بعد طول انتظار وفترة طويلة من عدم اللعب عادت ليالي دوري أبطال أوروبا الساحرة للظهور من جديد. بمباريات الدور ثمن النهائي لأمجد الكؤوس الأوروبية حيث تُقام على يومين. اليوم وغدًا الثلاثاء والأربعاء بواقع 4 مباريات كل يوم، وتشهد إثارة ومتعة تشهد ظاهرة واحدة مسيطرة وهي عودة الأصدقاء لملاقاة فرقهم السابقة من جديد.

يستضيف باريس سان جيرمان نادي ريال مدريد في التُاسعة مساءًا من مساء الثلاثاء على ملعب حديقة الأمراء. وفي نفس التوقيت يلعب سبورتينج لشبونة مع ضيفه مانشستر سيتي على استاد جوزيه ألفالادي بالعاصمة البرتغالية. فيما يلعب سالزبورج مع ضيفه بايرن ميونيخ مساء الأربعاء. وفي نفس التوقيت يستضيف إنتر ميلان فريق ليفربول على ملعب جوسيبي مياتزا.

وفي النقاط التالية نسلط الضوء فنيًا ورقميًا على أبرز مواجهات ذهاب ثمن النهائي. لدوري أبطال أوروبا خاصة مع وجود عدة مواجهات نارية بين كبار القوم في القارة العجوز ضد بعضهما البعض. مما تضمن كافة الإثارة الكروية لكافة المتابعين والعاشقين للساحرة المستديرة.

ريال مدريد يتحدى سان جيرمان

تأهل ريال مدريد بعد احتلال صدارة المجموعة الرابعة التي ضمت إنتر وشاختار دونيتسك وشيريف تيراسبول برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات مقابل هزيمة واحدة. بينما احتل باريس سان جيرمان المركز الثاني في المجموعة الأولى. التي ضمت مانشستر سيتي وكلوب بروج ولايبزيج برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة.

والتقى الفريقان 10 مرات انتصر خلالهم ريال مدريد في 4 مناسبات مقابل 3 انتصارات لباريس سان جيرمان و3 تعادلات. سجل البي إس جي 14 هدفًا في شباك الميرينجي مقابل 13 هدفًا للنادي الملكي.

نجم ريال مدريد السابق كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين بـ3 أهداف. وأكبر فوز في مواجهات الفريقين جاء بنتيجة (4-1)، وحققه باريس سان جيرمان على ريال مدريد في إياب ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1992-1993.

كما أقصى باريس سان جيرمان ريال مدريد من ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1992-1993. ومن ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1993-1994. بينما أقصى ريال مدريد باريس سان جيرمان من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا موسم 2017-2018.

مان سيتي يخشى مفاجآت لشبونة

تأهل مانشستر سيتي بعد احتلال صدارة المجموعة الأولى التي ضمت باريس سان جيرمان وكلوب بروج ولايبزيج برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات مقابل هزيمتين. بينما جاء سبورتينج لشبونة ثانيًا في المجموعة الثالثة التي ضمت أياكس وبوروسيا دورتموند وبيشكتاش.

التقى الفريقان مرتين كان الانتصار خلالهما لكل فريق مرة، فيما أقصى سبورتينج لشبونة نادي مانشستر سيتي من دور الـ16 لليوروبا ليج موسم 2011-2012. وسجل كل فريق 3 أهداف في شباك الآخر، ويعد نجم مان سيتي السابق سيرجيو أجويرو هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين بهدفين.

بايرن ميونيخ في نزهة أمام سالزبورج

تأهل بايرن ميونيخ الألماني بعد احتلال صدارة المجموعة الخامسة التي ضمت برشلونة وبنفيكا ودينامو كييف بالعلامة الكاملة بعد تحقيق 6 انتصارات. بينما جاء سالزبورج ثانيًا في المجموعة السابعة التي ضمت ليل وإشبيلية وفولفسبورج برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل مقابل هزيمتين.

التقى الفريقان مرتين كان الانتصار خلالهما للنادي البافاري، وسجل بايرن ميونيخ 9 أهداف في شباك سالزبورج مقابل 3 أهداف للنادي النمساوي. ويعد البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف البافاري هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين بـ3 أهداف.

ويعد أكبر فوز في مواجهات الفريقين جاء بنتيجة (2-6). وحققه بايرن ميونيخ على سالزبورج في دور المجموعات من دوري الأبطال موسم 2020-2021.

ليفربول في رحلة محفوفة بالمخاطر أمام إنتر

تأهل ليفربول بعد احتلال صدارة المجموعة الثانية التي ضمت ميلان وأتلتيكو مدريد وبورتو بالعلامة الكاملة بعد تحقيق 6 انتصارات. بينما جاء إنتر ميلان ثانيًا في المجموعة الرابعة التي ضمت ريال مدريد وشاختار دونيتسك. وشيريف تيراسبول برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل مقابل هزيمتين.

التقى الفريقان 4 مرات في دوري أبطال أوروبا كان الانتصار خلالهم لليفربول في 3 مناسبات مقابل فوز واحد لإنتر ميلان. وسجل الريدز 6 أهداف في شباك إنتر ميلان مقابل 4 أهداف للنيراتزوري.

أقصى إنتر ميلان فريق ليفربول من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 1964-1965. بينما أقصى ليفربول إنتر ميلان من دور الـ16 لدوري الأبطال موسم 2007-2008. فيما يعد أكبر فوز في مواجهات الفريقين جاء بنتيجة (3-0)، وحققه إنتر ميلان على ليفربول في إياب نصف نهائي دوري الأبطال موسم 1964-1965.