في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها: روسيا تدمر 821 منشأة عسكرية وتسقط 7 طائرات و7 مروحيات في أوكرانيا، و1811 حالة إيجابية جديدة بكورونا و30 وفاة، وانطلاق معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان لمدة 45 يوما، ورفض دعوى ابنة الفنان رشوان توفيق.

الدفاع الروسية: تدمير 821 منشأة عسكرية وإسقاط 7 طائرات و7 مروحيات في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير 821 منشأة عسكرية وإسقاط 7 طائرات و7 مروحيات و9 مسيرات في أوكرانيا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة “اكسترا نيوز”.

وفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار يدين الغزو الروسى لأوكرانيا،  حيث أسقط الفيتو الروسى مشروع القرار الأمريكى فى مجلس الأمن، وذلك بعدما تسلم أعضاء مجلس الأمن مشروع القرار بشأن أوكرانيا.

وأكدت المندوبة الأمريكية الدائمة بالأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، خلال كلمتها بمجلس الأمن، أن على الجميع أن يعلم أن روسيا اختارت الحرب، موضحة أن مشروع القرار يدين عدوان روسيا ويدعم استقلال أوكرانيا.

وأضافت المندوبة الأمريكية الدائمة بالأمم المتحدة، خلال كلمتها بمجلس الأمن، أن روسيا انتهكت القانون الدولي بهجومها على أوكرانيا، مجددة التأكيد على سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، ودعت روسيا لسحب قواتها من أوكرانيا فورا.

وقالت المندوبة الأمريكية الدائمة بالأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد: أثني على شجاعة الروس الذين تظاهروا ضد الحرب وبوتين، إنه يمكن لروسيا استخدام الفيتو لكن ليس ضد الشعب الأوكراني، متابعة: متحدون خلف أوكرانيا رغم انعدام المسؤولية لدى روسيا.

ونددت المندوبة الأمريكية الدائمة بالأمم المتحدة، باستخدام روسيا حق الفيتو في مجلس الأمن .

رفض دعوى ابنة الفنان رشوان توفيق وإلزامها برد مبلغ 894 ألف جنيه

قضت الدائرة الثالثة مدني بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم السبت، برفض الدعوى الأصلية المقامة من ابنة الفنان رشوان توفيق والتي تطالب فيها بإلغاء التوكيلين الصادرين منها لوالدها وإلزام ابنة الفنان بدفع المصاريف وقبول الدعوى الفرعية شكلا وفي الموضوع إلزام المدعى برد مبلغ 894 ألف جنيه.

وقال الدكتور مجدي مهران محامي الفنان رشوان توفيق، إن آية رشوان توفيق رفعت عددا من الدعاوى القضائية ضد والدها تمنعه من استخدام حقه، وتابع: “الفنان رشوان قام بتوزيع تركته وهو على قيد الحياة، وعندما عدل فيها لم ترتض ابنته آية، ولذلك رفعت دعوى قضائية رفض وبطلان إعادة القسمة”.

وأضاف “مهران”، أن سبب إعادة قسمة الميراث هو خوفه من الله -عز وجل- واستشهد في حديثه لما أنزله الله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم، “تلك حدود الله فلا تقربوها”.

وكان محامي الفنان رشوان توفيق، وجه مبادرة صلح إلى ابنة الفنان القدير آية، وطالبها بالرجوع إلى حضن أبيها وإنهاء تلك الدعاوى قائلا: “أبوكي مستنيكي”.

الصحة تسجل 1811 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و30 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 1654 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 409748 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1811 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 30 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار “عبد الغفار” إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 478984 من ضمنهم 409748 حالة تم شفاؤها، و23957 حالة وفاة.

اليوم.. انطلاق معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان لمدة 45 يوما

تنطلق اليوم فعاليات معرض زهور الربيع 2022 بحديقة الأورمان والذى يستمر لمدة 45 يوما وذلك لتحقيق أقصى أستفادة للمواطنين، حيث يشهد فعاليات الافتتاح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وتشارك محافظة الجيزة في نسخه المعرض هذا العام بجناح من خلال هيئة النظافة والتجميل مع خصومات تصل إلى 40 % بالإضافة إلى عروض مختلفة تشمل )تنسيق حدائق فيلات – وحدائق – تراسات – رووف – صيانة حدائق كاملة – قص وتقليم وزراعة – توفير جميع أنواع النباتات والأسمدة اللازمة – عمل لاند سكيب – صيانة شهرية للحدائق( وبأقل الأسعار، مع وجود متخصصين في جميع أعمال الزراعة )ديكور المنزل – أسطح الفيلات – أسطح المنازل – أرضيات صناعية – روعة المناظر الطبيعية – المدارس – الحضانات – المطاعم – الكافيهات( بكل ما يخص المسطحات الخضراء بأعلى جودة وأقل سعر .

انخفاض الحرارة اليوم وشبورة كثيفة على الطرق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، انخفاضا فى درجات الحرارة وحالة واستقرار بالأحوال الجوية، ليسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى دافئ على الوجه البحري، مائل للبرودة السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، ومعتدل السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدل على  شمال الصعيد، مائل للدفء جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة كثيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت:  القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجات، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة، وسانت كاترين العظمى 20 درجات والصغرى 03.