في نشرته المسائية “ازي الحال“. يستعرض “مصر 360” أحدث الأخبار خلال الساعات الماضية. منها التطورات الأخيرة للغزو الروسي لأوكرانيا. وموسكو تبدي استعدادها للتفاوض وسط تهديدات بعزلها عن نظام “سويفت”. وبدء قبول طلبات راغبي العمل من الممرضات بإحدى دول الخليج. وفوز ملك الأردن وقرينته بجائزة “زايد للأخوة الإنسانية”.

“القوى العاملة”: الأحد.. بدء قبول طلبات راغبي العمل من الممرضات بإحدى دول الخليج

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان بدء قبول طلبات راغبي العمل من الممرضات “إناث فقط”. بعد غد الأحد وحتى الأربعاء المقبل الموافق 2 مارس/ أيار. وذلك للعمل بإحدى المؤسسات الطبية في إحدى دولة الخليج. براتب شهري بعملة دولة العمل يوازي 22 ألف جنيه مصري تقريبا. فضلا عن مزايا أخرى تتمثل في بدل السكن، وتذكرة السفر.

وأكد الوزير، في بيان. أنه يشترط في المتقدمات أن يكن من الحاصلات على بكالوريوس التمريض من جامعات القاهرة، وعين شمس، والإسكندرية فقط. وخبرة لا تقل عن 4 سنوات، واجادة اللغة الانجليزية، فضلاً عن الحصول على جرعتين من إحدى اللقاحات المعترف بها للسفر للخارج.

وأشار سعفان إلي أن الطلبات تقدم إلى الإدارة العامة للتشغيل بالخارج، بديوان عام وزارة القوى العاملة 3 شارع يوسف عباس – مدينة نصر- القاهرة. خلال الفترة المشار إليها من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا. وترفق بالطلبات نموذج من السيرة الذاتية، وشهادة المؤهل، وشهادة الخبرة، وصور جواز السفر ساري. مشيراً إلى أنه لن تقبل أية طلبات غير مستوفية للشروط المطلوبة.

الأحد.. مجلس الشيوخ يناقش قانون التأمين الموحد

يناقش مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال الجلسة العامة. الأحد المقبل. نصوص مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون التأمين الموحد. المزمع تنظيماً مستحدثاً لنشاط التأمين الطبي المتخصص “طويل وقصير الأجل وما يرتبط به من خدمات.

تأتي النصوص التشريعية الجديدة، بغية إيجاد تنظيم قانوني متخصص محفز. ومشجع لنشاط التأمين الطبي الاختياري لأول مرة في سوق التأمين المصري. وبما يسمح بإنشاء شركات تأمين متخصصة لهذا النوع من التأمين. بشروط ميسرة عن مثيلتها من شركات التأمين التي تزاول العديد من الأنواع، مع إيجاد تنظيم مكمل للأنشطة والخدمات الداعمة والمكملة له.

أفادت المذكرة الإيضاحية بأن النصوص تحقق أحد أبرز محاور فلسفة إعداد المشروع. من خلال ضم نشاط جديد للاقتصاد الرسمي للدولـة لـم يكـن خاضعا لهذا الاقتصاد. أوصت اللجنة البرلمانية المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار. ومكتبي لجنة الشئون الدستورية والتشريعية والصناعة والتجارة والمشروعات بمجلس الشيوخ. بضرورة الحفاظ على شركات التأمين سواء العامة أو الخاصة والتي تمارس فرع التأمين الطبي.

الجيش الروسي يعزل غرب العاصمة الأوكرانية.. وموسكو تبدي استعدادها للتفاوض وسط تهديدات بعزلها عن نظام “سويفت”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إن الجيش تمكن من عزل العاصمة الأوكرانية كييف من ناحية الغرب. في اليوم الثاني من بدء العمليات العسكرية. وقالت وكالة تاس الروسية نقلا عن وزارة الدفاع إن “القوات الانفصالية في شرق أوكرانيا تهاجم مواقع الجيش الأوكراني بدعم من الجيش الروسي”.

أشارت وزارة الدفاع إلى أن “الجيش الروسي لن يقصف المناطق السكنية في كييف”. مؤكدة سيطرة موسكو على ساحة جوية قرب العاصمة الأوكرانية وإنزال مظليين. وأكدت تحييد 200 من عناصر الوحدات الخاصة الأوكرانية أثناء السيطرة على مطار جوستوميل قرب كييف.

في الوقت نفسه، أعلنت روسيا استعدادها لإرسال وفد إلى مينسك لإجراء محادثات مع أوكرانيا. وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، قوله إن الوفد قد يضم مسؤولين من وزارتي الدفاع والخارجية الروسية. وقالت أوكرانيا إنها مستعدة لمناقشة إعلان نفسها “دولة محايدة”، فيما قال بيسكوف إن “نزع السلاح” يجب أن يكون جزءا أساسيا من ذلك.

على صعيد مُقابل، شدد مسؤولون أوربيون، الجمعة، على ضرورة حجب نظام “سويفت” للمدفوعات العالمية بين البنوك عن روسيا، كإجراء عقابي على تحركاتها العسكرية في أوكرانيا. قال وزير المالية الفرنسي برونو لومير، إن خيار عزل روسيا عن نظام “سويفت” يظل قائما، لكنه “الخيار الأخير”.

كما أكد وزير الدفاع البريطاني بن والاس، أن بلاده ترغب أيضا في حجب “سويفت” عن روسيا. قال والاس لهيئة الإذاعة البريطانية: “نود أن نذهب إلى ما هو أبعد، نود استخدم نظام سويفت، هذا هو النظام المالي الذي يسمح للروس بنقل الأموال حول العالم لتلقي مدفوعات مقابل الغاز، لكن كما تعلمون مثل أشياء كثيرة هذه منظمات دولية وإذا لم تكن كل دولة تريد طردهم من النظام سيصبح الأمر صعبا”.

السفارة المصرية في أوكرانيا توجه رسالة للمصريين على الحدود البولندية

وجهت السفارة المصرية في العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الجمعة. رسالة جديدة للمصريين المتواجدين على حدود بولندا الذين يواجهون مشاكل في دخول الأراضي البولندية بعد خروجهم من المدن الأوكرانية. حيث طالبتهم بسرعة التواصل مع السفارة المصرية في بولندا، لتسهيل إجراءات الدخول.

وقالت السفارة المصرية في أوكرانيا، في تدوينه عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك: “السادة المواطنون المتواجدون على الحدود البولندية الأوكرانية ولديهم مشاكل في دخول بولندا. يمكنهم التواصل مع السفارة المصرية في بولندا على الرقم التالي +48511538378”.

وكانت السفارة المصرية في كييف. طالبت في وقت سابق اليوم الجمعة. المصريين في مدينة أوديسا الأوكرانية، بالتوجه إلى نقطة الحدود الرومانية في مدينة isaccea. طالبة منهم العبور من خلالها إلى الأراضي الرومانية من ثم العودة إلى مصر. وأوضحت: “بالتنسيق مع السفارة المصرية فى رومانيا يمكن الآن للمواطنين المصريين المتواجدين فى أوديسا التوجه إلى نقطة الحدود الرومانية فى مدينة isaccea والدخول إلى رومانيا ومنها إلى مصر وفقا للتعليمات السابق إرسالها”.

فوز ملك الأردن وقرينته بجائزة “زايد للأخوة الإنسانية” لعام 2022

أعلنت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، اليوم الجمعة، اختيار العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. وقرينته الملكة رانيا آل عبدالله. إلى جانب مؤسسة المعرفة والحرية “فوكال”. وهي منظمة إنسانية في جمهورية هايتي. لتكريمهم بجائزة زايد للأخوة الإنسانية في نسختها لعام 2022. وذلك “تقديرًا لجهودهم المبذولة في تعزيز الأخوة الإنسانية واحترام التنوع والتعايش السلمي، ودعما للمحافظة على استمرارية هذه الجهود من أجل الكرامة الإنسانية والتسامح”.

تهدف جائزة زايد للأخوة الإنسانية إلى الاحتفاء بجهود الأفراد والكيانات المبادِرة بتقديم إسهامات جليلة. في سبيل الارتقاء بالإنسانية وتعزيز التعايش السلمي. وكانت الجائزة قد أُطلقت استلهاما من وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقَّعها الإمام الأكبر شيخ الأزهر، والبابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، في أبوظبي عام 2019 تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبي.

غدًا.. قطع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة 12 ساعة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، قطع المياه عن مناطق (منطقة العزب. استراحة الوزير. عزبة شنودة البحرية. شارع جسر السويس والألف مسكن. منشية التحرير. ميدان سفير وميدان الإسماعيلية. تريومف وتفرعاتها. السبع عمارات. مستشفى الجلاء. أرض الجولف.  شارع شركات البترول بمسطرد). وذلك اعتبارًا من الساعة 10 صباح غد السبت اوحتى الساعة 10 مساء نفس اليوم. ولمدة 12 ساعة.

وأرجعت الشركة، في بيان اليوم الجمعة. سبب الانقطاع نظراً لأعمال تحويل مسار خط مياه قطر 1000مم بشارع ابن الحكم.  مؤكدة قيامها بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة وفى حالة طلبها يتم الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

غدًا.. انخفاض بالحرارة وشبورة كثيفة على الطرق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعاتها لطقس الغد السبت. حيث يشهد انخفاض في درجات الحرارة وحالة واستقرار بالأحوال الجوية. ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى، دافئ على الوجه البحري. مائل للبرودة السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري. ومعتدل السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء. مائل للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر. معتدل على شمال الصعيد. مائل للدفء جنوب الصعيد. شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد ظهور شبورة كثيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري. والسواحل الشمالية ومدن القناة. ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجات. والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة. ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة. وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجات. وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجات. وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات. وسانت كاترين العظمى 20 درجات والصغرى 03.