في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها وفاة الفنان زكي فطين عبد الوهاب بعد صراع مع السرطان. بالإضافة إلى تأجيل ثاني جلسات محاكمة محمد الأمين بتهمة الاتجار في البشر. فضلا عن صعود جماعي لمؤشرات البورصة اليوم.

 

رحيل زكي فطين عبد الوهاب
رحيل زكي فطين عبد الوهاب

وفاة الفنان زكي فطين عبد الوهاب بعد صراع مع السرطان

توفي الممثل والمخرج زكي فطين عبد الوهاب اليوم عن عمر 61 عاما بعد صراع مع السرطان.

وكان الراحل أعلن إصابته بسرطان الرئة عام 2019 وتعافيه من المرض. ثم عاد وأعلن في 2021 إصابته بورم جديد في المخ.

ولد زكي عبد الوهاب عام 1961 لعائلة فنية. فوالده المخرج الكبير فطين عبد الوهاب. وأمه المطربة الشهيرة ليلى مراد. وخاله الملحن المعروف منير مراد.

تعلم الإخراج في المعهد العالي للسينما، وتزوج وهو لا يزال طالبا من الفنانة سعاد حسني. التي كانت تكبره بسنوات وانفصلا بعد شهور.

بدأ “زكي” مشواره الفني مساعدا للإخراج مع كبار المخرجين أمثال علي بدرخان في فيلم “أهل القمة”. وسمير سيف في فيلم “شوارع من نار” ويوسف شاهين في فيلم “اليوم السادس”.

وأخرج فيلمه الأول “رومانتيكا” عام 1996 الذي صادف مشكلات كثيرة. ربما كانت السبب في عدم تكرار التجربة لاحقا.

وسلك زكي فطين عبد الوهاب طريق التمثيل. فشارك في أفلام “سرقات صيفية” و”إسكندرية كمان وكمان” و”مرسيدس” و”بحب السيما”.

ومن أبرز أعماله الدرامية في التليفزيون مسلسلات “أهل كايرو” و”دوران شبرا” و”العراف” و”الصندوق الأسود” و”فوق مستوى الشبهات” و”بين السما والأرض”.

تأجيل ثاني جلسات محاكمة محمد الأمين بتهمة الاتجار في البشر لـ23 مارس

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل ثاني جلسات محاكمة رجل الأعمال محمد الأمين بتهمة الاتجار في البشر لجلسة 23 مارس.

محمد الأمين
محمد الأمين

 

يذكر أن النائب العام أمر بإحالة المتهم محمد الأمين محبوسًا إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالاتجار في البشر. وهنّ سبع فتيات أطفال وهتكه عِرضهن بالقوة والتهديد. وذلك بشهادة ثلاثة عشر شاهدًا. وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ. وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي والمجلس القومي للأمومة والطفولة والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن.

كانت التحقيقات انتهت إلى إيواء المتهم الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام. واستغلاله ضعفهنَّ وحاجتهنَّ وسلطته عليهنَّ بقصد استغلالهن جنسيًّا. وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهنَّ بالقوة والتهديد إرضاءً لشهواته تحت وطأة تهديده بعضَهنَّ بالضرب والطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه.

صعود جماعي لمؤشرات البورصة بختام تعاملات جلسة اليوم

البورصة اليوم - ازي الحال
البورصة اليوم – ازي الحال

أنهت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم بارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بمشتريات محلية. وربح رأس المال السوقي نحو 12.6 جنيه ليغلق عند مستوى 708.332 مليار جنيه.

وارتفع مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 2.31%. ليغلق عند مستوى 10973 نقطة. وصعد مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 1.82% ليغلق عند مستوى 1909 نقطة. وقفز مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 1.82% ليغلق عند مستوى 13406 نقطة.

وزاد مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 2.25% ليغلق عند مستوى 4329 نقطة.

وارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 1.6% ليغلق عند مستوى 1924 نقطة. وصعد مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان” بنسبة 1.61% ليغلق عند مستوى 2894 نقطة.

“‫الري” تعلن هطول أمطار حتى الثلاثاء المقبل على السواحل الشمالية الغربية

أمطار
أمطار

تشير نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط بوزارة الري وخرائط الأمطار على مصر. إلى تعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية اليوم لسقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1-3.

وتتعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية غدًا الاثنين إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة تتراوح بين 1-10 من. فيما تتعرض مناطق متفرقة من الوجه البحري وجنوب سيناء لسقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1-3 مم.

وتشير التنبؤات إلى سقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1-5 مم يوم الثلاثاء على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري.

ويستخدم مركز التنبؤ بالفيضان تكنولوجيا الأقمار الصناعية والنماذج العددية المتطورة لمحاكاة السلوك الهيدرولوجي الطبيعي للنهر والتنبؤ بالأمطار والسيول. إلى جانب دراسة التغيرات المناخية وتأثيرها على مصر. ويسهم نظام الإنذار المبكر للسيول في مواجهة مخاطر السيول والتقليل من آثارها.

قرار جمهوري بتعيين امرأة عضوا بـ”الشيوخ” خلفا للراحل إبراهيم حجازي

نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رقم 114 لسنة 2022 بتعيين السيدة إيناس عصمت عبد الحميد عز -عضوًا بمجلس الشيوخ- في المكان الذي خلا بوفاة المرحوم السيد إبراهيم حسن حجازي على.

مجلس الشيوخ-ازي الحال
مجلس الشيوخ-ازي الحال

مع قرب رمضان.. “الأوقاف”: غير مسموح بعودة صناديق التبرعات بالمساجد

عممت وزارة الأوقاف منشورا على مديري المديريات وأئمة المساجد بالمحافظات أكدت فيه عدم السماح بوضع أي صناديق لجمع التبرعات بالمساجد. حيث أكد رئيس القطاع الديني الدكتور هشام عبد العزيز عدم السماح بعودة أو وضع صناديق تبرعات بالمساجد واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أي مخالفة في هذا الشأن.

وزير الأوقاف- ازي الحال
وزير الأوقاف- ازي الحال

كان الدكتور محمد مختار جمعة -وزير الأوقاف- قرر منع جمع أي تبرعات في المساجد. بالإضافة إلى رفع جميع صناديق التبرعات بكل مساجد الجمهورية فيما عدا صناديق النذور.

وأصدر وزير الأوقاف لاحقا قرارا بمنع جمع أموال نظير صناديق حفظ الأحذية أو نظير استخدام دورات المياه في المساجد.