الدعم الكامل لتعزيز حركة التجارة البينية والمشروعات الاستثمارية المشتركة بين البلدين. وذلك في مختلف المجالات التنموية. وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين. مشيرًا إلى حرص الحكومة على التواصل المنتظم مع المستثمرين الكويتيين، لدعم أنشطتهم في مصر وتذليل أية عقبات قد تواجههم.

لجنة الصحة بمجلس النواب توافق على مشروع قانون المجلس المصري الصحي

انتهت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، من مناقشة مشروع قانون المجلس المصري الصحي. حيث تمت الموافقة النهائية عليه. وتأتي أبرز أهداف المجلس في إجراء امتحانات مزاولة المهنة والبرنامج التدريبي. وهي شهادة موحدة لكل خريجي الكليات الصحية المصرية سواء طب أو أسنان أو طب بيطري.

كانت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أشرف حاتم، رئيس اللجنة، قد وافقت من حيث المبدأ على مشروع القانون المقدم من الحكومة. وتوافقت اللجنة على مسمى مشروع القانون ليكون كما ورد من الحكومة. وهو “المجلس الصحي المصري”. وذلك بعد مطالبة البعض بتغيير مسماه إلى “المجلس المصري للتخصصات الصحية”. وأيضا كما ورد هذا المسمى في مشروع القانون المقدم من النائب مكرم رضوان وأكثر من 60 عضوًا آخرين.

الداخلية تنفي الاعتداء على أحمد دومة في محبسه بسجن طرة

نفت وزارة الداخلية، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. ما نشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعي، حول الاعتداء على الناشط أحمد دومة في محبسه بسجن طرة.
وقالت الوزارة في المنشور: لا صحة ما تناولته إحدى الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بشأن اعتداء ضابط شرطة على النزيل أحمد دومة أثناء عبوره من بوابة سجن عنبر الزراعة في اتجاهه إلى عيادة الأسنان بالسجن. وأن الواقعة تم تصويرها بكاميرات السجن.

بالفحص تبين عدم صحة الواقعة جملةً وتفصيلاً، وأن ذلك يأتي في إطار محاولة إثارة البلبلة بأوساط الرأي العام.

كانت محكمة النقض قد أيدت في يوليو 2020 معاقبة دومة بالسجن المشدد 15 سنة. وإلزامه بدفع 6 ملايين جنيه بتأييد المحكمة للحكم، ورفض الطعن الذي تقدم به ليصبح حكم إدانته نهائية وباتاً ولا يجوز الطعن عليه.

مقتل 15 من عناصر الحوثي في غارات لمقاتلات التحالف العربي

لقى 15 من عناصر ميليشيات الحوثي مصرعهم بينما أصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، في غارات لمقاتلات تحالف دعم الشرعية الذي تقوده الإمارات والسعودية. وذلك غرب مدينة تعز، الواقعة جنوب غربي اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مصدر عسكري يمني قوله إن مقاتلات التحالف استهدفت بغارتين مواقع تمركز ميليشيا الحوثي الإرهابية في منطقة الصراهم، نتج عنها مصرع 15 عنصرا وإصابة آخرين وتدمير عربة، وطقم عسكري، ومقتل وجرح عدد من عناصر ميليشيا الحوثي. وأوضح أن غارات أخرى استهدفت فجر اليوم موقعا للميليشيات في مدخل منطقة (الصراهم) أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الميليشيات وتدمير أطقم عسكرية.

مسحة سلبية للمنتخب.. وعلي معلول يعود للأهلي من أجل كأس العالم للأندية

أظهرت نتائج المسحات الطبية التي أجرتها بعثة المنتخب الوطني اليوم في العاصمة الكاميرونية ياوندي استعدادًا للقاء الكاميرون بعد غد الخميس عن سلبية مسحة كورونا لأعضاء البعثة. وأعلن اتحاد الكرة -عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي- أن المسحة جاءت سلبية لجميع عناصر المنتخب الوطني، قبل لقاء الكاميرون في نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا.
وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد اطمأن على سلبية المسحة الطبية الرسمية التي أجراها المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة الإصابة بفيروس كورونا، وذلك استعداداً للقاء منتخب الكاميرون المرتقب.
في سياق متصل، انضم التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم الثلاثاء إلى البعثة الحمراء في الإمارات استعدادًا لبطولة كأس العالم للأندية. جاء ذلك بعد خروج المنتخب التونسي من بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون.
وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد بدأ تدريباته مساء اليوم الثلاثاء في أبو ظبي، استعدادا للمشاركة في المونديال الذي يستضيفه الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير الجاري.