في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. ومنها عودة الحياة الطبيعية في مصر إذا تم تطعيم 70% من الشعب ضد كورونا. بالإضافة إلى إعلان هيئة الأرصاد سقوط أمطار مساء اليوم على المناطق الشمالية من الجمهورية وانخفاض سريع في درجات الحرارة غدًا الاثنين.

 

الصحة: عودة الحياة الطبيعية ستكون بعد تطعيم 70% من المصريين بلقاح كورونا

أكد الدكتور حسام حسني -رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة- أن الحياة ستعود إلى طبيعتها بعد الوصول بعمليات تطعيم المواطنين بلقاح كورونا إلى أكثر من 70%. مؤكدا أن عمليات التطعيم بين مختلف الفئات وصلت إلى أكثر من 40%.

وقالت وزارة الصحة إن تلقي لقاح كورونا يقلل من فرص انتقال العدوى. بالإضافة إلى أنه يمنع المضاعفات الشديدة حال الإصابة.

وأكدت الوزارة أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020. فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

رئيس أوكرانيا: القوات الروسية تستعد لقصف مدينة أوديسا على البحر الأسود

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن القوات الروسية تستعد لقصف مدينة أوديسا على البحر الأسود.

رئيس أوكرانيا -ازي الحال
رئيس أوكرانيا -ازي الحال

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية منذ أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين 24 فبراير الماضي شن موسكو عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لا توجد أي خطط لفرض أحكام عرفية في روسيا.

وقال بوتين -في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية: إن الأحكام العرفية تُطبَّق عادة في أي بلد في حالة حدوث عدوان خارجي. موضحًا: “ليس لدينا مثل هذا الموقف وآمل ألا يكون لدينا”.

وكان الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي دعا نظيره الأمريكي جو بايدن إلى إيقاف الهجوم الروسي على بلاده بأسرع وقت.

بعد الرياح والأتربة.. الأرصاد: أمطار مساء اليوم.. وانخفاض سريع في الحرارة غدًا

وجهت الدكتورة إيمان شاكر -مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية- نصائح للمواطنين خلال الطقس الحالي الذي تشهده مصر من رياح محملة بالأتربة. موضحة أهمية تجنب السير أسفل اللوحات المعدنية وأعمدة الإنارة والأشجار أو مباني متهالكة.

طقس - ازي الحال
طقس – ازي الحال

أضافت “شاكر” اليوم أن أكثر المناطق تأثرا بالطقس الحالي هي المناطق المفتوحة والطرق السريعة ولذلك نصحت بالقيادة الهادئة في هذه المناطق.

وأشارت أن مساء اليوم ستشهد السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري أمطارا من خفيفة إلى متوسطة الشدة. على أن تقل الأتربة بشكل ملحوظ مساء اليوم.

وأوضحت “شاكر” أن غدا الاثنين سيشهد انخفاضا سريعا في درجات الحرارة وبداية من الثلاثاء ستعود الحرارة إلى الارتفاع.

فرنسا تتهم بريطانيا بـ”الافتقار إلى الإنسانية” في التعامل مع لاجئي أوكرانيا

قالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية إن فرنسا اتهمت بريطانيا بأنها “تفتقر إلى الإنسانية” في مساعدة الأوكرانيين الفارين للانضمام إلى عائلاتهم في المملكة المتحدة عبر ميناء كاليه الفرنسي.

وحث وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين في رسالة شديدة اللهجة لنظيرته البريطانية بريتي باتيل لندن على إقامة حضور قنصلي مناسب في كاليه لإصدار التأشيرات بعد رفض 150 أوكرانيًا. إذ طلب منهم الحصول على تأشيرات في قنصليات المملكة المتحدة في باريس أو بروكسل.

بوريس جونسون -ازي الحال
بوريس جونسون -ازي الحال

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الوزير الفرنسي في رسالته قوله إن رد المملكة المتحدة “غير مناسب” تجاه لاجئين “في محنة”.

وأضاف: “ضروري أن يكون ممثلك القنصلي بشكل استثنائي وطوال هذه الأزمة قادرًا على إصدار تأشيرات للم شمل الأسرة فورا في كاليه”.

كانت فرنسا أعلنت الأسبوع الماضي أن بريطانيا ستقيم مركز تأشيرات مؤقتا في المدينة الساحلية بعد أن أعلنت لندن خطة للسماح لأفراد عائلات الأوكرانيين المقيمين في المملكة المتحدة بدخول البلاد.

وبعد الإعلان سافر مئات الأوكرانيين إلى كاليه في محاولة للم شمل عائلاتهم في المملكة المتحدة. وأضاف دارمانين: كانت سواحلنا مسرحًا للعديد من المآسي الإنسانية. دعونا لا نضيف ذلك إلى العائلات الأوكرانية”.

“بوتين”: العملية العسكرية مستمرة في أوكرانيا حتى يتم تلبية المطالب الروسية

قال فلاديمير بوتين الرئيس الروسي إن العملية العسكرية مستمرة حتى يتم تلبية المطالب الروسية. متابعا: “نأمل أن يعتمد المفاوضون الأوكرانيون مقاربة أكثر إيجابية”.

وأضاف بوتين: “العملية العسكرية في أوكرانيا لن تتوقف قبل أن تنهي القوات الأوكرانية القتال”. مشيرا إلى أنهم مستعدون لإجراء محادثات مع أوكرانيا والغرب.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية منذ أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين 24 فبراير الماضي شن موسكو عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا لحماية سكان منطقة دونباس.

وأكد بوتين أنه لا توجد أي خطط لفرض أحكام عرفية في روسيا. وقال في تصريحات أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية: الأحكام العرفية تُطبَّق عادة في أي بلد في حالة حدوث عدوان خارجي. موضحًا: “ليس لدينا مثل هذا الموقف وآمل ألا يكون لدينا”.

وكان الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى دعا نظيره الأمريكى جو بايدن إلى إيقاف الهجوم الروسي على بلاده بأسرع وقت.

مُستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

اقتحم مستوطنون إسرائيليون اليوم المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

مستوطنون يقتحمون الأقصى
مستوطنون يقتحمون الأقصى

وقال شهود عيان إن المستوطنين اقتحموا “الأقصى” من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية وأدوا صلوات تلمودية في باحاته.

ويتعرض المسجد الأقصى بشكل شبه يومي لاقتحامات من قبل المستوطنين في محاولة لتغيير الأمر الواقع في “الأقصى” ومحاولة تقسيمه زمانيًّا ومكانيا كما هي الحال في المسجد الإبراهيمي بالخليل.