يستمر النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول والدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في كسر وتحطيم كافة الأرقام القياسية في تاريخ النادي الأحمر العريق والدوري الممتاز. ذلك بعد توهجه الكبير مساء أمس الأربعاء في مباراة ليدز يونايتد المؤجلة من الجولة 19. وقد سجل هدفين من علامة الجزاء. فضلًا عن صناعته لهدف زميله جويل ماتيب، في المباراة التي انتهت بسداسية نظيفة للريدز على ملعبه الشهير أنفيلد.

الملك المصري كما يلقبه جماهير ليفربول، قاد فريقه مبكرًا لضرب حصون ليدز بعديد الأهداف. حيث كان بطل الشوط الأول بلا منازع الذي انتهت أحداثه بفوز كبير لليفر بثلاثية دون رد. وقد افتتح “سوبر مو” أهداف فريقه بركلة جزاء في الدقيقة 15 وعاد في الدقيقة 35 ليسجل هدفه الثاني وهدف فريقه الثالث من ركلة جزاء أيضًا. بينما صنع الثاني لماتيب بكرة زاحفة رائعة وضعته أمام شباك الضيوف.

صلاح التاريخي!

بهدفيه في شباك ليدز، وصل صلاح للهدف رقم 152 مع ليفربول. ما يجعله تاسع أكبر هداف تاريخي للنادي. وقد وصل لهذا الرقم في 234 مباراة فقط. وهو صاحب أفضل نسبة أهداف بالقياس لمتوسط التسجيل في المباراة، بـ 0.64 هدف للمباراة الواحدة.

تخطى الفرعون المصري صاحب الـ 151 هدفًا هاري تشامبرز. ويسبقه حاليًا كل من مايكل أوين وكيني دالجليش وروبي فاولر وستيفن جيرارد وبيلي ليدل وجورج هودجسون وروجير هانت وإيان راش. ويحتاج صلاح لـ 6 أهداف لمعادلة مايكل أوين مبدئيًا.

سجل صلاح 123 هدفًا بالقدم اليسرى، و23 بالقدم اليمنى، و6 بالرأس.
سجل صلاح 123 هدفًا بالقدم اليسرى، و23 بالقدم اليمنى، و6 بالرأس.

وقد سجل صلاح 123 هدفًا بالقدم اليسرى، و23 بالقدم اليمنى، و6 بالرأس. ويتصدر فخر العرب جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدفًا. كما يتصدر قائمة أفضل صانعي الأهداف بـ10 تمريرات حاسمة. ذلك بالتساوي مع زميله بالفريق ألكسندر أرنولد.

كما أصبحت مباراة ليدز هي المباراة رقم 31 التي يسجل فيها صلاح وماني معًا في البريميرليج، أكثر من أي ثنائية أخرى في تاريخ الدوري. كما سدد الفرعون 6 تسديدات على مرمى ليدز كأكثر من سدد من لاعبي ليفربول. وقد سجل منها هدفين من ركلتي جزاء، وصنع كذلك هدفًا لجويل ماتيب خلال المباراة.

صلاح يكسر الأرقام في البريميرليج

عدة أرقام أخرى مميزة نجح ابن نجريج في تدوينها بعد تألقه اللافت بمباراة الأمس. إذ نجح في تسجيل 19 هدفًا في 24 مباراة فقط بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي، ليتفوق بذلك على نفسه بعدما احتاج 30 مباراة في الموسم الماضي 2020\2021، لتسجيل نفس 18 هدفًا فقط.

كما أصبح صلاح أول لاعب يسجل 10 أهداف أو أكثر، ويصنع 10 أهداف أو أكثر في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي. وقد تمكن من تسجيل 19 هدفًا وصناعة 10 أهداف حتى الآن في موسم البريميرليج.

"<yoastmark

الدولي المصري أصبح أول لاعب في تاريخ نادي ليفربول يسجل أكثر من عشرة أهداف ويقدم أكثر من عشرة تمريرات حاسمة في 3 مواسم من الدوري الإنجليزي. وهو رقم لم يحققه سوى 4 لاعبين فقط على مر تاريخ البريميرليج من جميع الأندية هما (واين روني، فرانك لامبارد، إريك كانتونا، وديدييه دروجبا).

الفرعون عملاق النادي الأحمر

بعد أن رفع “مو” رصيده إلى 152 هدفًا بقميص ليفربول خلال 234 مباراة في مختلف البطولات، أصبح الهداف التاسع في تاريخ الريدز، متفوقًا بفارق هدف وحيد عن الإنجليزي هاري شامبيرس.

وتخطى محمد صلاح بهدفيه في مرمى ليدز، النجم الإنجليزي السابق مايكل أوين في قائمة هدافي الريدز على ملعب “أنفيلد” في الدوري الإنجليزي، واحتل المركز الثالث برصيد 64 هدفًا متوفٌا عليه بهدف وحيد، ويتبقى له 4 أهداف فقط ليعادل أسطورة ليفربول ستيفين جيرارد.

كما بات أكثر اللاعبين الأفارقة مُساهمة في الأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 160 هدفًا، متفوقًا على أسطورة كوت ديفوار وتشيلسي ديديه دروجبا صاحب الـ159 هدفًا، وبأقل بـ72 مباراة عن نجم البلوز السابق، حسبما أشارت صحيفة “ESPN” العالمية.