في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها تحديد القوى العاملة لأيام الإجازة للقطاع الخاص في العيد. بالإضافة إلى عفو رئاسي عن مسجونين.

القوى العاملة: يومان بأجر.. إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص

إجازة العيد للقطاع الخاص-ازي الحال
إجازة العيد للقطاع الخاص-ازي الحال

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وأوضح الوزير أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذين اليومين إذا اقتضت ظروف العمل. فيما يستحق العامل في هذه الحالة إضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

وقال “سعفان” إن ذلك إعمالًا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003. والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد التي تعتبر إجازة بأجر كامل.

“معلومات الوزراء”: زيادة استخدام المصريين للإنترنت 68% يوميا في رمضان 2022

استخدام المصريين للإنترنتاستخدام المصريين للإنترنت
استخدام المصريين للإنترنت

رصد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تقريرًا عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. يتتبع خلاله استخدامات المصريين للإنترنت خلال 24 ساعة في رمضان 2022. ومقارنتها بالفترة نفسها في رمضان 2021.

وتبين حدوث زيادة في استخدام خدمات الإنترنت المحمول بنسبة 68% في ظل ارتفاع عدد مستخدمي خدمات الإنترنت المحمول 11 مليون مستخدم.

كما تبين حدوث زيادة في استخدام خدمات الإنترنت الثابت بنسبة 39% في ظل ارتفاع عدد مستخدمي خدمات الإنترنت الثابت 980 ألف مستخدم.

وكان متوسط الأنشطة الأعلى استخدامًا يوميًّا 3.5 مليون ساعة يوميًّا مقاطع فيديو ترفيهية قصيرة منشورة بزيادة 158%. بالإضصافة إلى 131 مليون عملية بحث في الخرائط بزيادة 111%.

قرار رئاسي بالعفو عن بعض المحكومين بمناسبة عيدي تحرير سيناء والفطر المبارك

الرئيس السيسي - ازي الحال
الرئيس السيسي – ازي الحال

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 155 لسنة 2022 بشأن العفو عن باقي العقوية لبعض المحكوم عليهم. وذلك بمناسبة الاحتفال بكل من عيد تحرير سيناء الموافق 25 أبريل وعيد الفطر المبارك الموافق الأول من شوال لعام 1443 هجرية.

انخفاض الحرارة على كافة الأنحاء ونشاط رياح غدًا.. والعظمى بالقاهرة 25

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء انخفاضا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء. ليسود طقس ربيعي معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد. لطيف على السواحل الشمالية. مائل للحرارة على جنوب سيناء حار جنوب الصعيد. مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد. لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن غدا سيشهد نشاط رياح على كافة الأنحاء تمتد للقاهرة الكبرى.

انخفاض درجات الحرارة-ازي الحال
انخفاض درجات الحرارة-ازي الحال

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا في القاهرة العظمى 25 والصغرى 14. وفي الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 13. وفي أسوان العظمى 34 والصغرى 20 درجة.

التضامن: فتح فروع بنك ناصر يومي السبت والجمعة لصرف معاشات مايو

تستعد وزارة التضامن الاجتماعي لفتح فروع بنك ناصر الاجتماعي في كافة أنحاء الجمهورية يومي الجمعة والسبت الموافق 22 و23 أبريل. وذلك ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الواحدة والنصف ظهرا.

يأتي هذا استجابة سريعة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف المعاشات التأمينية المستحقة عن شهر مايو المقبل قبل أعياد المصريين عيد الفطر وعيد القيامة المجيد. في إطار التيسير على أصحاب المعاشات وتلبية احتياجاتهم قبل حلول الأعياد.

بنك ناصر
بنك ناصر

كانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي أكدت أنه في إطار خطة الدولة للتيسير على أصحاب المرتبات والمعاشات والمستحقين عنهم. فإن البنك يولي اهتماما كبيراً بهم من خلال التوسع في منافذ تقديم خدمة صرف مستحقاتهم. خاصة أن البنك يقدم خدماته لأكثر من 2 مليون عميل بإجمالي مبلغ 3 مليارات جنيه تقريبا.

“الصحة” تناشد المواطنين الحرص على تلقي الجرعات التنشيطية من لقاح كورونا

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة اجتماعه الأسبوعي لمتابعة سير العمل. ولفت إلى ضرورة الحصول على الجرعة التنشيطية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا. بعد مرور فترة 6 أشهر من تاريخ الحصول على آخر جرعة. وذلك من عمر 18 عاما وما فوق.
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
ووجه الوزير بالتكريم الدوري للمتميزات من الرائدات الريفيات بالمحافظات. وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. تقديراً لعملهن الهام في خدمة المجتمع.
واطلع الوزير خلال الاجتماع على التصور الخاص بالاستراتيجية المستقبلية الموحدة لخدمات الرعاية الصحية بمحافظات الجمهورية. وذلك في ضوء الخريطة الصحية المتوقعة طبقاً للتغيرات الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية. والتي تستهدف استدامة الارتقاء بالمنظومة الصحية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.