في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها تهديد فرنسا لروسيا بحرب اقتصادية حتى انهيارها. بالإضافة إلى ارتفاع الحرارة اليوم وأتربة عالقة بالجو.. والعظمى بالقاهرة 24 درجة.

 

الصحة: تسجيل 1523 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و34 وفاة

أعلنت وزارة الصحة اليوم خروج 1321 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات. وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 413482 حتى اليوم.

أوميكرون
أوميكرون

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار -متحدث الوزارة- أنه تم تسجيل 1523 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته. لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠. فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من كورونا.

وأشار “عبد الغفار” إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم هو 483771 من ضمنهم 413482 حالة تم شفاؤها. و24074 حالة وفاة.

وزير المالية الفرنسى: سنشن حربا اقتصادية على روسيا تؤدى إلى انهيارها

تعهد وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي -برونو لو مير- بشن حرب اقتصادية على روسيا تؤدي إلى انهيار اقتصادها.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية منذ يوم الخميس الماضي لتدخل اليوم الثلاثاء يومها السادس على التوالي. مما جعل عددا كبيرا من دول العالم يفرض عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو. بالإضافة إلى وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف أيضا على قوائم العقوبات.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وقال وكيل الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتين جريفيثس في جلسة علنية لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا إن العمليات العسكرية شرّدت مئات آلاف الأوكرانيين حتى الآن. مناشدا أطراف الحرب باحترام القانون الإنساني.

وقالت صحيفة The Kyiv Independent إن أكثر من 70 جنديا أوكرانيا قتلوا في قصف روسي على وحدة عسكرية بمدينة أوختيركا. وفق ما نقلت عن زعيم إقليم سومي أوبلاست الأوكراني.

وأفاد المكتب الصحفي للقوات البحرية الأوكرانية بأن بلغاريا وبولندا وسلوفاكيا نقلت لأوكرانيا 70 طائرة حربية قد تكون مرابطة في المطارات البولندية.

ارتفاع الحرارة اليوم وأتربة عالقة بالجو.. والعظمى بالقاهرة 24 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم ارتفاعا فى درجات الحرارة ليسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري. مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري. والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء. دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد. شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

هيئة الأرصاد
هيئة الأرصاد
وأوضحت هيئة الأرصاد أن اليوم يشهد أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة. والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 12 درجة. وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 12 درجة. وسانت كاترين العظمى 23 درجة والصغرى 3 درجات.

وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن إسقاط 5 طائرات روسية في محيط العاصمة كييف

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية إسقاط 5 طائرات في محيط العاصمة كييف اليوم خلال الساعات الماضية. مشيرة إلى أن طائرات مسيرة أوكرانية قصفت رتلا للقوات الروسية في مدينة زابوروجيا.

وقالت وكالة الأنباء الأوكرانية إن ضربات صاروخية روسية استهدفت ميناء بيرديانسك مع بدء اقتحام مدينة خيرسون. بعد انفجارات ضخمة وقعت في محيط مطار المدينة.

واقترحت وزارة الدفاع الروسية منح امتيازات “المحاربين القدامى” للعسكريين المشاركين في العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا. وجاء في مشروع قانون رفع للبرلمان أن “نفقات الميزانية المقدرة لهذه الأغراض في عام 2022 ستصل إلى أكثر من 5 مليارات روبل”.

الوضع في أوكرانيا- ازي الحال
الوضع في أوكرانيا- ازي الحال

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية منذ يوم الخميس الماضي لتدخل اليوم الثلاثاء يومها السادس على التوالي. ما جعل عددا كبيرا من دول العالم تفرض عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو. بالإضافة إلى وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف أيضا على قوائم العقوبات.

وقال وكيل الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتين جريفيثس في جلسة علنية لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا. إن العمليات العسكرية شرّدت مئات آلاف الأوكرانيين حتى الآن. مناشدا أطراف الحرب باحترام القانون الإنساني.

الرئيس الأوكراني: المفاوضات مع روسيا لم تحقق النتائج المرجوة بالنسبة لنا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن المفاوضات مع روسيا لم تحقق النتائج المرجوة بالنسبة لنا. داعيا إلى فرض منطقة حظر طيران على الطائرات والمروحيات والصواريخ الروسية. فضلا عن منعها من دخول جميع المواني والمضائق والمطارات في العالم.

وقال زيلينسكي في خطاب موجه للأوكرانيين: “يجب أن نفكر في إغلاق كامل للمجال الجوي أمام الصواريخ والطائرات والمروحيات الروسية. يجب منع مثل هذه الدولة من دخول جميع المواني والمضائق والمطارات في العالم. مثل هذه الدولة يجب ألا تتلقى مئات المليارات من صادرات الطاقة”.

رئيس أوكرانيا -ازي الحال
رئيس أوكرانيا -ازي الحال

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية منذ يوم الخميس الماضي لتدخل اليوم الثلاثاء يومها السادس على التوالي. مما جعل عددا كبيرا من دول العالم في فرض عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو. بالإضافة إلى وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف أيضا على قوائم العقوبات.

وقال وكيل الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتين جريفيثس في جلسة علنية لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا. إن العمليات العسكرية شرّدت مئات آلاف الأوكرانيين حتى الآن. مناشدا أطراف الحرب باحترام القانون الإنساني.