في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية منها: استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم، الفرنسيون يقترعون في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية، الصحة تحذر كورونا ما زال موجودا ويجب اتباع إجراءات الوقاية.. الأوقاف تحتفل بذكرى العاشر من رمضان.

الصحة تحذر: كورونا ما زال موجودا ويجب اتباع إجراءات الوقاية

حذرت وزارة الصحة والسكان من تخلي المواطنين عن الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال شهر رمضان، مؤكدة أن فيروس كورونا مازال موجودا وهناك إصابات.

وقالت وزارة الصحة، إنه يجب الحرص على التباعد الاجتماعي والاستمرار في ارتداء الكمامة وتطهير الأسطح وغسيل اليد بشكل مستمر مع اتباع تعليمات ونظم الغذاء الصحي الذي يعمل على تقوية المناعة.

كورونا
كورونا

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

الأوقاف تحتفل اليوم بذكرى انتصارات العاشر من رمضان بالحسين

تحتفل وزارة الأوقاف، عقب صلاة التراويح في مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه اليوم، بذكرى انتصارات العاشر من رمضان، حيث أكد محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن قواتنا المسلحة الباسلة دائمًا على العهد في خدمة الوطن، يد تحمي وتحرس وأخرى تبني وتعمر، وإننا لفي حاجة ماسة لاستعادة روح العاشر من رمضان السادس من أكتوبر لمواجهة التحديات الراهنة واستكمال مسيرة البناء والتعمير وبناء الجمهورية الجديدة.

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في وقت سابق التهنئة والتحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولقواتنا المسلحة الباسلة وللشعب المصري كله بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان 1393 هـ الموافق السادس من أكتوبر 1973.

وأكد وزير الأوقاف، أن قواتنا المسلحة الباسلة دائمًا على العهد في خدمة الوطن، يد تحمي وتحرس وأخرى تبني وتعمر، وأننا في حاجة ماسة لاستعادة روح العاشر من رمضان السادس من أكتوبر لمواجهة التحديات الراهنة واستكمال مسيرة البناء والتعمير وبناء الجمهورية الجديدة، سائلًا الله العلي العظيم أن يجعل مصرنا العزيزة أمنًا أمانًا، ويجعل أيامنا كلها نصرًا وعزًا، سخاء رخاء، وسائر بلاد العالمين.

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

وشهدت منطقة الحسين بالقاهرة، أعمال تطوير كبيرة، بالتزامن مع تنفيذ مشروع تطوير القاهرة التاريخية، ومن أبرز ما تم تنفيذه من اعمال هو تطوير وتجديد مسجد الحسين وإنشاء ساحة جديدة للمسجد وسور معدني يحيط بالمسجد والساحة.

وشملت أعمال التطوير المسجد والساحة الخارجية والمنطقة المحيطة به حيث عاد المسجد بعد تطويره لاستقبال المصلين في ثاني ايام رمضان، في صلاة العشاء والتراويح، وكان قد تم غلق مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة غلقًا مؤقتًا لتتمكن الهيئة الهندسية القائمة على تطوير المسجد من سرعة إنهاء أعمال التطوير به تنفيذًا للبرتوكول الموقع بين وزارة الأوقاف ونقابة الأشراف ومؤسسة مساجد.

الفرنسيون يقترعون في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية

يدلي الناخبون الفرنسيون الأحد بأصواتهم في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية التي تأثرت بالحرب في أوكرانيا، قبل منافسة حادة ممكنة في 24 أبريل في الدورة الثانية بين إيمانويل ماكرون ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن.

وحسب موقع فرانس 24، دعا نحو 48,7 مليون فرنسي إلى مراكز الاقتراع للاختيار واحد من 12 مرشحا في الدورة الأولى في نهاية حملة غريبة طغى عليها وباء كوفيد-19 أولا ثم الحرب في أوكرانيا التي هيمنت على جزء من النقاشات.

وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة السادسة بتوقيت جرينتش في فرنسا، بينما بدأ بعض الفرنسيين في أراضي ما وراء البحار التصويت السبت. ويفترض أن تعرف التقديرات الأولى حوالي الساعة 18,00 بتوقيت جرينتش بعد إغلاق مراكز الاقتراع الأخيرة.

ويتصدر استطلاعات الرأي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بفارق ضئيل عن منافسته مارين لوبان، حيث سعي كلاهما خلال الأيام القليلة الماضية للتركيز على ملف الاقتصاد لمغازلة الناخب الفرنسي الذي عانى من التداعيات الاقتصادية المؤلمة للحرب الأوكرانية الدائرة منذ 24 فبراير الماضي.

استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم

استقرت أسعار الذهب اليوم في مصر، خلال تعاملات صباح الأحد، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية لأسواق المعدن النفيس عالميا.

وتختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق والعيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية (أجر التاجر عن كل جرام في المشغولات الذهبية) ما بين 30 و60 جنيهًا في مناطق الصاغة.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في مصر نحو 1149 جنيها. وبقي سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر عند مستوى 861.52 جنيه.

وعن أسعار الذهب الاقتصادي اليوم في مصر، سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 670.06 جنيه، وسعر جرام الذهب عيار 12 سجل نحو 574.34 جنيه، وسعر جرام الذهب عيار 9 سجل نحو 430.75 جنيه.

نشرة ازي الحال
نشرة ازي الحال

واستقر سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم في مصر عند مستوى 1005 جنيهات. وسجل سعر الأوقية (الأونصة) اليوم في مصر نحو 35724 جنيها (1948 دولارا)، وعن سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر (8 جرامات من عيار 21) سجل نحو 8041 جنيها (438.40 دولار).

وعالميًا، ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات يوم الجمعة (ختام جلسات الأسبوع)، مع متابعة المستثمرين لمستجدات الأزمة في شرق أوروبا عقب إقرار القوى الغربية حزمة جديدة من العقوبات على روسيا.

ويتوقع المستثمرون أن يستمر المعدن الثمين في تعزيز مكاسبه غدا الإثنين، مستهل تداولات الأسبوع في السوق العالمية، مع مواصلة حالة عدم اليقين تجاه الأزمة الأوكرانية.

انخفاض بدرجات الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 29 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تحسن الطقس الأحد
تحسن الطقس الأحد

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد شبورة مائية صباحا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد: القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 19 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 24 درجة، وسانت كاترين العظمى 29 درجة والصغرى 14 درجة.