في نشرته الصباحية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” العديد من أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية. منها: المحكمة تدين قاصر في قضية بسنت خالد، ومطار مرسى علم يستقبل 67 رحلة طيران دولية أسبوعيا، وارتفاع بدرجات الحرارة اليوم وشبورة على الطرق.

المحكمة تدين قاصر في قضية بسنت خالد

قضت محكمة مصرية بحبس قاصر 5 سنوات بعد ادانته بانتهاك عرض وابتزاز فتاة ما أدى إلى انتحارها، في واقعة أثارت قبل بضعة أشهر غضبا واسعا في البلاد، بحسب ما أفاد مسؤول قضائي الجمعة.

وانتحرت بسنت خالد، وهي تلميذة في السابعة عشرة كانت تعيش مع أسرتها في قرية بالقرب من مدينة طنطا (حوالى 100 كيلومتر شمال القاهرة)، في 23 ديسمبر الماضي بابتلاع قرص سام بعد نشر صور منسوبة لها على الإنترت تعتبر مساسا بشرفها في مجتمع ريفي شديد المحافظة.

بسنت ضحية الابتزاز في كفر الشيخ
بسنت ضحية الابتزاز في كفر الشيخ

والقاصر (16 عاما) تمت محاكمته أمام محكمة الطفل بطنطا، غير أن 5 متهمين آخرين في القضية نفسها يحاكمون أمام محكمة جنايات على أن يصدر الحكم بحقهم في العاشر من مايو المقبل.

وحكم على الفتى بالسجن عامين لإدانته بهتك عرض الفتاة المنتحرة، كما عاقبته المحكمة بالحبس 3 سنوات أخرى بعد أن دانته بنشر صور فوتوغرافية ومقاطع فيديو “بدون رضاء المجني عليها”.

وتم توقيف الفتى في يناير بعد موجة الغضب العارمة، التي أثارها انتحار الفتاة بسنت خالد بعد نشر الصور ومقاطع الفيديو التي رآها أفراد أسرتها وزملاؤها ومدرسوها على الإنترنت.

وقال مسؤول في النيابة العامة إثر انتحار الفتاة إنه تم ابتزازها لرفضها إقامة علاقة جنسية مع مجموعة من الشباب.

ونفى والد الفتاة بعد انتحارها أن تكون الصور المنشورة على الإنترنت لابنته، مؤكدا أنه تم تركيب صورة ابنته على جسم شخص آخر.

مطار مرسى علم يستقبل 67 رحلة طيران دولية أسبوعيا

يستقبل مطار مرسى علم الدولي بداية من اليوم السبت وحتى نهاية الأسبوع الجاري، 67 رحلة طيران دولية أوربية سياحية أقل على متنها أكثر من 5 آلاف سائح من جنسيات مختلفة.

وكشفت جداول الرحلات الأسبوعية، أنه من المقرر أن يصل الى مطار مرسى علم خلال الأسبوع الجارى بداية من اليوم السبت 67 رحلة طيران بينهم 64 رحلة اوربية و3 رحلات داخلية.

وأوضحت رحلات الطيران الأسبوعية الرسمية وصول 3 رحلات من بلجيكا، و4 رحلات من دولة هولندا، و11 رحلة طيران من المطارات الايطالية، و15 رحلة من ألمانيا، وأعلى معدل وصول من دولة التشيك بمعدل 16رحلة .

كذلك تصل من بولندا 14 رحلة طيران ورحلة من سويسرا و3 رحلات من مصر للطيرا،. ومن المتوقع ارتفاع معدلات الوصول خلال الاسابيع القادمة خاصة من السياحة الالمانية والايطالية والتشيكية.

مجلس الأمن الروسي: سنستخدم الأسلحة النووية للدفاع عن وجودنا

قال دميتري مدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، إنه توجد عدة حالات تملك خلالها روسيا حق استخدام الأسلحة النووية، وفق ما نشرت وكالة “نوفوستي”.

وقال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: سنستخدم أسلحة نووية إذا تعرضنا لهجوم نووي أو عمل يهدد وجودنا حتى بدون استخدام أسلحة نووية ضدنا”.

وذكر مدفيديف، أنه “تم سرد كل هذه الحالات التي في وثيقة خاصة بذلك، وهذا يدل على عزم الدولة على الدفاع عن سيادتها، ولكن مع ذلك، في المواقف الصعبة، تكون المفاوضات هي الطريقة الأفضل والأصح”.

ويواصل الجيش الروسي عملياته العسكرية، في الأراضي الأوكرانية، لليوم الواحد والثلاثين على التوالي، منذ أن أعلن الحرب الرئيس فلاديمير بوتين في 24 فبراير 2022.

ارتفاع بدرجات الحرارة اليوم وشبورة على الطرق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت، ارتفاعا فى درجات الحرارة ، ليسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، دافئ على شمال الصعيد، وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد ظهور شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى  والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط رياح على  جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 08 درجات، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 10 درجات، وسانت كاترين العظمى 13 درجة والصغرى 03.