في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها: الصحة تقلل مدة الحصول على الجرعة الثالثة ضد كورونا لمن فوق سن الـ65 لـ3 أشهر، وقناة السويس تجري أكبر عملية تكريك لـ2 مليون متر مكعب رمال بنيل سوهاج، وغدا شبورة كثيفة على الطرق وطقس شديد البرودة ليلا.

الصحة تقلل مدة الحصول على الجرعة الثالثة ضد كورونا لمن فوق سن الـ65 لـ3 أشهر

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تقرر خفض المدة المخصصة للحصول علي الجرعة الثالثة التنشيطية من لقاح كورونا لمن هم فوق سن الـ 65 عاما من 6 إلي 3 شهور.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في تصريحات صحفية، إن القرار جاء لتوفير الحماية الكاملة لكبار السن والحفاظ علي رفع حالتهم المناعية في مواجهة الفيروس.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن اللقاح آمن ويقدم فاعلية كبيرة في مواجهة الفيروس .

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

اجتماع مصري أردني فرنسي ألماني لمناقشة أوضاع الشرق الأوسط

شارك وزير الخارجية ‎سامح شكري فى الاجتماع الوزاري الرُباعي المعني ببحث تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط بمشاركة وزراء خارجية الأردن وفرنسا وألمانيا، في إطار الجهود المتواصلة لبحث سبل إحياء مسار السلام سعيًا نحو التوصل لتسوية سياسية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية.

وناقش وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المُعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، مع المبعوث الرئاسي الأمريكي للمُناخ جون كيري، عددا من القضايا وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن.

كما شارك وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المُعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 كمتحدث رئيسي في جلسة حول الدبلوماسية البيئية وتغير المُناخ، وذلك في إطار فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن.

وأكد وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المُعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، أن تغير المُناخ يمثل أزمة عالمية ذات تداعيات غير مسبوقة، وهو ما تبرز معه أهمية الدبلوماسية البيئية متعددة الأطراف لمواجهة تغير المُناخ.

قناة السويس تجري أكبر عملية تكريك لـ2 مليون متر مكعب رمال بنيل سوهاج

تقوم هيئة قناة السويس بأكبر عملية تكريك لــ 2 مليون متر مكعب رمال بنهر النيل بسوهاج. حيث تم الدفع بأكثر من 30 كراكة من أجل عملية إزالة كافة الاختناقات الموجودة للمجرى الملاحي.

وتم خلال أعمال تكريك المجرى الملاحي لنهر النيل بنطاق محافظة سوهاج الدفع بـ 36 معده ما بين حفارات ومراكب للتخلص من الرمال التي تقوم بعمل اختناق داخل المجرى الملاحي من خلال رفع 3000 متر مكعب رمال كل يوم وأن عملية التكريك بدأت من نجع حمادى بمحافظة قنا وتنتهي بقرية نزلة العوامر بمحافظة المنيا وتبلغ جملة الرمال التى يتم رفعها من مجرى النيل 2 مليون متر مكعب بطول 256 كيلو متر.

وتهدف عملية التكريك إلى تطهير المجرى الملاحي من أجل تشهيل حركة النقل داخل نهر النيل وتسهيل حركة السفن السياحية بأعماق كبيرة من أجل الوصول إلى مسار ملاحي أمن بنهر النيل.

غدا شبورة كثيفة على الطرق وطقس شديد البرودة ليلا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد، طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مائل للدفء على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، وسانت كاترين العظمى 11 درجات والصغرى 00.

كشفت الهيئة أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تجدد سقوط الأمطار علي مناطق متفرقة من القاهرة والجيزة والعاشر من رمضان علي إثر زيادة نسبة الرطوبة المصاحبة للرياح الشمالية.
وتابعت: مع التقدم مع الوقت تتحرك السحب شرقا لتشمل سيناء بأكملها وتستمر هذه الحالة الجوية لآخر اليوم، كما يستمر نشاط الرياح على كافة الأنحاء وخاصة علي المناطق المتكون بها السحب الرعدية تكون مثيرة للأتربة نتيجة الرياح الهابطة.
كما تسود أجواء شديدة البرودة علي معظم الانحاء، والحرارة الآن على القاهرة 13 درجة.