في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية منها: الحكومة الأوكرانية تحظر تصدير الشعير والبقوليات والسكر والملح واللحوم، والسيسي يصدّق على قوانين جديدة أبرزها “تنظيم الشهر العقاري”، وانتصار السيسي تكرم عددا من النماذج النسائية الناجحة، وانخفاض بالحرارة اليوم وأمطار بالسواحل الشمالية.

السيسي يصدّق على قوانين جديدة أبرزها “تنظيم الشهر العقاري”

نشرت الجريدة الرسمية تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على عدد من القوانين.

وصدق الرئيس السيسي على القانون رقم 9 لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 114 لسنة 1946 بتنظيم الشهر العقاري.

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

كما صدق الرئيس السيسي على القانون رقم 10 لسنة 2022 بشأن بعض الإجراءات ومواعيد إخلاء الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية لغير غرض السكني في ضوء الآثار والتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد.

وصدق الرئيس السيسي على القانون رقم 19 لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام القانونين رقمي 102 لسنة 1986 بإنشاء هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، و203 لسنة 2014 بشأن تحفيز إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة وبإلغاء هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء المنشأة بالقانون رقم 14 لسنة 1976بشأن إنشاء هيئة تنفيذ مشروع منخفض القطارة.

الصحة تسجل 882 إصابة جديدة بفيروس كورونا و22 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خروج 912 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 423135 حتى أمس الثلاثاء.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 882 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 22 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 492774 من ضمنهم 423135 حالة تم شفاؤها، و24244 حالة وفاة.

الحكومة الأوكرانية تحظر تصدير الشعير والبقوليات والسكر والملح واللحوم

قررت الحكومة الأوكرانية، حظر تصدير الشعير والبقوليات والسكر والملح واللحوم، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد أعلن عن تقديم خمسمائة مليون يورو لشراء مساعدات إنسانية لأوكرانيا، وقالت المفوضية الأوروبية في بيان نشر اليوم فيما يتعلق بهذا الشأن ” إنه مثلما أعلنت رئيسة المفوضية فون دير لين، فإنه يجري حاليا توجيه خمسمائة مليون يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي لمعالجة العواقب الإنسانية المأساوية للحرب داخل أوكرانيا وخارجها”.

وأوضح البيان أنه سيتم تخصيص 90 مليون يورو من هذا المبلغ كمعونة إنسانية من بينها 85 مليون يورو لأوكرانيا وخمسة ملايين يورو لمولدوفا، وأنه يتم اتخاذ إجراءات بالفعل لتقديم مساعدات غذائية ومياه شرب ورعاية صحية وتوفير مأوى للمساعدة على تلبية الاحتياجات الأساسية للاجئين.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي استقبل حتى الآن مليوني لاجئ من الفارين من الغزو الروسي لأوكرانيا، وأنه من المتوقع أن يتم استقبال ملايين آخرين.

انتصار السيسي تكرم عددا من النماذج النسائية الناجحة

شهدت احتفالية يوم المرأة المصرية أيقونة النجاح، والتي حضرتها السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، عددا من الاستعراضات، التي تبرز مكانة المرأة المصرية، من بينها استعراض قدمته الفنانة الكبيرة صفاء أبو السعود.

وكرمت السيدة انتصار السيسي عددا من النماذج النسائية، من بينهم الداعية الراحلة عبلة الكحلاوي، وتسلمتها ابنتها، وأنيسة حسونة، والكاتبة الصحفية فاطمة سيد أحمد، وليلى هاني سالم، والفنانة رجاء حسين، والمخرجة إنعام محمد على، والإعلامية سهير شلبي، والفنانة فردوس عبد الحميد، وعزة محمد سمير، واللاعبة هنا جودة، والفنانة صفاء أبو السعود، والكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، والفنانة نيللي وعدد أخر من النماذج النسائية الناجحة.

وشهدت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، الثلاثاء، احتفالية يوم المرأة المصرية، تحت عنوان “المرأة المصرية أيقونة النجاح”، وذلك بحضور عدد من الوزيرات والقيادات النسائية.

وأكدت السيدة انتصار السيسي أن المرأة المصرية أصبحت تتولى مناصب مهمة لم تكن متاحة لها من قبل، مشيرة إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي الكبير بمكانة المرأة المصرية وتقديره لدورها في المجتمع.

وقالت السيدة انتصار السيسي -خلال الاحتفالية- إن المرأة المصرية هي التي تضيف للمكان والمنصب الذي تتولاه وليس العكس، مشيرة إلى أن تمكين المرأة ليس فقط من خلال المساواة في المناصب، وإنما أيضا من خلال مساعدتها للقيام بمهامها بكل كفاءة، لافتة إلى أن الدولة حريصة على دعم المرأة والحفاظ على حقوقها من خلال العديد من المبادرات، ومنها “حياة كريمة” و”الكشف المبكر”، وتوفير المشروعات للمرأة المعيلة وحفظ التراث وتوفير التعليم والتدريب لبناتنا.

انخفاض بالحرارة اليوم وأمطار بالسواحل الشمالية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم الأربعاء، انخفاضا في درجات الحرارة، ليسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

أمطار وشبورة وطقس مائل للبرودة ليلا
أمطار وشبورة وطقس مائل للبرودة ليلا

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم يشهد نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال وجنوب الصعيد، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 14 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 15 درجة، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 16 درجة، وسانت كاترين العظمى 21 درجات والصغرى 07.