تمكن نادي ريال مدريد عملاق أوروبا من تحقيق فوز كبير على مستضيفه تشيلسي الإنجليزي بثلاثية مقابل هدف، في ختام مباريات الأربعاء من بطولة دوري أبطال أوروبا. وجاء ذلك بفضل كريم بنزيما مهاجمه الفرنسي أحد ألمع نجوم العالم حاليًا، والذي أحرز ثلاثية الملكي “هاتريك” ليثبت أنه من صفوة الكبار في عالم كرة القدم.

المهاجم الفرنسي بات يبث سحره على حراس كرة القدم، فكثيرة هي الأخطاء من كبار الحراس أمام بنزيما في بطولة الأبطال، ولا يوجد أي شكل لريال مدريد في الوقت الحالي بدون بنزيما. الأمر بات واضحًا هذا الموسم بشكل لا شك فيه.

سحر بنزيما يخيف كافة الحراس

بنزيما هو اللاعب الأبرز في العالم حاليًا، ويبدو أنه يخيف الحراس. وإلا فكيف أخطأ السنغالي ميندي حارس البلوز وأفضل حراس العالم أمامه. وقد سبقه إلى الأخطاء أمام نجم الريال زملاء سابقين، منهم كاريوس وأولرايش ودوناروما.

ثلاثية الأربعاء لم تأت من باب الصدفة. فبنزيما يسير بخطى ثابتة نحو جائزة البالون دور حتى وإن لم يحصد فريقه بطولة الأبطال، فالمستوى الذي يقدمه الفرنسي مميز للغاية.

أرقام مرعبة لبنزيما مع الريال

أحرز الفرنسي المتألق أهدافه الثلاثة من ضربتين رأسيتين في الدقيقتين 21 و24. بينما وقّع على الهدف الثالث مستغلًا خطأ فادحًا من ميندي حارس تشيلسي في الدقيقة 46.

وذكرت شبكة أوبتا المتخصصة في الإحصائيات أن بنزيما بات أول لاعب فرنسي يسجل 11 هدفًا أو أكثر في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا في التاريخ. كما يُعتبر مهاجم ريال مدريد أول فرنسي يفعل ذلك في بطولة أوروبية بشكل عام منذ جوست فونتان في موسم 1958-1959.

ولم يكتف بنزيما بذلك. بل بات أيضًا أول لاعب في الميرنجي يسجل 6 أهداف متتالية بدوري الأبطال. ذلك بعد أن سجل ثلاثية في إياب دور الـ16 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي. وفي هذه الأثناء أوضح الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا على تويتر، أن بنزيما رابع لاعب يحرز ثلاثيتين متتاليتين في المواسم الأخيرة.

بنزيما كرر إنجاز ميسي ورونالدو

كرر المهاجم الفرنسي إنجاز الأسطورتين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في موسم 2016-2017، والبرازيلي لويس أدريانو في موسم 2014-2015.

وكان الحساب ذاته قد أشار عندما أحرز بنزيما ثلاثة أهداف في باريس سان جيرمان، إلى أن الفرنسي بات أول لاعب في تاريخ المسابقة، يسجل في 18 سنة متتالية (2005-2022).

وبأهدافه الثلاثة عزز بنزيما موقعه في المركز الثالث بقائمة هدافي ريال مدريد على مر التاريخ برصيد 316 هدفًا، متقدمًا على الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو الموجود في المركز الرابع بـ308 أهداف.

ويحتاج بنزيما إلى إحراز 7 أهداف أخرى من أجل معادلة راؤول جونزاليس، صاحب المركز الثاني (323 هدفًا)، و8 من أجل تجاوزه وهو أمر وارد للغاية، وقد يقف طموح الدولي الفرنسي عند حدود المركز الثاني في قائمة هدافي ريال مدريد التاريخيين، لأن المتصدر كريستيانو رونالدو يملك 451 هدفًا.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، أن أول هدف سجله بنزيما في مشواره مع ريال مدريد، كان في شباك خيريز يوم 20 سبتمبر 2009، بينما في هذه الأثناء رفع رصيد أهدافه إلى 70 هدفًا في دوري الأبطال مع ريال مدريد، ليتجاوز حصيلة راؤول، دون احتساب الأهداف التي سجلها المهاجم الإسباني بشباك ويسلا في الأدوار التمهيدية لموسم 2004-2005.

وفي المجمل لعب بنزيما بقميص ريال مدريد 119 مباراة في دوري الأبطال، أحرز خلالها 70 هدفًا وقدم 25 تمريرة حاسمة، ووصل إلى هدفه رقم 37 هذا الموسم في جميع البطولات، بواقع 24 في الدوري الإسباني و2 في كأس السوبر الإسباني والباقي بدوري الأبطال.