في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها: توقف حركة الملاحة في مياه البحر المتوسط لليوم الثاني على التوالي، و أسعار الذهب اليوم ترتفع 3 جنيهات، ولا زيادة بأجرة النقل والسرفيس بعد تحريك أسعار البنزين.

توقف الملاحة في مياه البحر المتوسط لليوم الثاني على التوالي

توقفت حركة الملاحة في مياه البحر المتوسط بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، لليوم الثاني على التوالي، ورست المراكب بميناء الصيد بالبرلس، وبشاطئ بحيرة البرلس، والقرى المطلة على البحر المتوسط بمطوبس، لسوء الأحوال الجوية.

وأعلنت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة كفر الشيخ عن استمرار توقف حركة الملاحة في مياه البحر المتوسط، نظرا لسوء الأحوال الجوية وهبوب الرياح، ومازالت غرف العمليات في انعقاد مستمر لمتابعة حالة الطقس السيئة التي تعرضت لها قرى ومدن المحافظة.

ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، باستمرار تواجد رؤساء المدن ونوابهم ورؤساء الوحدات القروية في الشوارع والأحياء لمتابعة حالة الطقس والتعامل الفوري في حال هطول الأمطار برفع المياه، واستمرار حملات النظافة وإزالة الإشغالات.

بعد انخفاضات متتالية.. أسعار الذهب ترتفع 3 جنيهات

ارتفع سعر الذهب اليوم في مصر اليوم الجمعة بقيمة 3 جنيهات، وذلك بعد عدة تغيرات شهدتها الأسعار خلال الساعات القليلة الماضية، ويسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في مصر 795 جنيها للجرام، في ظل توقعات بحركة مستمرة في الذهب خلال الساعات القادمة.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 سجل 908.5 جنيهات.

عيار 21 سجل 795 جنيها.

عيار 18 سجل 681.5 جنيه.

الجنيه الذهب 6360 جنيها.

وتحرك سعر أونصة الذهب من  1804 دولار إلي 1812 دولار، في حين يتجه مؤشر الذهب في البورصات العالمية إلي الصعود فقد نشهد بعض التغيرات في الأسعار طوال فترة التداول.

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قال في بيان له الأسبوع الماضي، إنه سيكون من الملائم قريبا رفع المعدل المستهدف لفائدة الأموال الفدرالية و أنه سينهي برنامج مشتريات السندات في أوائل مارس، فيما قال إن اختلالات العرض والطلب المرتبطة بالجائحة وإعادة فتح الاقتصاد مازالا يساهمان في ارتفاع التضخم.

التنمية المحلية: لا زيادة بأجرة النقل والسرفيس بعد تحريك أسعار البنزين

أكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، عدم زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعى والسرفيس بجميع محافظات الجمهورية، بعد تعديل أسعار البنزين من لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية وزيادتها 25 قرشاً فقط، دون المساس بأسعار السولار.

وأضاف قاسم فى تصريحات خاصة لـ “اليوم السابع”، أن الوزارة وجهت المحافظين بالتنسيق مع مديريات الأمن وإدارات المرور والمواقف والسرفيس لتكثيف الحملات المشتركة على المواقف والساحات والتعامل بحسم مع أى مخالفة أو محاولة سائقى السرفيس والنقل الجماعي مخالفة تعريفة الركوب المقررة سابقاً، وعدم الإضرار بالمواطنين واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

كما شددت الوزارة على ضرورة التأكيد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعى والمتضمن خط السير والأجرة المقررة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب أو تقسيم خطوط السير، موجها غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بالمتابعة المستمرة مع غرف العمليات بالمحافظات لثبات أسعار تعريفة الركوب للمواطنين بالمحافظات.

وأكدت وزارة التنمية المحلية، أن مبادرة صوتك مسموع بالوزارة تتلقى شكاوى المواطنين فى حالة أي زيادة في تعريفة الركوب.

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة، وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد، عقب انتهاء شهر ديسمبر الماضى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يناير/ مارس 2022، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً كالآتي:

7.25 جنيه للتر بنزين 80 و8.50 جنيه للتر البنزين 92 و9.50 جنيه للتر بنزين 95، وتثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر.

تشييع جثمان جلال الشرقاوى لمثواه الأخير

انتهت، منذ قليل، صلاة الجنازة على جثمان الفنان الراحل جلال الشرقاوى بمسجد مسجد مصطفى محمود بالمهندسين وسط حضور عدد من الفنانين وأسرة الفنان الراحل، ومن المقرر دفن الجثمان بمقابر كلية البنات في مصر الجديدة.

وحرص على المشاركة فى تشييع جنازة المخرج جلال الشرقاوى، الفنان ياسر جلال، محمد رياض، أحمد شاكر عبد اللطيف، مجدي فكري، المخرج سامح بسيوني والفنانة ياسمينا المصري والفنان عصام الشويخ وعدد من قيادات المسرح المصري، وشهدت الجنازة انهيار زوجة الراحل وابنه وابنته.

ورحل جلال الشرقاوي عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة عن عمر ناهز 86 عاماً، إثر إصابته بفيروس كورونا حيث أصيب يوم 24 يناير الماضي وتم نقله إلى المستشفى وتدهورت حالته حتى لفظ أنفاسه الأخيرة
ويعد الفنان جلال الشرقاوي، واحدًا من كبار القامات الفنية فى مصر والوطن العربي، فهو صاحب مدرسة خاصة في المسرح سواء بالتمثيل أو الإخراج، وقدم خلال مشواره الفني الذي بدأه منذ ستينيات القرن الماضي العديد من الأعمال الفنية التي جمعته بكبار الفنانين كما كان له دور كبير في اكتشاف عدد من النجوم.
وخلال مشواره الفنى شارك جلال الشرقاوى فى العديد من الأفلام السينمائية مع كبار الفنانين والمخرجين، فشارك الزعيم عادل إمام فى فيلمي “أمهات فى المنفى، خلي بالك من عقلك”، والعديد من الأفلام الأخرى، إلا أنه خاض تجربة الإخراج السينمائي في عدد من الأفلام.

أمطار وشبورة.. الصغرى بالقاهرة 10 درجات وسانت كاترين 3 تحت الصفر

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت، ارتفاع نسبى في درجات الحرارة الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، ومعتدل على شمال الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشرة ازي الحال
نشرة ازي الحال

كما يشهد غدا أمطار خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وعن درجات الحرارة، غدا السبت:  القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجة، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة، وسانت كاترين العظمى 7 درجات والصغرى _3 .