في نشرته المسائية “ازي الحال”. يستعرض “مصر 360” أهم الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها تكليف الحكومة بتوفير أحدث الخدمات الرقمية للمواطنين وقطاع الأعمال. وسفيرة أوكرانيا بواشنطن تدعو الرئيس الأمريكي لفرض عقوبات أشد على روسيا. وطقس الغد الذي يشير إلى رياح مثيرة للرمال وطقس شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

السيسي يكلف الحكومة بتوفير أحدث الخدمات الرقمية للمواطنين وقطاع الأعمال

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين. مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. بإن الاجتماع تناول متابعة المشروعات القومية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووجه الرئيس السيسي بالتوسع في التعاون مع الدول الأفريقية في إطار مبادرة مصر الرقمية. التي تستهدف المتدربين والخريجين، وذلك بجانب مبادرة “أفريقيا للإبداع الرقمي”. وتشجيع الشركات المصرية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على التعاون مع نظيرتها الأفريقية. لبناء منظومات رقمية متكاملة. فضلاً عن إتاحة التدريب التقني المتخصص للشباب الأفريقي في مجالات التكنولوجيا المختلفة.

كما وجه الرئيس بتعزيز استخدام أحدث التقنيات لمضاعفة قدرات البنية المعلوماتية الرقمية للدولة. لما لذلك من مساهمة مباشرة في جهود التحول الرقمي، بالتوازي مع تدريب الكوادر البشرية على شتى مجالات المهارات الرقمية. لدعم الأداء الحكومي وتوفير أحدث الخدمات الرقمية للمواطنين وقطاع الأعمال. على مستوى الجمهورية.

سفيرة أوكرانيا بواشنطن تدعو الرئيس الأمريكي لفرض عقوبات أشد على روسيا

دعت السفيرة الأوكرانية لدى الولايات المتحدة أوكسانا ماكاروفا. الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى فرض عقوبات أشد على روسيا وزيادة إمدادات الأسلحة إلى بلادها. وكررت السفيرة الأوكرانية ـ في تصريحات أوردتها قناة “الحرة” -اليوم الإثنين- الاتهامات لروسيا. بـ “ارتكاب جرائم حرب من خلال استهداف المدنيين والمستشفيات والمدارس”.

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه رئيسة مجلس النواب الأمريكي -الكونجرس- نانسي بيلوسي أن المجلس يدرس إمكانية إعداد مشروع قانون يحظر استيراد النفط وموارد الطاقة من روسيا، مشيرة إلى أن الكونجرس يعتزم الموافقة خلال الأسبوع الجاري على حزمة مساعدات بقيمة 10 مليارات دولار إلى أوكرانيا.

وزير الخارجية الفرنسي: أوكرانيا “ستنتصر في النهاية على الحرب الروسية”

أعرب وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان عن اعتقاده بأن أوكرانيا “ستنتصر في النهاية على الحرب الروسية”. محذرا من الدمار والخسائر المدنية التي قد يتسبب فيها حصار المدن الكبيرة في أوكرانيا.

وقال لودريان -حسبما ذكرت قناة “بي إف إم” الإخبارية الفرنسية- اليوم الإثنين.، إن روسيا لن تكسب الحرب التي بدأتها في أوكرانيا. بعد مرور أكثر من عشرة أيام على بدء الحرب، موضحا أنه تم اتخاذ حزمة كبيرة من العقوبات ضد روسيا “والتي كانت آثارها ثقيلة وستكون -من وجهة نظره- أثقل بكثير”.

وأوضح لودريان أن الثمن الذي يجب دفعه مقابل الحرب “سيصبح لا يطاق”، وأنه في مرحلة ما سيكون أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خيارين. أحدهما تأثيرات كبيرة على سير العمل في بلاده أو الشروع في مفاوضات. مشيدا بشجاعة الشعب الأوكراني في مقاومة الحرب الروسية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق -اليوم الإثنين- فتح ممرات إنسانية في العاصمة الأوكرانية كييف. ومدن ماريوبول وخاركى وسومي. وأن قرار وقف إطلاق النار وفتح الممرات الإنسانية جاء تلبية لطلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. خلال اتصاله مع الرئيس فلاديمير بوتين. هذه الممرات ستجعل من الممكن فقط الوصول إلى بيلاروسيا أو شرق أوكرانيا أو روسيا.

غدا.. رياح مثيرة للرمال وطقس شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الثلاثاء. يشهد طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري. مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء. ومعتدل على السواحل الشمالية وحار على جنوب الصعيد. وطقس شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

ويشهد طقس الثلاثاء أتربة عالقة على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد. ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية على فترات متقطعة. وأمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية. وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، الثلاثاء. على القاهرة الكبرى والوجه البحري 25 العظمى والصغرى 12. السواحل الشمالية 20 للعظمى والصغرى 13.  جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 26 للعظمى والصغرى 16. شمال الصعيد 27 للعظمى والصغرى 18. جنوب الصعيد 35 للعظمى والصغرى 19.