في نشرته المسائية “إزي الحال”، يستعرض “مصر 360” للقارئ. عدد من أبرز العناوين الإخبارية خلال الساعات الماضية. منها: السيسي يتفقد مركز عمليات التحكم والمتابعة للشبكة الوطنية للطوارئ. ورئيس الوزراء يجتمع بالمجموعة الاقتصادية. و الحكومة تنفي تخفيف الأحمال عن شبكات الكهرباء خلال شهر رمضان. وإيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر.

السيسي يتفقد مركز عمليات التحكم والمتابعة للشبكة الوطنية للطوارئ

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مركز عمليات التحكم والمتابعة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة. وصرح  السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. أن الرئيس استمع إلى شرح تفصيلي بشأن المركز، الذي يعمل لتعزيز منظومة الطوارئ والسلامة العامة من خلال التواصل السريع مع مختلف المحافظات. وربط جميع عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية، وتلقي البلاغات بأنواعها المختلفة من المواطنين.

وقام الرئيس بتجربة عملية عبر مركز العمليات من خلال إجراء اتصال فعلي بغرف العمليات التخصصية. في محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد وجنوب سيناء والأقصر. حيث اطمأن الرئيس من المحافظين على إجراءات تفعيل المنظومة في كل محافظة، موجهاً بالتنسيق الكامل بين جميع الجهات المعنية للوصول إلى أهداف المنظومة، خاصةً سرعة التعامل والاستجابة لمجابهة كافة أنواع الطوارئ والأزمات.

رئيس الوزراء يجتمع بالمجموعة الاقتصادية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية. وذلك بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار. والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية. والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية. والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي. والدكتور محمد معيط، وزير المالية. وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام. ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة. وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية. والدكتور أحمد كمالي، نائب وزير التخطيط لشئون التخطيط. وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي. رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي. ومحمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء. بأنه تم خلال الاجتماع استعراض نتائج الإجراءات المالية والنقدية التي تتخذها الدولة. للتعامل مع التداعيات الاقتصادية السلبية للأزمة العالمية الجارية. والتأكيد على استمرار التقييم والمتابعة لمستجدات الوضع الدولي، وأثرها على أسعار السلع والخامات ومستلزمات الإنتاج. مع التأكيد كذلك على التنسيقات التي تتم بين الحكومة والبنك المركزي. لفتح الاعتمادات المطلوبة لاستيراد السلع الأساسية والضرورية ومستلزمات الإنتاج.

الحكومة تنفي تخفيف الأحمال عن شبكات الكهرباء خلال شهر رمضان

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي. من أنباء بشأن اعتزام الحكومة تخفيف الأحمال عن شبكات الكهرباء خلال شهر رمضان.حيث نفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تلك الأنباء. مُؤكدةً أنه لا صحة لتخفيف الأحمال عن شبكات الكهرباء خلال شهر رمضان. مُشددةً على انتظام واستقرار التغذية الكهربائية بمختلف المناطق بكافة محافظات الجمهورية على مدار شهور العام بما فيهم شهر رمضان.

وأكدت الوزارة أن الدولة نجحت في رفع كفاءة شبكات الكهرباء، وزيادة إنتاجها بما يكفي لتغطية احتياجات الاستهلاك المحلي. إلى جانب تحقيق احتياطي من الطاقة الكهربائية يلبي كل الاحتياجات الحالية والمستقبلية. دون الحاجة لقطع التيار أو تخفيف الأحمال الكهربائية. مُشيرةً إلى توافر فرق طوارئ للتعامل على مدار الساعة مع أي أعطال أو مشكلات طارئة.

إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام. في جلسته اليوم الثلاثاء، تعيين ايهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر الأول خلال المرحلة المقبلة. وكان الاتحاد أعلن في وقت سابق إنهاء التعاقد مع البرتغالي كارلوس كيروش. المدير الفني لمنتخب مصر بعد فشل المنتخب في التأهل إلى كأس العالم 2022.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة قد قرر إنهاء التعاقد مع كيروش. المدير الفني السابق لمنتخب مصر، بالتراضي. بعد الاتفاق بينهما على الاكتفاء بالفترة الماضية. وفشل كيروش في قيادة الفراعنة للصعود لمونديال قطر 2022 بعد الخسارة من السنغال. بركلات الترجيح 3-1 في إياب المرحلة الحاسمة لتصفيات كأس العالم 2022.