في نشرته المسائية “إزي الحال” ينشر “مصر 360” أبرز الأخبار التي جرت الساعات الماضية. أهمها انخفاض الحرارة غدا. بالإضافة إلى عدم السماح بالحج على نفقة الدولة هذا العام.

 

غدا انخفاض بالحرارة ونشاط رياح بكافة الأنحاء والعظمى بالقاهرة 28

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الاثنين استمرار انخفاض درجات الحرارة. ليسود طقس ربيعي مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري. معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد. شديد الحرارة على جنوب الصعيد. مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الطقس ازي الحال
الطقس ازي الحال

وأوضحت الهيئة أن غدا سيشهد نشاط رياح على كافة الأنحاء بالجمهورية وطقسا مشمسا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا ففي القاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 15. والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 16. وأسوان العظمى 42 والصغرى 24. وسانت كاترين العظمى 26 درجة والصغرى 14.

الحكومة تنفي تأجيل امتحانات الترم الثاني بالجامعات والمعاهد

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن صدور قرار بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 بكافة الجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية.

مجلس الوزراء-ازي الحال
مجلس الوزراء-ازي الحال

تواصل المركز مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي نفت تلك الأنباء. مُؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 بكافة الجامعات والمعاهد.

كما أكدت أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن. مُشددةً على أنه سيتم عقد جميع الامتحانات بكافة الجامعات والمعاهد في مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022. والتي من المقرر أن  تعقد خلال شهر يونيو المقبل وفقًا لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها. مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

وناشدت الوزارة جميع الطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

رئيس الوزراء يصدر قرارا بتعديل الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين بالدولة

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء قرارا بتعديل الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية.

وتضمن القرار أن يكون الحد الأدنى للدرجة الممتازة أو ما يعادلها 8700 جنيه. والدرجة العالية أو ما يعادلها 6300 جنيه. ودرجة مدير عام بـ5100 جنيه شهريا والدرجة الأولى 4500 جنيه في الشهر.

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

والدرجة الثانية 3900 جنيه والدرجة الثالثة 3420 جنيها. والدرجة الرابعة 3180 جنيها في الشهر. والدرجة الخامسة 2940 جنيها شهريا والدرجة السادسة 2700 جنيه.

وتضمن القرار -الذي نشر في الجريدة الرسمية- أنه لا يؤخذ في الاعتبار لدى حساب الفرق ما هو مقرر من حافز جذب العمالة والحافز التعويضي والحافز الإضافي وبدلات ورواتب الإقامة في المناطق النائية.

السلطات الأوكرانية تعلن تدمير مطار دنيبرو بقصف روسي

أكدت السلطات الأوكرانية تدمير مطار دنيبرو بقصف روسي وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفي وقت سابق أعلن بنك الاستثمار الأوروبي “EIB” استعداده لتقديم 4 مليارات يورو خلال عامي 2022 و2023 لدعم برامج تأمين الخدمات العامة للاجئين الأوكرانيين وتطوير البنية التحتية بالمدن والمناطق التي تستضيف لاجئين في دول الاتحاد الأوروبي ومساعدتها في توفير الاستثمارات العاجلة لتطوير البنية التحتية الاجتماعية كذلك.

غزو روسيا لأوكرانيا
غزو روسيا لأوكرانيا

وأكد رئيس بنك الاستثمار الأوروبي فيرنر هوير -في بيان للبنك- التزام البنك توفير الدعم المالي والاستشاري لمساعدة السلطات المحلية لدى الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي على مواجهة الدمار الرهيب الذي لحق بأوكرانيا وشعبها والذي تسبب في فرار الملايين بحثًا عن الأمن.

وأضاف أن حزمة التضامن الأولية لأوكرانيا والتي سيتم الموافقة عليها قريبا من قبل مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبي ستدعم المجتمعات التي ترحب باللاجئين وتأمين المرافق الاجتماعية اللازمة مثل المساكن والمستشفيات والمدارس ورياض الأطفال.

الأوقاف: عدم السماح بالحج على نفقة الدولة هذا العام والاقتصار على حج الفريضة

عقدت اللجنة الوزارية العليا للحج اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي -رئيس مجلس الوزراء- وحضور الدكتور محمد مختار جمعة -وزير الأوقاف- والدكتور خالد العناني -وزير السياحة والآثار- والدكتور خالد عبد الغفار -وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بأعمال وزير الصحة. والطيار محمد منار وزير الطيران المدني. و نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

إلغاء الحج على نفقة الدولة- إزي الحال
إلغاء الحج على نفقة الدولة- إزي الحال

وأكد رئيس الوزراء أن هذا الاجتماع يأتي في إطار بحث الاستعدادات الخاصة بموسم الحج هذا العام. وكذا الحرص على تحقيق الضوابط اللازمة لضمان الحفاظ على صحة وسلامة الحجاج وأدائهم للمناسك بسهولة ويسر.

وكلف رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من الضوابط الخاصة بأداء فريضة الحج هذا العام وإعلانها. حتى يتسنى بدء الإجراءات للراغبين في أداء الفريضة.

وأشار الدكتور محمد مختار جمعة إلى أنه تم عقد اجتماع تنسيقي مع مسؤولي الوزارات والجهات المعنية. وتم التوافق على عدم السماح بالحج على نفقة الدولة أو أي من الجهات التابعة لها هذا العام. وبالتالي فلا حج على نفقة وزارة الأوقاف هذا العام. في إطار تطبيق مبدأ فقه الأولويات. بالنظر إلى كون سد احتياجات المحتاجين أولى ألف مرة ومرة وأعظم أجرًا وأعلى ثوابًا من تكرار الحج والعمرة.

معلومات “مجلس الوزراء”: 85 مليون وظيفة ستختفي عام 2025

نشر مركز معلومات مجلس الوزراء المصري إنفوجرافا جديدا بعنوان “وظائف المستقبل بحلول 2025”.

اختفاء وظائف
اختفاء وظائف

وأظهر تقرير جديد صادر عن شركة كورسيرا عن مستقبل الوظائف حول العالم. حيث يُتوقع أن تختفي 85 مليون وظيفة حول العالم مقابل 97 مليون وظيفة جديدة ستظهر بحلول 2025.

على أن تعتمد الوظائف الجديدة -مهندس البرمجيات ومهندس تعلم الآلة ومحلل البيانات وإخصائي التسويق- بالأساس على عدد من المهارات. منها المهارات الشخصية: كاتخاذ القرار والابتكار. ومهارات التواصل مثل: التعاون وإدارة المشروعات والمهارات التقنية كالبرمجة.

وأشار التقرير إلى أن أكثر من مليار شاب حول العالم سيدخلون سوق العمل في الفترة (2015-2025) 40% منهم سيجدون الوظائف المناسبة لهم.