في نشرته الصباحية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” للقارئ عدد من أبرز العناوين الإخبارية هذا الصباح. ومنها: البترول تعلن أسعار البنزين والسولار للربع الثاني من 2022. واعتماد الهند كمنشأ جديد لاستيراد القمح. وإصابة 67 فلسطيني إثر اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى. وفرار 10 من قيادات “القاعدة” من سجن في اليمن.. طقس مائل للحرارة نهارًا على الوجه البحري وحار على جنوب البلاد

البترول تعلن أسعار البنزين والسولار للربع الثاني من 2022

قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية. المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي. في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلى. وذلك للربع أبريل /نيسان- يونيو/تموز 2022. حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا كالآتي:

7,50 جنيه للتر بنزين 80. و8,75 جنيه للتر البنزين 92. و9,75 جنيه للتر بنزين 95. وتثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر. وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه. ليصل سعر طن المازوت إلى 4600 جنيه. وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

اعتماد الهند كمنشأ جديد لاستيراد القمح

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي. عن اعتماد الحكومة المصرية لدولة الهند كدولة منشأ لاستيراد القمح. وفقا للتقرير الذي تلقاه من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري.  وذلك في إطار جهود الدولة المتواصلة لتأمين واردات مصر من القمح كسلعة استراتيجية.

وكان وزير الزراعة قد وافق على سفر وفد فني من الوزارة إلى الهند. لاستكمال الدراسات الفنية التي يجريها الحجر الزراعي. وبحث إمكانية استيراد الاقماح من الهند. وذلك في ظل التوجه الحكومي لتنويع مناشيء الاستيراد للسلع الاستراتيجية. للحد من أية تأثيرات سلبية قد تهدد الامن الغذائي. بما فيها التأثيرات الناتجة عن الازمة الروسية الاوكرانية وازمات التغير المناخي والجفاف.

إصابة 67 فلسطيني إثر اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في المسجد الأقصى

أصيب، فجر اليوم الجمعة. عشرات المصلين الفلسطينيين. إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في المسجد الأقصى المبارك. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”. التي أفادت أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت باحات المسجد عقب صلاة الفجر.

وأطلقت القوات الإسرائيلية وابلا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية المغلفة بالمطاط تجاه المصلين. ما أدى إلى اصابة نحو 67 مصليا. وأقامت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس مستشفى ميدانيا داخل الأقصى، وأوضحت أن طواقمها تعاملت مع أكثر من 67 إصابة. بينها مسعفون وصحفيون. مشيرة إلى أن معظم الاصابات تركزت في المناطق العلوية من الجسم. فيما تم نقل سبع وعشرين إصابة الى مستشفيات القدس.

وأضافت إلى أن قوات الاحتلال لاحقت المصلين واعتدت عليهم بالضرب وأخلت معظمهم من باحات الأقصى. واغلقت كافة البوابات المؤدية إليه، باستثناء باب حطه.

كما أوضحت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع داخل المسجد القبلي، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية فيه وتحطم بعض نوافذه.

فرار 10 من قيادات “القاعدة” من سجن في اليمن

تمكن 10 أعضاء من تنظيم القاعدة من الفرار من معتقل في محافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن، حسبما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر محلي. وأضاف المصدر أن من بين الفارين سبعة من القياديين البارزين. وقد فروا من السجن المركزي في مدينة سيئون ثانية أكبر مدن محافظة حضرموت الواقعة على بعد 321 كم شمال مدينة المكلا مركز المحافظة.

وعممت الأجهزة الأمنية نشرة بأسماء وصور السجناء الفارين، واستحدثت حواجز تفتيش في مدينة سيئون. لتعقبهم والقبض عليهم. كما فتحت تحقيقا في الواقعة.

وتأتي عملية الفرار تزامنا مع الذكرى السابعة لاستعادة قوات التحالف العربي السيطرة. على مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت من قبضة تنظيم القاعدة في 24 أبريل/نيسان 2016. بعد عام من سقوطها بيد عناصر التنظيم.

الأرصاد: طقس مائل للحرارة نهارًا على الوجه البحري.. وحار على جنوب البلاد

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة. طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري. معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد. شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. لطيف على جنوب سيناء، ومعتدل على جنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد نشاط رياح على كافة الأنحاء بالجمهورية وطقس مشمس بشمال وجنوب الصعيد. وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة. والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 14 درجة. ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة. وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 18 درجات. وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 19 درجات. وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 19 درجة. وسانت كاترين العظمى 24 درجات والصغرى 11.