في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية منها: وفاة الفنان عهدي صادق عن عمر يناهز 72 عاما، ووفاة الفنان عهدي صادق عن عمر يناهز 72 عاما بعد صراع مع المرض، وارتفاع بدرجات الحرارة غدا وشبورة بكافة الأنحاء.

5 آلاف مشجع مصري يطيرون إلى السنغال لمؤازرة “الفراعنة”

أكد عضو الاتحاد المصري لكرة القدم محمد أبو الوفا، الاتفاق على نقل 5 آلاف مشجع مصري إلى داكار لمؤازرة منتخب “الفراعنة” أمام السنغال في مباراة العودة الفاصلة، بختام التصفيات الإفريقية لكأس العالم 2022.

وقال أبو الوفا لموقع “سكاي نيوز عربية”، إنه “تم اتخاذ جميع الترتيبات اللازمة لسفر المشجعين، حيث سينقلون يوم المباراة عبر 10 طائرات تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، ثم يعادون إلى مصر في اليوم ذاته”.

وأوضح عضو اتحاد الكرة أن المنتخب المصري وصل داكار مساء الأحد، وهو يجري تدريباته النهائية يوم الإثنين قبل المواجهة الحاسمة مع السنغال.

وحققت مصر فوزا صعبا على السنغال بهدف نظيف ذهابا في القاهرة، الجمعة، وتحتاج إلى تفادي الخسارة في داكار من أجل التأهل مباشرة إلى مونديال قطر المقرر أواخر العام الجاري.

وأشار أبو الوفا إلى أن الجهاز الإداري للمنتخب المصري متواجد في داكار منذ أيام لاتخاذ الترتيبات والتجهيزات الخاصة بتلك المباراة، بالتنسيق مع السفارة المصرية في العاصمة السنغالية.

وكان قطاع “الكرنك” التابع لشركة “مصر للطيران”، قد أعلن عن تنظيم رحلات لسفر المشجعين المصريين الراغبين في مؤازرة المنتخب المصري في مباراة العودة أمام نظيره السنغالي، مؤكدا أن تكلفة السفر وحضور المباراة تبلغ 23 ألف جنيه.

وفاة الفنان عهدي صادق عن عمر يناهز 72 عاما بعد صراع مع المرض

توفى صباح اليوم الاثنين، الفنان عهدي صادق عن عمر يناهز 72 عاماً، بعد صراع مع المرض، حيث تدهورت حالته الصحية في الأيام الماضية داخل مركز القاهرة لأمراض الكلى.

وكانت الفنانة نهال عنبر عضو مجلس نقابة الممثلين، قد أكدت في تصريح لـ”اليوم السابع”، إن النقابة تتابع حالة الفنان عهدي صادق الذى يرقد في العناية المركزة تلك الأيام لتلقى العلاج اللازم، بمركز القاهرة لأمراض الكلى، بعد تدهور حالته الصحية، مطالبة محبيه وجمهوره بالدعاء له.

وكان الفنان صبري عبد المنعم أبرز أصدقاء الفنان عهدي صادق، قد كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلًا: “صديق العمر عهدي صادق بالعناية المركزة في حالة غير جيدة.. ادعوا له بالشفاء”.

عهدي صادق من مواليد عام 1950 بدأ حياته الفنية أوائل السبعينات بأدوار صغيرة، تميز بأسلوبه الهادئ الرصين وموهبته المتميزة ووصلت أعماله إلى أكثر من 240 عملا فنيا متميزا.

لم يكن عهدي صادق من أصحاب البطولات المطلقة لكنه دائما ما يؤدى الأدوار الصعبة التي تظل في ذاكرة المشاهدين، خاصة التليفزيونية، إذ أثار البهجة في نفوس الجمهور بأدواره في أهم مسلسلات فترة الثمانينيات والتسعينيات فشارك في “ليالي الحلمية” و”الشهد والدموع” و”رأفت الهجان” و”أرابيسك” و”زيزينيا” و”بوابة الحلواني” وغيرها.

كانت آخر أعماله دوره في مسلسل “الفتوة” حيث جسد شخصية “عم مسعد” وقبله ظهر في عدد من المشاهد ببعض الأعمال ومنها مسلسلات لهفة، هبة رجل الغراب، نصيبي وقسمتك، الجماعة 2، وغيرها.

سامح شكرى: الدورة الـ27 لمؤتمر تغير المناخ ستكون فارقة على صعيد العمل الدولي

أكد وزير الخارجية سامح شكري الرئيس المعين للدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، أن مصر تسعى لأن تكون الدورة المقبلة لمؤتمر الأطراف نقطة فارقة على صعيد العمل المناخي الدولي تتحول فيها التعهدات والوعود إلى تنفيذ فعلي على الأرض في خفض الانبعاثات وفي جهود التكيف ودعم قدرات الدول النامية على تحمل التبعات السلبية لتغير المناخ وفى حجم ونوعية واليات تمويل المناخ المتاح لكافة الدول النامية.

جاء ذلك في الكلمة المسجلة للوزير شكري في افتتاح أسبوع المناخ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف أن نتائج الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف بجلاسجو جاءت لتؤكد بشكل واضح أن التغير المناخي صار أحد أهم القضايا على الساحة الدولية في عالمنا المعاصر لما بات يمثله من تهديد وجودي لكثير من الدول والمجتمعات على مستوى العالم على نحو لم يعد ممكنا معه التباطؤ أو التأجيل في تنفيذ التعهدات والالتزامات خاصة وأن الأطراف كافة أجمعت على أن الأولوية خلال المرحلة القادمة من العمل المناخي الدولي هي لتنفيذ اتفاق باريس وتحويل المساهمات المحددة وطنيا إلى واقع فعلي في إطار المبادئ الدولية الحاكمة لعمل المناخ الدولي وفي مقدمتها الإنصاف والمسئولية المشتركة متباينة الأعباء والقدرات المتفاوتة للدول.

أزمة تغير المناخ
أزمة تغير المناخ

وأعلن شكري أنه على صعيد خفض الانبعاثات ستعمل الرئاسة المصرية على البناء على الزخم السياسي الراهن في العمل المناخي لحث الدول والحكومات على تقديم المزيد من المساهمات الوطنية المحدثة واستراتيجيات خفض الانبعاثات وذلك للمساهمة في تقليص الفجوة الكبيرة في جهود خفض الانبعاثات التي لا تزال تحتاج إلى المزيد من العمل للحيلولة دون تجاوز حد الدرجة ونصف الدرجة مئوية كما تشير كافة التقديرات العلمية.

وقال وزير الخارجية -في كلمته- إن مصر ستعمل خلال رئاستها لمؤتمر الأطراف على حث الأطراف على رفع طموح عملها المناخي في مجال تمويل المناخ وذلك للوفاء بتعهد الـ100 مليار دولار سنويا وتمهيد الطريق لبناء الثقة بين كافة الأطراف للوصول إلى توافق حول الهدف التمويلي الجديد لما بعد ٢٠٢٥ على نحو يكفل استدامة التمويل الموجه إلى دعم جهود الدول النامية لمواجهة تغير المناخ والتغلب على تداعياته من كافة المصادر.

ارتفاع بدرجات الحرارة غداً وشبورة بكافة الأنحاء

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، استمرار ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غداً يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غداً الثلاثاء: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 12 درجات، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 11 درجات، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 12 درجات، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 14 درجة، وسانت كاترين العظمى 24 درجات والصغرى 05 درجات.