في نشرته المسائية “إزي الحال”، يستعرض “مصر 360” عدد من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. منها مجلس الوزراء ينفى إقامة صلاة التراويح هذا العام دون ضوابط محددة. والداخلية تنفي شائعات الإخلال بالأمن في المحافظات. وارتفاع درجات الحرارة على أنحاء البلاد غدا.

 

مجلس الوزراء ينفى إقامة صلاة التراويح هذا العام دون ضوابط محددة

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء. إنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن صدور قرار بإقامة صلاة التراويح هذا العام. في جميع المساجد على مستوى الجمهورية دون ضوابط محددة لإقامتها. تواصل المركز مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لصدور قرار بهذا الشكل.

وشددت وزارة الأوقاف، في بيان. على أنه تم السماح بإقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان المقبل. على النحو الذي تمت به في العام الماضي. بحيث تكون مدتها في حدود نصف ساعة بعد صلاة العشاء مباشرةً. وكذلك إقامة الصلوات وخطبة الجمعة على النحو القائم الآن، مع التشديد على مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية. وإجراءات التباعد الاجتماعي، وجميع الضوابط التي حددتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا.

الداخلية تنفي شائعات الإخلال بالأمن في المحافظات

نفى مصدر أمنى صحة ما تردده عناصر جماعة الإخوان على مواقع التواصل الاجتماعي بوجود أعمال تُخل بالأمن بعدد من المحافظات. وأكد -في تصريحات لوسائل الإعلام- أن مقاطع الفيديو المتداولة في هذا الشأن قديمة وسبق تداولها منذ عدة سنوات.

وأضاف المصدر: يأتي ذلك ضمن ما دأبت عليه جماعة الإخوان الإرهابية. خلال الفترة الأخيرة من إعادة بث بعض الفيديوهات القديمة لإثارة البلبلة.

روسيا: خسائر أوكرانيا بلغت 30 ألف مقاتل.. وسنستكمل تحرير دونباس

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة. إن خسائر القوات الأوكرانية بلغت خلال شهر نحو 30 ألف عنصر، بينهم 14 ألف جندي. مؤكدة استمرار العمليات العسكرية في أوكرانيا والتي بدأت في 24 فبراير/شباط الماضي.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية: عن الوزارة قولها: قواتنا ستركز على استكمال تحرير دونباس. لا نستبعد إمكانية اقتحام المدن الأوكرانية المحاصرة، ويتم تدمير البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا والمعدات ومستودعات الذخيرة بضربات دقيقة.

ودخلت الحرب الروسية الأوكرانية يومها الثلاثين اليوم الجمعة. حيث يواصل الجيش الروسي استهداف المرافق العسكرية في أوكرانيا في إطار عمليته الخاصة والتي أعلنها الرئيس فلاديمير بوتين.

غدا.. ارتفاع درجات الحرارة على أنحاء البلاد

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت، ارتفاع في درجات الحرارة. ليسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري. والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء. دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ على شمال الصعيد، وجنوب الصعيد. شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد شبورة مائية صباحا. على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة. ونشاط رياح على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

الليلة.. المنتخب المصري يواجه السنغال في تصفيات كأس العالم 2022

تترقب جماهير الكرة المصرية مباراة المنتخب الوطني الأول أمام نظيره السنغالي الليلة. في التصفيات الحاسمة لمونديال 2022 بقطر. وتتطلع الجماهير لتحقيق المنتخب المصري نتيجة جيدة في لقاء الليلة. لتسهيل مهمة الفراعنة في مباراة العودة. التي ستقام في السنغال الثلاثاء المقبل.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره السنغالي في التاسعة والنصف مساء اليوم، الجمعة. بإستاد القاهرة الدولي. بحضور نحو 65 ألف مشجع. وستكون القنوات الناقلة للمباراة هما ON TIME SPORTS 1 وON TIME SPORTS 2.