في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” أحدث الأخبار في الساعات المنصرمة. منها بوتين يدعو جيران روسيا لـ “عدم إضمار نوايا سيئة”. وزيلينسكي يطالب بفرض عقوبات “أقوى” على روسيا. وعودة 30 مصريا معظمهم من الطلبة اليوم من أوكرانيا عبر المجر. إضافة إلى توقعات طقس الغد.

بوتين يدعو جيران روسيا لـ “عدم إضمار نوايا سيئة”.. وزيلينسكي يطالب بفرض عقوبات “أقوى” على روسيا

حث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة. جيران روسيا على عدم تصعيد التوتر، بعد ثمانية أيام من غزو أوكرانيا. وقال في تصريحات نقلها التليفزيون “لا نضمر نوايا سيئة لجيراننا. وأنصحهم أيضا بعدم تصعيد الموقف وعدم فرض أي قيود. نفي بجميع التزاماتنا وسنواصل الوفاء بها”.

وأضاف الرئيس الروسي، الذي ظهر على شاشة التلفزيون، وهو يشارك عبر الإنترنت من مقر إقامته خارج موسكو. في حفل لرفع العلم على متن عبارة في شمال روسيا. “لا نرى أي ضرورة هنا لتوتر علاقاتنا أو تدهورها. وجميع أفعالنا، إذا ما حدثت، تأتي فقط ردا على بعض الأعمال غير الودية والتصرفات المعادية لروسيا الاتحادية”.

في الوقت نفسه، طلب الكرملين من الروس الالتفاف حول الرئيس بوتين. وقال إن ما سيحدث بعد ذلك في المفاوضات بشأن أوكرانيا “سيعتمد على رد فعل كييف على المحادثات التي جرت هذا الأسبوع بين الجانبين”. وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين -في مؤتمر عبر الهاتف- إنه لم يتم الاتفاق بعد على وثائق معينة مع أوكرانيا في المحادثات. لكن موسكو أبلغت الجانب الأوكراني بوجهة نظرها بشأن كيفية إنهاء الحرب.

في الوقت نفسه، طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. بفرض عقوبات “أقوى” على روسيا، بعد قصف المنشأة النووية الأوكرانية محطة “زابوريجيا”. كما اتهم الدبابات الروسية باستهداف محطة “زابوريجيا” للطاقة النووية بشكل نشط. إلى ما وصفه بـ “الإرهاب النووي” والرغبة في “تكرار” كارثة تشيرنوبيل.

وقال الرئيس الأوكراني في خطاب اليوم الجمعة “هذا رعب له أبعاد غير مسبوقة”. وأضاف: “الجيش الروسي نسي بالكامل تشيرنوبل”، في إشارة إلى الكارثة النووية التي وقعت في أوكرانيا في عام 1986. بينما رفضت روسيا الاتهامات، واصفة إياها بأنها “استفزاز من قبل نظام كييف”.

الأمين العام لـ “الناتو” يدعو بوتين إلى وقف الحرب بشكل فوري

دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، ينس ستولتنبرج. اليوم الجمعة. الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، إلى وقف الحرب في أوكرانيا بشكل فوري، ودون أي شروط. وقال في مؤتمر صحفي بالعاصمة البلجيكية بروكسل: “لن ندخل في حرب ضد روسيا في أوكرانيا”. مضيفا أن هناك الكثير على المحك، وينبغي إعطاء الفرص للخيارات الديبلوماسية.

وشدد الأمين العام لحلف الأطلسي على أنه من واجب الحلف ضمان عدم امتداد الصراع الدائر حاليا إلى خارج أوكرانيا. واصفا الحرب بأنها “الأسوأ منذ عقود”. وأضاف أن “الناتو” موحدٌ أكثر من أي وقت مضى، قائلا إن بوتن فشل في بث الخلافات بين أعضائه.

الخارجية: عودة 30 مصريا معظمهم من الطلبة اليوم من أوكرانيا عبر المجر

أعلنت وزارة الخارجية، إنه في إطار الجهود المتواصلة للدولة المصرية من أجل رعاية مواطنينا بالخارج. وخاصة في ظل الأوضاع الجارية في أوكرانيا. ومع المساعي المستمرة لسفاراتنا في دول الجوار الأوكراني لإعادة المواطنين المصريين من أوكرانيا. فقد نجحت سفارتنا في المجر -بالتنسيق مع وزارة الطيران المدني وشركة مصر للطيران- في ترتيب عودة 30 مواطنا مصريا، معظمهم من الطلبة، إلى القاهرة اليوم على متن رحلة مصر للطيران المتوجّهة من مطار بودابست الى مطار القاهرة.

وتواصل السفارة المصرية في بودابست التنسيق مع السلطات المجرية المعنية. لاستمرار تسهيل عملية مرور المواطنين المصريين عبر المعابر على الحدود المجرية الأوكرانية. كما تقوم السفارة بالعمل على توفير أماكن الإقامة المؤقتة للمواطنين المصريين القادمين إلى المجر من أوكرانيا. إثر الأحداث الجارية. فضلاً عن تقديم كل سبل الرعاية.

ويتوجّه السفير محمد الشناوي، سفير مصر لدى المجر وأعضاء من السفارة المصرية، إلى مطار بودابست لتوديع المواطنين المصريين المغادرين اليوم إلى أرض الوطن والتأكُد من اتمام إجراءات سفرهم.

القوى العاملة: تعيين 2331 شابا منهم 29 “قادرون باختلاف” في القليوبية

قال محمد سعفان وزير القوي العاملة إن مديرية القوي العاملة بمحافظة القليوبية عينت 2331 شابا. من بينهم 29 من الـ “قادرون باختلاف” من خلال شهادات القيد -كعب العمل- المرتدة من القطاع الخاص لمكاتب التشغيل. وذلك من بين 7776 من راغبي العمل المسجلين بهذه المكاتب، فضلاً عن توفير 964 فرصة عمل للشباب من الجنسين.

وأضاف وزير القوي العاملة: إن المديرية قامت بصرف منح للرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية. منها 7 منح مولود جديد، و4 منح زواج. و4 منح وفاة أحد الأقارب لـ 4 عمال. وعمل عملية جراحية كبرى لعامل.  بإجمالي 39 ألف جنيه لـ 16 عاملاً من المسجلين، فضلاً عن تسجيل 498 عامل غير منتظم جديد على المنظومة ليصل المسجلين إلى 22844 عاملا.

اليوم.. المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي والمريخ السوداني

يشارك الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي. في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة المريخ السوداني. حيث يلتقي الفريقان في التاسعة من مساء بعد غد السبت. بإستاد الأهلي we السلام، في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

وتقرير انعقاد المؤتمر الصحفي في الثامنة مساء اليوم الجمعة بإستاد الأهلي we السلام. قبلها، يختتم الأهلي تدريباته في الخامسة مساء على ملعب التتش بالجزيرة، في إطار الاستعدادات لمباراة المريخ السوداني بدوري أبطال إفريقيا. بينما يخوض فريق المريخ السوداني مرانه في التاسعة مساء بإستاد السلام.

الأرصاد: طقس الغد معتدل نهارا شديد البرودة ليلا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا السبت نهارا طقس دافئ. على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد. معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء. مائل للحرارة جنوب الصعيد. ويسود ليلا طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء.

وتوقع الخبراء شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى. والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، وشمال الصعيد. ومشمس على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة. وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر. والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة. وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين. والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية شرقية.