في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها ارتفاع الحرارة غدا وشبورة ورياح بكافة الأنحاء. بالإضافة إلى استطلاع هلال رمضان الجمعة.

ارتفاع الحرارة غدا.. وشبورة ورياح بكافة الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 23

ارتفاع الحرارة
ارتفاع الحرارة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا ارتفاعا في درجات الحرارة. ليسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري. معتدل على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء. مائل للحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر. مائل للحرارة على شمال الصعيد. مائل للحرارة على جنوب الصعيد. شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن غدا يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.  ونشاط رياح على كافة الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا: ففي القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 12. والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12. وفي أسوان العظمى 33 درجة والصغرى 12. وسانت كاترين العظمى 16 درجات والصغرى 4

 

دار الإفتاء تستطلع هلال شهر رمضان الجمعة.. والسبت أول أيامه فلكيا

 

استطلاع هلال رمضان
استطلاع هلال رمضان

تستطلع دار الإفتاء بعد 5 أيام هلال شهر رمضان المبارك. وذلك يوم الجمعة 29 شعبان الموافق 1-4-2022م.

وعن موعد شهر رمضان فيولد هلاله مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الثامنة والدقيقة 25 صباحاً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الجمعة 29 شعبان 1443 هـ الموافق 1 أبريل 2022 (يوم الرؤية).

ويبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة والقاهرة لمدة 17 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية). وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين (17–18 دقيقة).

أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين (10-25 دقيقة). وبذلك تكون غرة شهر رمضان المعظم 1443 هـ فلكياً يوم السبت 3 أبريل 2022م.

اليوم.. مطار “مرسى علم” الدولي يستقبل 11 رحلة طيران سياحية دولية

رحلات سياحية
رحلات سياحية

استقبل مطار مرسى علم الدولي 11 رحلة طيران دولية ضمن 67 رحلة أسبوعية يستقبلها خلال الأسبوع بداية من أمس. حيث يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية على السياح الوافدين بشكل دقيق فور وصولهم إلى أرض المطار.

وكانت جداول الرحلات الأسبوعية كشفت أنه من المقرر أن يصل إلى مطار مرسى علم خلال الأسبوع الجارى بداية من السبت 67 رحلة طيران. بينها 64 رحلة أوروبية و3 رحلات داخلية.

وأوضحت رحلات الطيران الأسبوعية الرسمية وصول 3 رحلات من بلجيكا و4 رحلات من هولندا. بالإضافة إلى 11 رحلة طيران من المطارات الإيطالية، و15 رحلة من ألمانيا. وأعلى معدل وصول من دولة التشيك بمعدل 16رحلة.

كذلك تصل من بولندا 14 رحلة طيران ورحلة من سويسرا و3 رحلات من مصر للطيران. ومن المتوقع ارتفاع معدلات الوصول خلال الأسابيع القادمة خاصة من السياحة الألمانية والإيطالية والتشيكية.

تغريم اليوتيوبر أحمد حسن 20 ألف جنيه في اتهامه بمضايقة فتاة

قضت محكمة جنح الاقتصادية بمعاقبة اليوتيوبر أحمد حسن بتهمة مضايقة فتاة عبر المحادثات الإلكترونية بغرامة 20 ألف جنيه.

اليوتيوبر أحمد حسن
اليوتيوبر أحمد حسن

وأثبتت التحريات بخصوص الواقعة تورط اليوتيوبر أحمد حسن في مضايقة فتاة عبر محادثة بواتس آب. بعد ساعات من إعلانه عن حاجته لفتاة لتقديم دور البطولة لفيلم قصير ثم ضايقها. بالإضافة إلى طلبه الحصول على صور خاصة منها.

وقالت التحريات التي تمت باستخدام التقنيات الحديثة إن المشكو في حقه اليوتيوبر أحمد حسن هو مستخدم شريحة الهاتف التي ارتكبت بها واقعة المضايقة وتحريضها على ارتكاب الفسق.

وأشارت التحريات إلى أنه بتتبع رقم الهاتف المقدم في البلاغ اتضح أن المتهم أحمد حسن مقيم بمنطقة البساتين. وهو مالك الشريحة التي تم استخدامها في الواقعة. وبفحص واتس آب الخاص بالمجني عليها تبين وجود محادثات بينها وبين صاحب الرقم المحمول الذي يستخدمه أحمد حسن.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال المجني عليها التي قالت إن اليوتيوبر أحمد حسن ضايقها لفظيا. وقالت في نص التحقيقات إن هناك فتيات أخريات وقعن ضحية المتهم وهن على استعداد للإدلاء بأقوالهن في الوقائع اللاتي تعرضن لها.

وقال محامي المجني عليها إن النيابة العامة استمعت إلى أقوالها في انتظار سماع أقوال أحمد حسن في ما نسب إليه من اتهامات. مؤكدا أن المجني عليها قدمت البلاغ في مباحث الإنترنت بمديرية أمن القاهرة. فيما تمت إحالتها إلى نيابة البساتين طبقا لمحل إقامة المتهم.

المترو يمد ساعات تشغيل خطوطه في رمضان للثانية صباحا

مترو الأنفاق في رمضان -ازي الحال
مترو الأنفاق في رمضان -ازي الحال

قررت شركة المترو مد ساعات تشغيل خطوط مترو الأنفاق الثلاثة طوال شهر رمضان حتى الثانية صباحا بدلا من الواحدة صباحا. مع رفع حالة الطوارئ بالشهر الكريم.

وأكدت شركة المترو مد ساعات تشغيل قطارات الخطوط الثلاثة طوال أيام شهر رمضان وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك. على أن يبدأ التشغيل اليومى 5.30 صباحا.

وأكدت شركة المترو أنه سيلتقي آخر قطار بالخط الثالث مع آخر قطار بالخط الثاني في محطة العتبة 1.25 صباحا. كما سيلتقي آخر قطار بالخط الأول مع آخر قطار بالخط الثاني في محطة أنور السادات 1.30 صباحا.

ولفتت شركة المترو إلى أن جداول تشغيل المترو في رمضان تتضمن قيام رحلة بكل خط من الخطوط الثلاثة الساعة 5.30 صباحا. على أن تعمل شبابيك الاشتراكات بالمحطات خلال رمضان يوميا ابتداء من الساعة السابعة صباحا حتى الثالثة عصرا.

الجيش الأوكراني: قوات روسية تنسحب نحو بيلاروسيا لتنظيم صفوفها

أعلن الجيش الأوكراني أن قوات روسية تنسحب نحو بيلاروسيا لتنظيم صفوفها. وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

حرب روسيا وأوكرانيا
حرب روسيا وأوكرانيا

ودخلت الحرب الروسية الأوكرانية شهرها الثاني. حيث قتل آلاف الجنود من الطرفين وشرد الملايين من الجانب الأوكراني. وذلك منذ بدء العمليات الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي.

وفرضت دول عدة عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو طالت قيادتها وعلى رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين. وكذلك وزير الخارجية سيرجي لافروف. كما ردت روسيا بفرض عقوبات شخصية على عدد من القيادات الأمريكية والكندية على رأسها الرئيس الأمريكي جو بايدن.