تمكن النادي الأهلي من ضرب عصافير عدة بحجر واحد. وذلك بعدما انتصر على ضيفه بيراميدز بثلاثية دون رد في إطار منافسات الجولة 12 من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

هذا الفوز الكاسح لم يكن مجرد انتصار. بل يحمل في طياته مكاسب عديدة عملاقة للمارد الأحمر.

هذا الانتصار جعل إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب تصرف مكافأة إجادة لكل اللاعبين. وذلك بعد الأداء الكبير والفوز الثمين. أتبعته ببيان رسمي صباح اليوم الأربعاء بالإعلان عن تجديد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عقد تدريب القلعة الحمراء لمدة موسمين قادمين. ووقع بالفعل هو ومعاونوه على العقود الجديدة بعد الاتفاق عقب أسابيع من المفاوضات واللغط الكبير.

ليكون الأهلي بطل الليلة بلا منازع. وتبيت جماهيره العريضة في أسعد حالاتها بعد الانتصار على غريمها منذ تحوله لاسم بيراميدز بنتيجة كبيرة. ثم الانفراد بصدارة الدوري العام برصيد 28 نقطة. وله مباراة أقل إذا فاز بها يصل الفارق مع وصيفه بيراميدز إلى 5 نقاط.

وأخيرًا تجديد عقد موسيماني صائد البطولات والألقاب مع الشياطين الحمر منذ قدومه، وإنهاء هذا الملف الذي شهد إثارة جدل كبيرة، ليستقر الفريق ومدربه ولاعبيه لفترة طويلة قادمة دون أي تشتيت لحصد مزيد البطولات.

المكسب الأبرز: تصدر الدوري وتجديد موسيماني

مهاجم الأهلي محمد شريف
مهاجم الأهلي محمد شريف

استعاد الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري وتربع على القمة بفارق نقطتين عن بيراميدز. كذلك له مباراة مؤجلة تمكنه من توسيع الفارق لـ5 نقاط حال الظفر بنقاطها الثلاث. هذا هو أهم ما في هذا الانتصار العريض الذي أسعد جموع الجماهير الحمراء في ليلة مثالية لعملاق الجزيرة دون شك.

كذلك تجديد عقد المدرب الجنوب أفريقي لفترة طويلة قادمة مع النادي الأحمر له أصداء عديدة. أبرزها إخماد فتنة هذا الملف بعد أسابيع من اللغط والشد والجذب عبر وسائل الإعلام. ما أدى لتشتيت ذهن لاعبي الفريق بعض الشيء بالفترة الأخيرة. ما يعني أن إنهاء هذا الملف سيخمد الكثير من الشكوك المتعلقة بهذا الملف. ليركز المدرب واللاعبون بشدة في الملعب فقط خلال الفترة القادمة لإضافة مزيد من الألقاب لدولاب الأهلي المدجج بالكؤوس.

مكسب آخر في الأهلي.. إنهاء لعنة بيراميدز!

الأهلي ظل بلا فوز على بيراميدز خلال آخر 3 مواجهات في ولاية المدير الفني بيتسو موسيماني. قبل أن ينجح المارد الأحمر بقيادة الجنوب أفريقي في إنهاء تلك اللعنة وتحقيق هذا الفوز العريض عن جدارة واستحقاق.

كسر موسيماني نحسه أمام بيراميدز وحقق فوزه الأول. ليتساوى مع السويسري رينيه فايلر -سلفه الوحيد الذي حقق الفوز على بيراميدز. كما أن الأهلي كسر سلسلة مباريات دون الانتصار عليه وبأكبر نتيجة في مواجهتهما السابقة ليؤكد سطوته وينهي هذا النحس تمامًا ويتفوق معنويًا على الفريق الذي كان ندًا للأهلي وتعاقد مع نجوم أهلاوية سببت حالة توتر بين الناديين. ليكون الانتصار له مذاق خاص ومختلف بكل تأكيد.

الأهلي يكتسح بيراميدز
الأهلي يكتسح بيراميدز

دفعة معنوية كبرى قبل تحدي صن داونز

مثل هذا الانتصار دفعة معنوية هائلة للاعبي الأهلي قبل المواجهة الصعبة التي تنتظرهم في بريتوريا أمام صن داونز الجنوب أفريقي. بعد أقل من 96 ساعة في إطار الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لرابطة دوري أبطال أفريقيا.

صن داونز حقق الفوز على الأهلي في قلب استاد القاهرة بهدف نظيف عكس سير المباراة. جعل الفريق الجنوب أفريقي متربعًا في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط عن الأهلي صاحب الوصافة متساويًا مع المريخ السوداني بـ4 نقاط. لتكون المواجهة ثأرية ومهمة في حسبة التأهل كمتصدر للمجموعة وتجنب مواجهة خصم قوي بربع النهائي.

لذلك كان من المهم أن تغلق صفحة الدوري المحلي بانتصار كبير كهذا على بيراميدز وتصدر الدوري بفارق مريح. ليركز الفريق الذي سافر بالفعل لجنوب أفريقيا على تحديه الأفريقي ليعود بالفوز متصدرًا للمجموعة ومعوضًا جماهيره عن خسارة القاهرة المفاجئة أمام صن داونز. وذلك قبل التوقف لانضمام اللاعبين لمنتخب مصر وباقي المنتخبات في التحدي الصعب والفاصل أمام السنغال بالمرحلة النهائية الحاسمة للوصول لكأس العالم بقطر 2022 يومي 25 و29 من الشهر الجاري.