في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها: تسجيل 2131 حالة جديدة بفيروس كورونا و57 حالة وفاة، ومحاكمة محمد بديع و78 آخرين بقضية “أحداث المنصة” خلال ساعات، وشبورة كثيفة وأمطار بالسواحل الغربية.

“الصحة” تسجل 2131 حالة جديدة بفيروس كورونا و57 حالة وفاة

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن تسجيل 2131 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 57 حالة جديدة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 2310 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 387700 حتى اليوم.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار “عبد الغفار” إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 454952 من ضمنهم 387700 حالة تم شفاؤها، و23349 حالة وفاة.

نظر محاكمة محمد بديع و78 آخرين بقضية “أحداث المنصة” خلال ساعات

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الإثنين، محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد، و77 متهما آخرين في القضية رقم 72 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ ثان مدينة نصر، والمقيدة برقم 9 لسنة 2021 كلى القاهرة الجديدة، والمقيدة برقم 21 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميا بـ “أحداث المنصة”.

وخلال الجلسات السابقة قدمت النيابة خلال الجلسة كتاب هيئة النقل العام بشأن الإفادة عن التلفيات الموجودة بالمحطات في شارع النصر، وكتاب الادارة العامة للمرور بشأن التلفيات التي أحدثها المتجمهرون باللوحات الارشادية المرورية.

المتهمون في القضية هم: محمد بديع، ومحمود عزت، ومحمد البلتاجي، وعمرو زكي، وأسامة يس، وصفوت حجازى، وعاصم عبد الماجد، ومحمد عفيفي، ومصطفى عبدالخالق، وحمدي مرسى شمعة، وياسر عبدالتواب، ومحمد لطفي، ومحمد جمعة، وعلى رمضان، وداود خيرت سليمان، وعاصم أبو الفتوح، وحمادة البدرى، وأحمد حسن رزق، وجمال كمال، وعامر هدية، و59 آخرين

ويواجه المتهمون تولى قيادة في جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات من ممارسة عملها.

كما تم التوجيه للمتهمين تهم إمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية، ودبروا وآخرون مجهولون تجمهرا الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمدي تنفيذا لغرض إرهابي.

السيسي يشهد افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2022

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2022 في دورته الخامسة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يشهد المعرض مشاركة دولية ومحلية واسعة من وزراء البترول والطاقة ورؤساء الشركات العالمية والمحلية والمنظمات الدولية للبترول والغاز وخبراء الصناعة البترولية، حيث يعد المعرض أكبر وأهم تجمع دولي وإقليمي لصناعة البترول والغاز في منطقتي شمال أفريقيا والبحر المتوسط.

شبورة كثيفة وأمطار بالسواحل الغربية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري مائل للبرودة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الاثنين، القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 10 درجة، وسانت كاترين العظمى 15 درجات والصغرى 02.