في نشرته الصباحية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” العديد من أبرز الأخبار خلال الساعات الماضية. منها: مطار “مرسى علم” يستقبل 33 رحلة سياحية من أوروبا، وارتفاع الذهب في مصر وعالميًا، و نقيب الزراعيين يكشف عن موعد انخفاض أسعار الخضروات، انخفاض بالحرارة 4 درجات اليوم.

اليوم مطار “مرسى علم” يستقبل 33 رحلة سياحية من أوروبا

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم السبت 33 رحلة طيران دولية أغلبها أوروبية، والذى يعد أكبر وصول خلال أيام الأسبوع ضمن 92 رحلة طيران دولية يستقبلها المطار خلال الأسبوع بداية من اليوم وحتى الجمعة المقبل.

 

وكان قد حصل اليوم السابع على كشوف رحلات طيران الأسبوعية الدولية لمطار مرسى علم الدولى بداية من اليوم السبت وحتى الجمعة المقبل، والذي من المقرر أن يستقبل المطار خلال تلك الأيام  92 رحلة طيران بزيادة قرابة 20 رحلة عن الأسبوع الجاري.

ارتفاع الذهب في مصر وعالميًا بعد ضرب محطة قطار أوكرانية

ارتفعت أسعار الذهب Gold Prices محليًا وعالميًا مساء اليوم الجمعة 8 أبريل 2022، ويقترب الذهب عالميًا مساء اليوم من مستوى 1950 دولارا، بعد الانخفاض الصباحي.

وجاء الارتفاع العالمي في أسعار الذهب على خلفية مقتل 50 شخصا نتيجة قصف محطة قطار أوكرانية، واتهمت كييف روسيا بالقيام بهذا العمل، بينما نفت روسيا معتبرة أن الصاروخ المستخدم في القصف تستخدمه أوكرانيا.

واستقرت أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة بعد أن ارتفعت أكثر من 3 قروش أمس بحسب بيان البنك المركزي المصري.

ارتفع سعر الذهب عيار 24 مساء اليوم الجمعة إلى 1134 جنيهًا، بارتفاع 8 جنيهات عن التعامل الصباحي.

وبدأ سعر جرام الذهب عيار 24 التعاملات صباح اليوم على سعر 1126 جنيهًا. فيما وتراوحت أسعار عيار 24 اليوم بين 1126 و1136 جنيهًا.

وبلغ سعر الذهب عيار 21 في مصر 992 جنيهًا، بارتفاع 7 جنيهات عن التعامل الصباحي. وبدأ سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات صباح اليوم على سعر 985 جنيهًا. وتراوحت أسعار عيار 21 اليوم بين 985 و994 جنيهًا.

وبلغ سعر الذهب عيار 18 مساء الجمعة في مصر 850 جنيهًا، بارتفاع 5 جنيهات عن الأسعار الصباحية. وبدأ سعر جرام الذهب عيار 18 التعاملات صباح الجمعة على سعر 845 جنيهًا. وتراوحت أسعار الذهب عيار 18 اليوم بين 845 و853 جنيهًا.

نقيب الزراعيين يكشف عن موعد انخفاض أسعار الخضروات

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن أسعار الخضروات وبخاصة الطماطم والخيار، في المرحلة الحالية، تمر بفترة ما بين العروة الأولى والثانية والتى يكون الإنتاج فيها ضعيفا والطلب كبيرا فترتفع الأسعار، موضحا: أن الحديث عن 20 جنيها للطماطم رقم مبالغ فيه.

أضاف خليفة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن التغيرات المناخية تؤثر على نسبة إنتاج الثمار، وبالتالي ارتفعت أسعار الخضروات بالفعل خلال الأيام الأخيرة، لكن في أول مايو المقبل مع دخول عيد الفطر المبارك ستعود أسعار الخضروات إلى أسعارها الطبيعية بعد دخول المحصول الجديد إلى السوق.

لماذا ارتفعت أسعار السلع الغذائية في مصر؟
لماذا ارتفعت أسعار السلع الغذائية في مصر؟

وعن المنتجات المستوردة، قال نقيب الزراعيين، إن سعرها ارتفع نتيجة الأزمة العالمية، والتضخم، بنسبة 40% في العالم أجمع وليس في مصر فقط، والإتاحة للسلع في أوروبا أصبحت غير موجودة أما في مصر فالسلع متوفرة بشكل جيد، بفضل الإجراءات التي تتخذها القيادة السياسية.

وأوضح، أن سبب عدم انخفاض أسعار السلع في الأسبوع الأول من رمضان مثلما كان متوقع، يرجع إلى تخزين الأسر لكميات كبيرة من السلع في رمضان، لكن حتى الآن ليست هناك أي أزمات في توافر السلع، لأن جميعها متوفر، مشيرا إلى أن مصر من الدول القليلة في العالم التي لديها سلة السلع الغذائية والدولة تحملت مليارات نتيجة ذلك.

وعن زيادة أسعار الذرة قال نقيب الزراعيين: إن مصر تستورد نحو 8 ملايين طن من الذرة الصفراء من أجل الإنتاج الحيواني وعندما تزيد الأسعار العالمية يؤثر ذلك أيضا على السلعة في مصر، مشيرا إلى أن مسألة انخفاض أسعار الذرة أمر غير وارد لأن الأمر يرتبط بالسعر العالمي لبورصة الحبوب.

انخفاض بالحرارة 4 درجات اليوم والعظمى بالقاهرة 28 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، انخفاضا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدلا على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم شبورة مائية صباحا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

تحسن الطقس الأحد
تحسن الطقس الأحد

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 23 درجة، وسانت كاترين العظمى 29 درجة والصغرى 14.

السعودية تقرر رفع عدد الحجاج إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم السبت، رفع عدد حجاج الموسم الحالى إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها.

وذكرت الوزارة – في بيان لها، حسبما نقلت قناة (الإخبارية) السعودية – أن ذلك يأتي في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على سلامة حجاج بيت الله الحرام، وزوار المسجد النبوي واهتمام المملكة بانتظام فريضة الحج، وتمكين أكبر عدد من المسلمين حول العالم من أداء فريضة الحج، مع الحفاظ على المكتسبات التى حققتها المملكة العربية السعودية في مواجهة فيروس كورونا.

بايدن يوقع على قانون وقف استيراد النفط الروسى وتعليق التجارة مع موسكو

وقع الرئيس الأمريكى جو بايدن، على قانون وقف استيراد النفط الروسى، وقانون تعليق العلاقات التجارية مع روسيا وبيلاروسيا.

جو بايدن
جو بايدن

وذكر البيت الأبيض، حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية، أن بايدن وقع على مشاريع قوانين وافق عليها الكونجرس في وقت سابق لتعليق العلاقات التجارية الطبيعية مع روسيا وبيلاروسيا، وكذلك لحظر واردات الطاقة الروسية في ضوء الوضع في أوكرانيا.