كما جرت العادة في العقود الأخيرة تشهد بطولة الدوري الانجليزي الممتاز. كل الإثارة والمتعة الكروية الممكنة خاصة في الأمتار الأخيرة منها على مستوى الصراع على اللقب في القمة، وكذلك على مستوى الهبوط في القاع بجدول ترتيب المسابقة. حيث عاد البريميرليج إلى الاشتغال من جديد بين العملاقين مانشستر سيتي وغريمه ليفربول.

بعد الانتصار الأخير الذي حققه الريدز مساء الأربعاء على نادي ليدز يونايتد في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ19. التي انتهت بسداسية نظيفة لصالح كتيبة يورجن كلوب.

Britain Soccer Premier League

وفشل مان سيتي تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا في مواصلة الفوز عندما سقط في فخ الهزيمة أمام نادي توتنهام هوتسبير. بعد المباراة جمعت بينهما على ملعب “الاتحاد” معقل الفريق السماوي، حين خطف هاري كين مهاجم الفريق اللندني الثلاث نقاط في الوقت القاتل من اللقاء.

والذي انتهى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليهدي السبيرز ليفربول هدية المنافسة على لقب البريميرليج من جديد بعد تقليص الفارق بين السيتيزن والريدز إلى 3 نقاط.

واستطاع الريدز العودة للمنافسة على لقب البريميرليج بعد أن أنهى الفريق السماوي الدور الأول متصدرًا للدوري الإنجليزي بفارق 9 نقاط عن أقرب منافسيه. إلا أن محمد صلاح ورفاقه نجحوا في تقليص عدد النقاط ليصل الفارق بين السيتي وليفربول إلى 3 نقاط. الأمر الذي جعل الصراع على لقب البريميرليج مشتعلاً لأقصى درجة ومثيرًا لكافة المتابعين، ولذلك نستعرض المواجهات الصعبة التي ينتظرها القطبين في الجولات القادمة.

مان سيتي وطريق محفوف بالمخاطر

ينتظر نادي مان سيتي مواجهات غاية في الصعوبة خلال الفترة المتبقية من الدوري وعددها 12 مباراة. ربما تحسم وترسم بشكل كبير هوية لقب البريميرليج لهذا الموسم، حيث يخرج الفريق السماوي في اختبار صعب بالجولة السابعة والعشرون. لمواجهة إيفرتون في المباراة التي ستقام على ملعب جوديسون بارك معقل التوفيز. الساعي عن الابتعاد عن السقوط في التعثرات من أجل البقاء في المسابقة الإنجليزية.

كما يصطدم فريق جوارديولا في الجولة الثامنة والعشرون بالغريم التقليدي للسيتي في إنجلترا والمدينة عندما يواجه مانشستر يونايتد الذي يسعى للتواجد في المركز الرابع لضمان المشاركة بدوري أبطال أوروبا، خاصة بعد صعوبة المنافسة على لقب البريميرليج هذا الموسم.

ثم يواجه السيتي كريستال بالاس خارج أرضه وبعدها يلاقي برايتون ثم بيرنلي قبل تحدي الموسم أمام ليفربول. وبعدها يواجه ولفرهامبتون ثم واتفورد وليدز يونايتد ونيوكاسل وهي فرق تنافس على البقاء. كما يلاقي وست هام وأخيرًا أستون فيلا بالجولة الأخيرة من المسابقة.

ليفربول ومشوار أقل صعوبة

على الجانب الآخر، يصارع ليفربول عدد من الفرق التي تسعى إلى الظهور الأوروبي في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي. أبرز تلك اللقاءات القوية التي تنتظر الريدز هي بالجولة التاسعة والعشرون ضد وست هام. الراغب في استكمال الانتصارات من أجل التواجد في المسابقات الأوروبية الموسم القادم.

وتلتقي كتيبة ليفربول أيضًا فريقا أرسنال في الجولة الثلاثين ثم مانشستر سيتي في الجولة الثالثة والثلاثين. وذلك على ملعبي الإمارات والاتحاد معقل الجانرز والسيتيزنز على التوالي.

فيما يضرب ليفربول أيضًا موعدًا ناريًا ضد مانشستر يونايتد وإيفرتون في ديربي المدينة الكبير وكذلك توتنهام هوتسبير، ولكن تلك المباريات ستقام على ملعب أنفيلد معقل بطل أوروبا في موسم 2019-2020.

وأخيرًا يلاقي الحمر فرق مثل برايتون وواتفورد وأستون فيلا، ثم نيوكاسل المصارع على النجاة من الهبوط ثم ساوثهامبتون خارج أرضه، ويختتم مبارياته على ملعبه أمام ولفرهامبتون في لقاء ربما يكون الحاسم للقب البريميرليج هذا الموسم المثير للغاية.