في نشرته المسائية “إزي الحال”، يستعرض “مصر 360” عدد من أبرز العناوين خلال الساعات الأخيرة، منها: الليلة.. الإفتاء تستطلع هلال شهر رمضان. ووزارة التموين تعلن بدء توريد القمح المحلى لموسم 2022. والأرصاد تعلن عن موجة حارة تضرب البلاد بداية في أول أيام رمضان. واشتباكات بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق.

الليلة.. الإفتاء تستطلع هلال شهر رمضان

تنظم دار الإفتاء المصرية احتفالًا رسميًّا وشعبيًّا كبيرًا مساء اليوم الجمعة. بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر. بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك وإعلان نتائج الرؤية الشرعية. وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

يحضر الحفل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، نائبًا عن رئيس الجمهورية. والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، نائبًا عن رئيس مجلس الوزراء. والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نائبًا عن شيخ الأزهر. والمستشار عمر مروان، وزير العدل، وأعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية. ومفتي الجمهورية السابق والأسبق، ونقيب الأشراف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية. وعدد كبير من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية وسفراء الدول العربية والإسلامية.

التموين: بدء توريد القمح المحلى لموسم 2022

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية. أن غرفة العمليات المركزية المشكلة بالوزارة والمديريات التموينية بدأت أعمالها. اليوم الجمعة. لمتابعة معدلات توريد القمح المحلى لموسم 2022. وبدأت بالفعل اللجان في استلام كميات من القمح المحلي. ما يعكس “حرص ووعي المزارع المصري علي توريد الاقماح المحلية منذ بدء الموسن”، حسب قوله.

وقال الوزير إن الوزارة استعدت جيدًا لموسم التوريد هذا العام بتجهيز أكثر من 400 نقطة لاستقبال الاقماح المحلية الموردة وتتنوع ما بين الصوامع والهناجر والبناكر والشون المطورة. ويستمر موسم التوريد اعتبارًا من اليوم وحتى نهاية أغسطس/آب 2022. ولفت إلى أن مستحقات ‏الموردين سوف تصرف خلال 48 ساعة من التوريد.

وأشار المصيلحي إلى أنه وجه مديري المديريات بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد ‏للموردين والمزارعين. لافتاً إلى أن الوزارة تستهدف هذا العام استقبال ما يقرب من 6 مليون طن قمح ‏محلي، والطاقات التخزينية جاهزة لاستقبال الكميات المطلوبة. كما صرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة، معاون وزير التموين. بأن غرفة العمليات المركزية بالوزارة والمديريات سوف ترفع تقرير يومي للوزارة لمتابعة عمليات توريد القمح المحلى.

اشتباكات بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة مناطق

شهدت عدة مناطق في الأراضي الفلسطينية المحتلة، اليوم الجمعة. اندلاع اشتباكات بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي تم خلالها إطلاق الرصاص الحي. في عدة مناطق، منها جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس، وبلدة قريوت جنوب شرق نابلس، وشرق قرية بيت دجن شرق نابلس. وقرية كفر قدوم شرق قلقيلية، وقرب حاجز قلنديا العسكري شمال القدس.

وذكرت وكالة أنباء “وفا” الفلسطينية أن فلسطيني أصيب بشظايا قنبلة صوت في عينه، وآخرون بالاختناق. في اشتباكات في قرية قريوت جنوب نابلس. ولفت رئيس مجلس قروي قريوت نضال البدوي، إلى أن مستوطنين اقتحموا المنطقة الجنوبية الغربية من القرية بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي. وعندما تصدى المواطنون لهم أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أسفر عن إصابة شاب بشظايا قنبلة صوت بالعين، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

الأرصاد: موجة حارة تضرب البلاد بداية في أول أيام رمضان

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا السبت. المرجح أن يكون أول أيام شهر رمضان الكريم، والذي يشهد بدء تعرض البلاد لموجة حارة. حيث تصل الحرارة 36 درجة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

حيث يشهد طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد. ومائل للحرارة على السواحل الغربية. وحار على السواحل الشرقية وجنوب سيناء. وطقس بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري. والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويشهد طقس السبت أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري. والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة. ووسط سيناء وشمال الصعيد. ونشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.