في نشرته الصباحية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” لقارئه مجموعة من أبرز عناوين الصباح. منها: التعليم: لن يتم رفع الغياب في شهر رمضان. والصين تسجل أول حالتي وفاة بـ “كورونا” منذ 2021. وروسيا تدمر ساحة للطائرات في لفيف بـ”أسلحة عالية الدقة”. وحالة الطقس اليوم.

التعليم: لن يتم رفع الغياب في شهر رمضان

أعلنت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لن يتم رفع الغياب في شهر رمضان. موضحة أن حضور الطلاب سيكون منتظمًا. على أن تنظم المديريات مواعيد حضور وخروج الطلاب. حسب الفترات الدراسية اليومية بكل مدرسة.

وانطلق السبت 19 فبراير/شباط الماضي، الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022. وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا. وحددت الخريطة الزمنية مواعيد امتحانات نهاية العام، لصفوف النقل والشهادة الإعدادية. حيث أكدت الوزارة أنها تبدأ 7 مايو/أيار 2022، والدراسة مستمرة حتى هذا التاريخ.

وزارة الهجرة: تأجيل مؤتمر “مصر تستطيع” إلى موعد لاحق

أعلنت وزارة الهجرة، فى بيان. عن تأجيل مؤتمر “مصر تستطيع”. نظرًا للتطورات الأخيرة علي الساحة العالمية.وعليه، تقرر تأجيل عقد المؤتمر إلي موعد يتم تحديده لاحقًا. وفق البيان.

كان من المقرر عقد مؤتمر مصر تستطيع يومي 27 و28 مارس/آذار الجاري، بمحافظة القاهرة. بمشاركة نحو 70 خبيرا مصريا، بالتعاون مع وزارات التجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام. ووزارة الدولة للإنتاج الحربي، والهيئة العربية للتصنيع، والهيئة العامة للاستثمار.

الصين تسجل أول حالتي وفاة بـ”كورونا” منذ 2021

أعلنت السلطات الصحية في الصين، اليوم السبت. عن وفاة شخصين جراء فيروس كورونا المستجد. وهي أول حالة وفاة سجلتها البلاد منذ يناير/تشرين الثاني 2021، في وقت تحارب فيه البلاد موجة من متحور الأوميكرون. ليرتفع عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في البلاد إلى 4638.

وفي وقت سابق، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تادروس أدهانوم. إن المتحور أوميكرون ينتشر بكثافة، ويؤدي إلى دخول حالات كثيرة للمستشفيات. وأوضح -في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة في جنيف- أنه من الخطأ الاعتقاد بأن المتحور ليس خطيرًا. مشيًرا إلى أن عدد الحالات المصابة به الأسبوع الماضي وصل إلى حوالي 18 مليون حالة.

وأعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية. من الخشية من أثر الانتشار السريع لأوميكرون على النظم الصحية في الدول. وأفاد أن الأسابيع القادمة تظل حساسة بالنسبة للنظم الصحية، مشددًا على أنه لم يأت الوقت بعد لكي يتم التوقف عن اتخاذ الاحتياطات، ودعا إلى الاستمرار في القيام بتدابير الحماية المعروفة للحماية من فيروس كورونا.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، “أنه إن لم يتغير منهج العمل في الوصول للقاحات فإن العالم قد يصل إلى مرحلة أكثر خطورة”.

روسيا تدمر ساحة للطائرات في لفيف بـ”أسلحة عالية الدقة”

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها المسلحة دمرت، بـ

“أسلحة عالية الدقة”. ساحة للطائرات في لفيف، الواقعة غرب أوكرانيا، إضافة إلى مخازن أسلحة في ضواحي نيكولاييف وفوزنيسنسك.  وفق الإيجاز الصحفي المسائي حول العملية العسكرية في أوكرانيا.

وأضافت الوزارة أن الطائرات العملياتية والتكتيكية والطائرات بدون طيار التابعة للجيش الروسي. دمرت 54 منشأة عسكرية لأوكرانيا. كما أسقط الدفاع الجوي الروسي طائرة دون طيار أوكرانية.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن القوات المسلحة الروسية دمرت منذ بدء العملية، 184 طائرة مسيرة. و1412 دبابة ومدرعة، و142 قاذفة صواريخ متعددة.

الزمالك يواجه بتروأتليتكو الأنجولي في وداع أبطال أفريقيا

يخوض فريق الزمالك، في الثالثة عصر اليوم السبت. لقاء أمام فريق بتروأتليتكو الأنجولي. ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال إفريقيا. وذلك بعد أن ودع المنافسة رسميا.

قبل مباراة اليوم، خاض فريق الزمالك 11 لقاء مع الفرق الانجولية. حيث حقق الفوز في 5 مباريات، وتعادل في خمسة، وخسر مباراة وحيدة. كانت امام انتركلوب بهدفين مقابل هدف يوم 11 مايو/أذار عام 2008. خلال لقاء العودة بانجولا في دور الـ 16 لدوري أبطال إفريقيا. وخلال هذه المباريات أحرز الزمالك 14 هدفا ودخل مرماه 6 أهداف.

طقس اليوم: مائل للبرودة نهارا وشديد البرودة ليلًا

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم السبت. طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري. وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد. مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية. ووسط سيناء وجنوب الصعيد. فيما يسود ليلا طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء.

أما عن الظواهر الجوية، فتتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى. والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية. وسط سيناء وشمال الصعيد. وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية. وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف. والرياح السطحية شمالية إلى شمالية شرقية. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فتكون معتدلة إلى مضطربة. وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف. والرياح السطحية شمالية غربية.