في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” للقارئ عدد من أبرز العناوين خلال الساعات الماضية. منها: السيسي يلتقي قادة القوات المسلحة بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان. وروسيا تعلن طرد 18 موظفا ببعثة الاتحاد الأوروبي. ولا زيادة في أجرة النقل والسرفيس. ومجلس نقابة المحامين يجتمع غدا لمناقشة انتخاب النقيب.

السيسي يلتقي قادة القوات المسلحة بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان

عقب أداءه صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوي. التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بقادة القوات المسلحة. حيث قدم لهم التهنئة بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان. وأدار الرئيس حوارًا مع قادة القوات المسلحة تناول خلاله كافة الأحداث المحلية والإقليمية والعالمية وتأثيرها على المنطقة.

وأشاد الرئيس بجهـود القوات المسلحة في تنفيذ مهامها. على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة المصرية. مؤكدًا أن الشعب المصري يقدر الجهود والتضحيات التي يقدمها أبطال القوات المسلحة دفاعًا عن أمن مصر وسلامتها.

روسيا تعلن طرد 18 موظفا ببعثة الاتحاد الأوروبي من أراضيها

أعلنت الخارجية الروسية. اليوم الجمعة. أنها قررت إعلان 18 موظفا في ممثلية الاتحاد الأوروبي في موسكو “شخصيات غير مرغوب فيها في أراضيها”، وفق ما نشرت وسائل إعلام روسية. وكانت قد أعلنت مقدونيا الشمالية، اليوم. عن أن ستة دبلوماسيين روس آخرين “غير مرغوب فيهم”.

وحذرت وزارة الخارجية الروسية من انضمام السويد وفنلندا إلى حلف شمال الأطلسي. مؤكدة أن هذه الخطوة ستكون لها عواقب على هاتين الدولتين وعلى الأمن الأوروبي.

على صعيد متصل، قال رئيس لجنة مجلس الاتحاد لحماية سيادة الدولة في روسيا -مجلس الشيوخ الروسي-  أندريه كليموف، إن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ستنتهي قريبا.

التنمية المحلية: لا زيادة في أجرة النقل والسرفيس بعد تحريك أسعار البنزين

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية. على عدم زيادة تعريفة ركوب سيارات النقل الجماعي والسرفيس بجميع محافظات الجمهورية. بعد تعديل أسعار البنزين من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية. وزيادتها 25 قرشاً.  دون المساس بأسعار السولار.

وأشار قاسم في تصريحات صحفية. إلى أن الوزارة وجهت المحافظين بالتنسيق مع مديريات الأمن وإدارات المرور والمواقف والسرفيس. لتكثيف الحملات المشتركة على المواقف والساحات. والتعامل بحسم مع أية مخالفة أو محاولة من سائقي السرفيس والنقل الجماعي مخالفة تعريفة الركوب المقررة سابقاً. واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مجلس نقابة المحامين يجتمع غدا لمناقشة انتخاب النقيب

يعقد مجلس النقابة العامة للمحامين، اجتماعا له مساء غدا السبت. لمناقشة الدعوة لعقد جمعية عمومية لانتخاب نقيب للمحامين. بعد وفاة النقيب السابق رجائي عطية، واعتماد اللائحة الداخلية للنقابة. ويتضمن جدول أعمال الاجتماع، تنظيم تأبين نقيب المحامين السابق رجائي عطية. وزيادة الحد الأدنى للمعاشات إلى ألف جنيه.

ووجه مجدي سخي بصفته الوكيل الأقدم والقائم بأعمال النقيب. الدعوة لاجتماع مجلس النقابة العامة، في 16/04/2022، بمقر النقابة. للنظر في جدول الأعمال المعروض على الأعضاء. وتم إخطار الأعضاء بالمواعيد المقررة وجدول الأعمال.

وزير الأوقاف يوضح ضوابط صلاة عيد الفطر المبارك

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف. إن صلاة العيد سوف تكون بذات ضوابط العام الماضي في المساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة.

وأوضح وزير الأوقاف. في تغريدة له عبر حسابه الخاص على موقع “تويتر”. أنه لا مجال لإقامتها بالساحات العامة هذا العام. وذلك لإمكانية تطبيق إجراءات التباعد في المساجد. دون الساحات المفتوحة التي يصعب تطبيق إجراءات التباعد بها. أو التحكم في تدافع الناس عليها.