رغم خروج فريقه مانشستر يونايتد الانجليزي من كافة البطولات هذا الموسم حيث يتعرض لكبوة فنية كبيرة على مستوى الأداء والنتائج. ما جعله موسم صفري دون ألقاب. وموقف صعب لاحتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

إلا أن النجم البرتغالي المدمر كريستيانو رونالدو يأبى الاستسلام والخروج خالي الوفاض من هذا الموسم. ويعوض إخفاق العام بأرقام وإنجازات فردية مرعبة، رغم تقدمه في العمر لسن الـ37. لكنه لا يتوقف أبدًا عن التهديف وتحقيق الإنجازات الاستثنائية.

وذلك بعدما قاد “الدون” فريقه مان يونايتد لخطف انتصار شاق من ضيفه نورويتش سيتي مساء السبت بنتيجة 3-2 على ملعب أولد ترافورد. ضمن الجولة الثالثة والثلاثين من البريميرليج بإحرازه الأهداف الثلاثة “هاتريك”. اثنين منها في الشوط الأول منح من خلالهما التقدم لفريقه بهدفين دون رد. فيما جاء الثالث من ركلة حرة مباشرة، حين كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة.

ونجح “صاروخ ماديرا” في كسب أموال إضافية من عقده مع “الشياطين الحمر”. عقب إحرازه ثلاثة أهداف في شباك نورويتش سيتي. كما ضرب العديد من الأرقام الخاصة في ليلة ساحرة أخرى للفونشال بمسرح الأحلام.

مانشستر يونايتد يثمن هاتريك رونالدو 

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن كريستيانو استفاد من بند في عقده مع مانشستر يونايتد. يتيح له الحصول على مكافأة في حال سجل 20 هدفًا في الموسم الواحد.

وبموجب العقد، فإن كريستيانو سيحصل على مبلغ 850 ألف جنيه إسترليني (مليون يورو). نظير وصوله إلى هدفه رقم 21 مع “الشياطين الحمر” في جميع البطولات، منذ عودته إلى الفريق يوم 30 أغسطس من العام الماضي 2021. وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن كريستيانو سيتقاضى مبلغ 750 ألف جنيه إسترليني مقابل تسجيله 20 هدفًا. و100 ألف أخرى نظير “الهاتريك”.

وإذا تمكن كريستيانو من الوصول إلى 30 هدفًا، فإن خزينة أفضل لاعب في العالم خمس مرات ستنتعش بحوالي 2.75 مليون جنيه إسترليني. وفقًا للصحيفة البريطانية، كما أنه بأهدافه الثلاثة في شباك نورويتش. عزَّز كريستيانو موقعه في صدارة اللاعبين الذي نجحوا في تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك) في مباراة واحدة.

MANCHESTER, ENGLAND – APRIL 16: Cristiano Ronaldo of Manchester United battles for possession with Mathias Normann of Norwich City during the Premier League match between Manchester United and Norwich City at Old Trafford on April 16, 2022 in Manchester, England. (Photo by Naomi Baker/Getty Images)

60 هاتريك في مسيرة المدمر

رفع “القرش الأبيض” رصيده من “الهاتريك” إلى 60 ثلاثية، ليبتعد عن غريمه الأزلي ليونيل ميسي بفارق خمس ثلاثيات.

وبصم رونالدو على 50 “هاتريك” مع الأندية، بواقع 3 مع مانشستر يونايتد، ومثلها مع يوفنتوس. فيما كانت الحصيلة الأكبر من نصيب أيامه مع ريال مدريد بـ44 ثلاثية، بينما سجل الثلاثيات العشر المتبقية مع منتخب البرتغال. وسجل “صاروخ ماديرا” أكثر من 20 هدفًا للموسم السادس عشر على التوالي، مع مختلف الأندية التي لعب لها.

في السياق نفسه، نشر كريستيانو صورًا له من المباراة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”. وعلَّق عليها: “سعيد جدًا بهذا الفوز الذي أعادنا إلى المسار الصحيح في الدوري”.

وأضاف: “كما قلت سابقًا، فإن الإنجازات الفردية تستحق العناء فقط، عندما تساعدنا في الوصول إلى أهدافنا كفريق. والثلاثية رقم 60 في مسيرتي أكثر أهمية، لأنها جلبت لنا النقاط الثلاث، أحسنتم يا شباب، لن نستسلم، وسنقاتل حتى النهاية!”.

وارتقى مانشستر يونايتد بهذا الفوز إلى المركز الخامس في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 54 نقطة. بفارق الأهداف عن أرسنال الذي خسر أمام ساوثهامبتون، وخلف توتنهام الرابع بثلاث نقاط الذي سقط بدوره أمام ضيفه برايتون.

مما يجعل موقفه من احتلال المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال بالموسم الجديد محل منافسة كبيرة، إذ يتعين عليه الفوز بكل المباريات المقبلة. وأولها ديربي إنجلترا مساء الثلاثاء أمام الغريم الأزلي ليفربول. الذي بدوره يصارع على اللقب مع مان سيتي قبل 6 جولات من نهاية الدوري الأقوى في العالم.