في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” أبرز مستجدات الأحداث على الصعيدين المحلي والدولي. ومنها: انكسار الموجة الحارة في مصر اليوم.. مقتل كاهن كنيسة السيدة العذراء في الإسكندرية.. قتيلان وجرحى في إطلاق نار وسط تل أبيب.

مصر.. الأرصاد تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه بعد أن شهدت كافة أنحاء البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة من المتوقع اليوم الجمعة أن يبدأ الانخفاض التدريجي على شمال البلاد. حيث تكون درجة الحرارة على القاهرة 32 درجة.

ويستمر الانخفاض لمدة أسبوع قادم، وعليه تنخفض درجة الحرارة الصغرى.

ونصحت الهيئة بعدم تخفيف الملابس ليلًا وفي الصباح الباكر. وتبقي الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية صباحًا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة.

مقتل كاهن كنيسة السيدة العذراء في الإسكندرية

أعلنت النيابة العامة، في منشور على فيسبوك الجمعة، أن “النائب العام أمر بسرعة إنجاز التحقيقات في واقعة قتل كاهن كنيسة السيدة العذراء أرسانيوس وديد” بمنطقة “محرم بك” في مدينة الإسكندرية الساحلية (شمال).

وتلقت النيابة العامة “إخطارا بضبط بعض الأهالي لشخص اعتدى بسلاح أبيض على كاهن كنيسة السيدة العذراء أثناء سيره بطريق الكورنيش، وقد توفي المجني عليه بالمستشفى متأثرا بإصاباته من جراء ذلك الاعتداء”.

وقالت النيابة إنه “بعرض الأمر على السيد المستشار النائب العام، أمر سيادته بالتحقيق العاجل في الواقعة”.

وبعد ذلك توجه فريق تحقيق من النيابة العامة “لمناظرة الجثمان”، حيث “تبين ما به من إصابات، وندبت (النيابة) الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي عليه بيانا للإصابات وسبب الوفاة”.

وأكدت النيابة أن فريق التحقيق قام بمعاينة “مسرح الواقعة”، وتم تكليف “الشرطة بإجراء التحريات العاجلة”.

ولفتت إلى أن المتهم “عرض على النيابة العامة لاستجوابه، وذلك بعد أن قام بعض الأهالي بضبطه، والتحفظ عليه وعلى السلاح الذي استخدمه، حتى وصلت قوات من الشرطة، وجارٍ استجوابه، وسؤال شهود الواقعة، واستكمال التحقيقات”.

وكانت وزارة الداخلية قالت في بيان إن قوات الأمن تمكنت من “ضبط مسن عمره 60 عاما قام بالإعتداء على رجل دين مسيحي أثناء سيره بالكورنيش (..) بإستخدام “سكين” كان بحوزته، وتم نقل المصاب لإحدى المستشفيات لتلقى العلاج إلا أنه توفى حال إسعافه”.

بعد الإغلاق لتفشي كورونا.. 25 مليونا من سكان شنغهاي الصينية يعانون نقص الغذاء

يكافح سكان مدينة شنغهاي الصينية البالغ عددهم 25 مليونا، للحصول على الطعام خلال الإغلاق العام المفروض لاحتواء أكبر تفش للوباء.

وبدأت الشكاوى بشأن نقص الغذاء في المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في الصين الأسبوع الماضي، وتعاني شركات توصيل الطعام من نقص في الموظفين. وتشير التقديرات إلى أن ميناء المدينة شهد انخفاضا كبيرا في حجم البضائع التي يتم تسليمها، كما أن بعض المصانع والشركات تطلب من الموظفين النوم في العمل للحفاظ على العمل.

ويتزايد القلق في المدينة، نتيجة إجراءات الاحتواء الصارمة، التي أدت إلى فصل الأطفال المصابين بكورونا عن والديهم وحرمان المرضى غير المصابين بفيروس كورونا من الرعاية الطبية.

وتم نشر ما لا يقل عن 38 ألفا من العاملين في المجال الطبي في شنغهاي من أجزاء أخرى من الصين.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن العملية هي الأكبر منذ إغلاق ووهان في أوائل عام 2020، مشيرة إلى أنه تم إنشاء حوالي 20 ألف نقطة لجمع العينات في جميع أنحاء المدينة، وتم إرسال 50000 مسعف للمساعدة على اختبار السكان.

مقتل شخصين وسقوط جرحى في إطلاق نار وسط تل أبيب

قتل شخصان على الأقل في حادث إطلاق نار وسط تل أبيب، وهو هجوم يعد الرابع من نوعه خلال أسبوعين.

ووقع الهجوم في شارع ديزنغوف، أحد أكثر الشوارع ازدحاما في المدينة. وقتل منفذ الهجوم في تبادل إطلاق نار مع الشرطة الإسرائيلية.

وأدان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الهجوم، قائلا إن واشنطن تقف بحزم مع إسرائيل في “مواجهة الإرهاب العبثي والعنف”.

وقال متحدث باسم خدمات الطوارئ الإسرائيلية إن تسعة أشخاص نقلوا إلى المستشفى بعد الهجوم. وقال أطباء في مستشفى إيخيلوف في تل أبيب إن الفرق الطبية “تحارب من أجل حياة” أربعة ضحايا.

وفي بيان صدر مساء الخميس، قدم رئيس الوزراء نفتالي بينيت تعازيه للضحايا.

وقال مسؤولون في الشرطة إن أكثر من ألف من أفراد الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة في الجيش وجهاز الأمن العام “الشاباك” شاركوا في عمليات التفتيش للبحث عن منفذ الهجوم قبل مقتله.

ووفقاً لموقع تايمز أوف إسرائيل، بدأ الهجوم عندما فتح مسلح واحد على الأقل النار على حانة إيلكا في شارع ديزنغوف.