في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” عدد من العناوين الهامة خلال الساعات المنصرمة. من بينها: 51.2 مليار جنيه لتطبيق المرحلة الأولى من «التأمين الصحي الشامل». و31.5 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال 2021. والكشف عن حقيقة إصابة محمد صلاح والمشاركة في مواجهتي السنغال. والأرصاد تكشف موعد نهاية الطقس البارد.

51.2 مليار جنيه لتطبيق المرحلة الأولى من «التأمين الصحي الشامل»

أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية. ومساعد وزير الصحة والسكان، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل. أن تكلفة منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظات المرحلة الأولى الست بلغت 51.2 مليار جنيه مصري. والذي من خلال تطبيقه المرحلي يتم توفير الرعاية الصحية المتكاملة لكافة المواطنين.

ولفت السبكي، خلال مشاركته بالملتقى الثالث والعشرون لاتحاد المستشفيات العربية. إلى المحاور التسع لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل. والتي تتمثل بداية في التخطيط الصحي السليم، ثم إعداد البنية التحتية والتجهيزات، ثم الميكنة والتحول الرقمي. مرورًا بالتحول المؤسسي، والتأهيل والتسجيل والاعتماد. وصولًا لتأهيل الموارد البشرية وتدريبها، فالتسجيل وفتح ملفات طب الأسرة. والتوعية والإعلام وحكومة النظام الصحي.

وتابع رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن الأهداف الاستراتيجية للنظام الصحي المصري ترتكز على 4 أهداف. تتمثل في التغطية الصحية الشاملة لجميع المصريين، التوزيع العادل والمساواة بين المواطنين. وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة، وحكومة النظام الصحي لضمان الكفاءة والاستمرارية. مشيرًا أن نظام التأمين الصحي الشامل هو نظام إلزامي تكافلي اجتماعي، تشمل مظلته التأمينية كل المصريين في إطار من العدالة في تسعير وتوزيع الخدمة الصحية.

البنك المركزي: 31.5 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال 2021

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين. في بيان حديث. عن ارتفاع تحويلات المصـريين العاملين بالخارج خلال عام 2021 بمعدل 6.4%. وبنحو 1.9 مليار دولار، لتسجل نحو 31.5 مليار دولار. في مقابل نحو 29.6 مليار دولار خلال عام 2020.

وأظهرت البيانات الأولية ارتفاع التحويلات خلال شهر ديسمبر/كانون الأول 2021. بمعدل 3.4%على أساس سنوي، لتسجل نحو 2.64 مليار دولار. في مقابل نحو 2.55 مليار دولار خلال شهر ديسمبر/كانون الأول 2020.

دونيتسك: هجوم أوكراني أسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة 9 آخرين بينهم أطفال

أعلنت جمهورية دونيتسك. إحدى المقاطعتين اللتان اعترفت بهما روسيا كجمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا. اليوم الاثنين. أن القوات الأوكرانية شنت هجوما ببلدة ياسينوفاتايا. أسفر عن مقتل 20 شخصا وإصابة 9 آخرين، بينهم أطفال باستخدام صاروخ “توتشكا-أو”.

وقال رئيس جمهورية دونيتسك دينيس بوشيلين. هناك أطفالا بين الذين لقوا مصرعهم بسبب سقوط حطام الصاروخ الأوكراني على المدينة. واصفا الضربة بأنها “جريمة حرب”. في المقابل، أعلنت سلطات العاصمة الأوكرانية كييف، في وقت سابق من اليوم. أن مصنع طائرات أنتونوف في كييف تعرض لقصف من قبل القوات الروسية. حسبما افادت وسائل الإعلام العالمية.

المنتخب المصري: إصابة محمد صلاح “غير مقلقة”.. ويمكنه المشاركة في مواجهتي السنغال

كشف مسئولو منتخب مصر، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش. موقف اللاعب محمد صلاح من المشاركة في مباراتي السنغال يومي 25 و29 مارس/آذار الجاري. في المرحلة الأخيرة لتصفيات كأس العالم. وذكرت مصادر في المنتخب أن إصابة محمد صلاح “غير مقلقة”. وسيكون جاهز للمشاركة في المباريات بشكل طبيعي في الفترة المقبلة. وبالطبع جاهز لقيادة المنتخب الوطني أمام السنغال.

جاءت إصابة صلاح خفيفة وفي وجه القدم. وكان قد تعرض لها خلال لقاء ليفربول وبرايتون. وفضل الجهاز الفني للفريق استبداله. لكن، هذه الإصابة لن تمنعه من قيادة المنتخب الوطني في المواجهتين الحاسمتين أمام السنغال في تصفيات المونديال.

الأرصاد تكشف موعد نهاية الطقس البارد

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية. إن بعد غد الأربعاء هو آخر أيام موجة الطقس البارد المستمرة منذ أيام. وأضافت -خلال مداخلة عبر التليفزيون المصري- أن يوم الخميس المقبل قد تصل درجة الحرارة إلى 19 درجة. مع هدوء في سرعة الرياح، ما يؤدي إلى انخفاض شعور ببرودة الطقس.

وأوضحت غانم أن الأسبوع المقبل من فصل الربيع، الذي يبدأ الإثنين المقبل 21 مارس/آذار. لا تكون به رياح مثيرة للأتربة. ومع استقرار حالة الطقس مع نهاية الأسبوع. تعود الشبورة المائية إلى الطرق السريعة والزراعية، وتتلاشى مع سطوع الشمس. موضحة أنه يوجد فرص لسقوط الأمطار على السواحل وشمال الوجه البحري. ولكنها تقل كلما اتجهنا إلى الداخل.