في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز مستجدات الأحداث على الصعيدين المحلي والدولي. ومنها: طقس شديد الحرارة في أول أيام رمضان.. أمريكا تستخدم احتياطي النفط الاستراتيجي.. اندلاع حريق هائل في الكويت

أجواء شديدة الحرارة.. تفاصيل طقس ودرجات الحرارة أول أيام رمضان

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس السبت المقبل، أول أيام شهر رمضان فلكيا. حيث تشهد البلاد هذا اليوم، ارتفاعا فى درجات الحرارة. ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد، مائل للحرارة  على السواحل الشمالية الغربية، حار على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، وليلا يكون الطقس بارد على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن السبت المقبل أول أيام شهر رمضان فلكيا، سيشهد أتربة عالقة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

طقس الأحد ثانى أيام رمضان

وكشفت الهيئة عن توقعات حالة الطقس الأحد المقبل، ثانى أيام شهر رمضان فلكيا. حيث تشهد البلاد هذا اليوم، ارتفاعا فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى و الوجه البحرى وجنوب البلاد، مائل للحرارة  على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، وليلا يكون الطقس بارد على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الأحد المقبل ثانى أيام شهر رمضان فلكيا، سيشهد  نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أسعار الذهب اليوم في مصر

استقرت أسعار الذهب اليوم في مصر عند نفس الأسعار السائدة، مساء أمس، في الوقت الذي تحركت فيه أسعار الذهب عالميًا في مدي محدود خلال تعاملات اليوم.

وتحركت أسعار الذهب Gold Prices حتى السابعة صباح اليوم الجمعة، في اليوم الأخير لعمل البورصات العالمية قبل العطلة الأسبوعية، في مدي حوالي 5 دولارات للتعاملات الآجلة و7 دولارات للتعاملات الفورية.

وتسيطر على أسعار الذهب مخاوف التضخم وتوقعات استمرار الحرب بين روسيا وأوكرانيا. وقد استقرت أسعار الذهب اليوم في مصر عند نفس الأسعار أمس في ظل استقرار أسعار الذهب عالميًا.

وبلغ سعر الذهب عيار 24 في مصر اليوم الجمعة 1115 جنيهًا. واستقر سعر الذهب عيار 24 اليوم في مصر حول نفس الرقم منذ ختام تعاملات الخميس. وبلغ سعر الذهب عيار 21 اليوم الجمعة 976 جنيهًا. واستقر سعر الذهب عيار 21 اليوم في مصر حول نفس الرقم منذ مساء أمس.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر اليوم الجمعة 837 جنيهًا. واستقرت أسعار الذهب عيار 18 اليوم في مصر حول نفس الرقم منذ ختام تعاملات أمس الخميس.

قرار أمريكي “غير مسبوق” بشأن استخدام احتياطي النفط الاستراتيجي

أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن باستخدام كميات كبيرة من احتياطي النفط في الولايات المتحدة في محاولة لخفض تكاليف الوقود المرتفعة.

وقرر بايدن الإفراج عن ما يصل إلى 180 مليون برميل من النفط على مدى ستة أشهر. وهي خطوة غير مسبوقة في الولايات المتحدة.

وتراجعت أسعار النفط بعد الإعلان عن تقارير بشأن هذه الخطوة، التي تهدف إلى تخفيف أزمة الإمدادات التي أشعلتها الحرب في أوكرانيا. لكن محللين يقولون إنه من غير المرجح أن يحل إطلاق حوالى مليون برميل في اليوم الأزمة بالكامل.

ووعد بايدن باتخاذ مزيد من الإجراءات لتعزيز الإنتاج الأمريكي. وقال إن استخدام الاحتياطي “سيكون بمثابة جسر حتى نهاية العام عندما يرتفع الإنتاج المحلي”.

ودعا الشركات إلى دفع مبالغ إضافية إذا اختارت عدم استخدام آبار النفط في الأراضي التي تستأجرها من الحكومة. بالإضافة إلى الاستثمار لتسريع تبني مصادر طاقة أكثر مراعاة للبيئة.

القرار الأمريكي ليس كافيًا

وأصبحت تكلفة الوقود المرتفعة قضية سياسية رئيسية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الولايات المتحدة، التي تشهد انتخابات التجديد النصفي في نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال بايدن إن قرار استخدام الاحتياطي النفطي الاستراتيجي “غير مسبوق”. ويمثل إعلان يوم الخميس المرة الثالثة في ستة أشهر التي يلجأ فيها بايدن إلى مخزون النفط الخام الأمريكي.

لكن من غير المرجح أن يكون استخدام الاحتياطي النفطي بهذه الصورة كافيا لتعويض الإمدادات المفقودة من روسيا، ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم بعد السعودية.

وقال إدوارد غاردنر، الخبير الإقتصادي في كابيتال إيكونوميكس: “بينما سيساعد استخدام الاحتياطي في ضبط الأسعار على المدى القصير، يتعين زيادة في الإنتاج العالمي لإحداث انخفاض مستمر في الأسعار”.

الكويت: اندلاع حريق هائل في سوق المباركية.. والنيران تلتهم 20 محلا على الأقل

اندلع حريق هائل في سوق المباركية بالكويت، الخميس، التهم أكثر من 20 محلا تجاريًا. ورفعت السلطات عدد فرق الإطفاء المشاركة في إخماد النيران إلى 8 فرق، بينما لم يتبين بعد سبب اندلاع الحريق.

وقالت وزارة الإعلام الكويتية، في حسابها عبر تويتر: “ارتفاع عدد فرق الإطفاء إلى 8 فرق للسيطرة على حريق سوق المباركية وعدد المحلات المحترقة يتجاوز 20 محل معظمها في سوق السلاح”.

ونشرت الوزارة لقطات مصورة لمحاولات فرق الإطفاء السيطرة على الحريق، فيما تداول مغردون مقاطع فيديو للحريق.

ويعد سوق المباركية أقدم سوق في قلب العاصمة الكويت، واسمه نسبة إلى الشيخ مبارك الصباح. وظهر السوق في 1897، ويعتبر من المعالم التراثية في البلاد.