في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية منها: 32 طلب إحاطة ضمن جدول أعمال لجان مجلس النواب اليوم، و3 مصابين في حريق هائل بسبب تسرب غاز في بنها، وزخة شهب القيثارة تمطر سماء مصر الجمعة والسبت.

3 مصابين في حريق هائل بسبب تسرب غاز في بنها

أصيب 3 أشخاص في حريق اندلع داخل منزلين بمنطقة الحرس الوطني بمدينة بنها بمحافظة القليوبية؛ بسبب تسريب غاز طبيعي، وتم نقل المصابين لمستشفى بنها التعليمي.

تلقى اللواء غالب مصطفى، مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد هيثم شحاتة، مدير الحماية المدنية بالقليوبية، يفيد نشوب حريق هائل بمنزلين بمنطقة الحرس الوطني بمدينة بنها بسبب تسريب غاز طبيعي.

وتم الدفع بـ13 سيارة إطفاء للسيطرة على النيران وإخماد الحريق قبل أن يمتد المناطق المجاورة له دون خسائر بشرية وتولت النيابة التحقيق.

32 طلب إحاطة ضمن جدول أعمال لجان مجلس النواب اليوم

تواصل اللجان النوعية بمجلس النواب، اجتماعاتها اليوم الاثنين، حيث تنعقد 21 لجنة، وذلك على هامش انعقاد الجلسات العامة لمناقشة عدد من التشريعات والقضايا ضمن جدول أعمالها.

وتسيطر طلبات الإحاطة على مائدة اجتماعات اللجان بواقع 32 طلب إحاطة، بجانب مناقشة عدد من القضايا المطروحة على أجندتها، وتنظر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية طلبات إحاطة بشأن الشهر العقاري والعاملين فيه ومستوى الخدمات المقدمة، فيما تطرح لجنة الخطة والموازنة طلبات إحاطة.

أيضا على مائدتها منها ما يتعلق بشأن تعديل لائحة صندوق الأغراض الاجتماعية للضرائب العقارية، وتتابع لجنة العلاقات الخارجية آخر التطورات الخاصة من تحديث وتجديد مكتب تصديقات محافظة بني سويف، ومناقشة الاستعداد لزيارة محافظة بني سويف.

وتستعرض لجنة الشؤون الأفريقية القضايا القائمة بخطة عمل اللجنة، فيما تستعرض لجنة الدفاع والأمن القومي، بحضور محافظ جنوب سيناء، الأعمال وآفاق التنمية التي تتم داخل المحافظة لارتباطها بالأمن القومي، وتطرح لجنة الشئون الاقتصادية ما يستجد بجدول أعمالها.

زخة شهب القيثارة تمطر سماء مصر الجمعة والسبت

يكون هواة الفلك والمهوسون بالشهب، على موعد يومي الجمعة والسبت المقبلين 23-22 أبريل، مع زخة شهب القيثارة والتي ستزين سماء مصر والوطن العربي.

وتحدث هذه الظاهرة سنوياً ما بين 16 إلى 25 إبريل، وتبلغ ذروتها في 22-23 وتُرى هذه الشهب كما لو كانت آتية من كوكبة Lyra (القيثارة).

ويعتبر هذا التوقيت من الشهر مثاليا لرصد وتصوير الفوهات المشعة على سطح القمر من خلال المنظار أو تلسكوب صغير خلافا لبقية التضاريس التي تبدو مسطحة نتيجة لوجود كامل القمر في نور الشمس، تلك الفوهات المشعة عبارة عن رواسب لمواد عاكسة ساطعة تمتد من مركز الفوهات نحو الخارج لمئات الكيلومترات ويعتقد بأن تلك الفوهات حديثة التكوين وتعتبر فوهه “تيخو” أكثر الفوهات إشعاعا.

وخلال الليالي المقبلة سيشرق القمر متأخرا بحوالي الساعة كل يوم، وفي بضعة أيام سيكون مشاهدا فقط في سماء الفجر والصباح الباكر وفي ذلك الوقت يصل إلى مرحلة التربيع الأخير بعد أسبوع من وصوله مرحلة البدر المكتمل.

 إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة الأسبوع الجاري

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عقد مؤتمرا صحفيا الأسبوع الجاري، لإعلان تفاصيل امتحانات المرحلة الثانوية من الأول حتى الثالث الثانوي العام، قائلا: المؤتمر الخاص بامتحانات المرحلة الثانوية هذا الأسبوع، وأعتقد أن الوزارة توفر المعلومات ليل نهار بمنتهى الشفافية والدقة وبالتالي هناك رصيد كبير من المصداقية لا يستدعي هذا التعليق.

طارق شوقي
طارق شوقي

شوائب وغبار بالجو على القاهرة الكبرى.. والعاصمة تسجل 24 درجة الآن

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى طقس حار على القاهرة الكبرى وأجواء مغبرة تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 24 درجة مئوية والظاهرة المؤثرة شوائب عالقة ومستوى الرؤية 3000 متر.

ويشهد اليوم الإثنين، تحسنا في الأحوال الجوية وانخفاضا في درجات الحرارة، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

تحسن الطقس الأحد

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد نشاط رياح على بعض المناطق، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 23

والصغرى 16 درجات، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 24 درجات، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 24 درجات، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة، وسانت كاترين العظمى 31 درجات والصغرى 15.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين، تحسن في الأحوال الجوية وانخفاض في درجات الحرارة، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.