في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” لقارئه عدد من أبرز العناوين خلال الساعات المنصرمة. منها: إنهاء أزمة البحارة المصريين العالقين بميناء خيرسون الأوكراني. والاتحاد الأوروبي يجمد أصولا روسية وبيلاروسية بـ 30 مليار يورو. ومحمد ياسين يحصد فضية العالم لسلاح سيف المبارزة بالإمارات

إنهاء أزمة البحارة المصريين العالقين بميناء خيرسون الأوكراني

أعلنت وزارة الخارجية عن نجاح اتصالات السفارة المصرية في موسكو. في إنهاء أزمة البحارة المصريين العالقين على متن إحدى السفن التجارية. بميناء خيرسون الأوكراني. حيث تم إجلاء 11 بحاراً مصرياً أمس، وجاري ترتيب عودتهم إلى الأراضي المصرية.

وقد تم التواصل بين السفارة في موسكو والبحارة المصريين العالقين خلال الفترة الماضية. للوقوف على وضعهم الذي تطلب اتخاذ تدابير خاصة للحفاظ على أمنهم. حيث قامت السفارة بإجراء اتصالات مكثفة لترتيب إجلاء البحارة بأسرع ما يمكن وتأمين خروجهم من المدينة.

وقد أجرى السفير نزيه النجاري، سفير مصر في موسكو. اجتماعاً مرئياً مع البحارة، أكد لهم خلاله أن السفارة تعمل على عودتهم إلى أرض الوطن في غضون الأيام القادمة.

الاتحاد الأوروبي يجمد أصولا روسية وبيلاروسية بـ 30 مليار يورو

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة. عن تجميد أصول أفراد وشركات روسية وبيلاروسية تقدر بنحو 30 مليار يورو، في إطار العقوبات المفروضة على موسكو بسبب العملية العسكرية التي تجريها في أوكرانيا. حسب ما أفادت وكالة فرانس برس.

وأوضحت المفوضية الأوروبية -في بيان- إن ما مجموعه 29,5 مليار يورو -32 مليار دولار- تشمل أصولا مثل سفن ومروحيات وعقارات وقطع فنية صودرت. إلى جانب حظر 196 مليار يورو من التعاملات.

وتستند بيانات فريق “التجميد والمصادرة” الذي أنشأه الاتحاد الأوروبي. تستند إلى ما قدمته قرابة نصف دول الاتحاد البالغ عددها 27، ويعمل بالتنسيق مع دول مجموعة السبع، ومن بينها الولايات المتحدة.

الكنيسة المرقسية بالإسكندرية تقيم صلاة التجنيز على القمص أرسانيوس وديد

أقيمت اليوم صلوات تجنيز القمص أرسانيوس وديد كاهن كنيسة السيدة العذراء والقديس بولس الرسول، بمنطقة كرموز والذي لقى مصرعه إثر طعنة على يد مجهول مساء أمس. شارك في الصلوات الأنبا إرميا الأسقف العام. والأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه بالإسكندرية. والأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب الإسكندرية. الأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق الإسكندرية، الأنبا إيلاريون أسقف البحر الأحمر.

كما شارك في الصلاة القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية بالقاهرة. والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، إلى جانب مجمع كهنة الإسكندرية وعدد من الآباء الرهبان. وألقى الأنبا بافلي كلمة تعزية أشار خلالها إلى أن دماء “الراحل روت أرض الإسكندرية كما روتها دماء القديس مارمرقس الرسول الذي كرز في مصر. وقرأ الأنبا هرمينا تعزية قداسة البابا تواضروس الثاني.

وعقب انتهاء الصلوات حُمِل الجثمان في سيارة خاصة، توجهت به إلى دير الشهيد مارمينا بمريوط وذلك لدفنه، في مقبرة شهداء الإسكندرية.

محمد ياسين يحصد فضية العالم لسلاح سيف المبارزة بالإمارات

توج محمد ياسين المصنف الثاني عالميًا، بفضية بطولة العالم لسلاح سيف المبارزة للشباب. المقامة بمجمع حمدان الرياضي بدبي في الفترة من 2 حتى 10 أبريل/نيسان الجاري. وذلك بعد خسارته من لاعب المجر شومبور كيشثيلي بنتيجة 12-14.

بدأ ياسين مشواره في البطولة بتحقيق 5 انتصارات من أصل 6 مباريات بالمجموعات، ثم فاز في دور ال 128 على لاعب كزاخستان بوجدان لوكين بنتيجة 15-13، وبعدها تغلب على لاعب سنغافورة جيان نوتج بنتيجة 15-5 في دور الـ 64. وحقق فوزه الثالث بأدوار خروج المغلوب على الولايات المتحدة جستن هدادد بنتيجة 15-12 بدور الـ 32.

ثم فاز ياسين في دور ربع النهائي على البرازيلي ماوريشيو بيليجرينو بنتيجة 15-12. وبعدها فاز على البريطاني جاميس جيل بنتيجة 15-12.