“الملك هو الملك” حتى مع غيابه عن التهديف لمدة 6 مباريات متتالية بكافة المسابقات مع ليفربول. لكن النجم المصري محمد صلاح يثبت مرة أخرى أنه ملك إنجلترا والبريميرليج والريدز. بعد تسجيله هدفين وصناعة ثالث في اكتساح فريقه لمانشستر يونايتد غريمه الأزلي في ديربي إنجلترا مساء أمس الثلاثاء 4-0 ضمن مباراة مؤجلة من الجولة الـ30 للدوري الإنجليزي.

ورفع ليفربول رصيده إلى 76 نقطة ليحتل المركز الأول بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي. بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 54 نقطة وتراجع إلى المركز السادس بفارق الأهداف خلف أرسنال.

مباراة من طرف واحد

افتتح لويس دياز التسجيل لليفربول في الدقيقة الخامسة من صناعة الفرعون، ثم أضاف “سوبر مو” الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 22. لينهي فترة صيام عن التهديف استمرت لست مباريات متتالية رفقة فريقه.

بينما في الشوط الثاني زاد السنغالي ساديو ماني النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 68. قبل أن يختتم فخر العرب رباعية الريدز ويمضي على هدفه الثاني بالديربي من كرة ساقطة رائعة بالدقيقة 85.

 

وأكد ليفربول بذلك تفوقه على مانشستر يونايتد حيث كان قد تغلب عليه أيضًا في عقر داره بخماسية نظيفة ذهابًا. ضمن المرحلة التاسعة من الدوري في 24 أكتوبر الماضي، في المباراة التي سجل خلالها محمد صلاح ثلاثية (هاتريك).

وشهدت مباراة اليوم غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف مان يونايتد. حيث أعلن النادي أن صاروخ ماديرا لن يتواجد ضمن قائمة الفريق بسبب ظروف عائلية. حيث أعلن مساء الإثنين عن وفاة نجله أثناء ولادته بينما كشف عن ميلاد الشقيقة التوأم له بخير.

صلاح نجم الديربي الأوحد

حصل نجم مصر محمد صلاح على أعلى تقييم في المباراة، فحسب شبكة “هو سكورد” العالمية. حصل مو على تقييم 8،8 / 10، وأنه استحوذ على الكرة بنسبة 3،2 %، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة 83 %.

وفاز صلاح في التدخلات مرة واحدة، وفقد الاستحواذ على كرته 6 مرات، وصوب 4 تسديدات اثنتين تجاه المرمى وواحدة خارجه. وأخرى تم التصدي لها من قِبل المنافس.

أرقام قياسية بالجملة للفرعون

حقق النجم المصري العديد من الأرقام القياسية في هذه المباراة بحسب شبكة “أوبتا” العالمية للإحصاء والأرقام:

– فقد أصبح محمد صلاح ثاني لاعب يسجل ويصنع في مباراتي الذهاب والإياب ضد مانشستر يونايتد في موسم واحد في البريميرليج. بعد إنجاز اللاعب الألماني مسعود أوزيل مع فريق أرسنال في موسم 2015\2026، حيث سجل مو 3 أهداف بالإضافة إلى صناعته هدف في مباراة الدور الأول.

– بات الفرعون أكثر لاعب سجل وصنع في موسم واحد مع ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم. وذلك بواقع 34 هدفًا في الموسم الجاري فقط، بواقع صناعة 12 هدفًا وتسجيل 22 آخرين، من أصل 83 هدفًا سجلهم الريدز في البريميرليج.

– صلاح سجل وصنع في نفس المباراة في 6 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم. بواقع صناعة 7 أهداف وتسجيل 9 آخرين، ثلاثة من تلك الأهداف التي كانت ضد مانشستر يونايتد في الدور الأول.

– مو بات الهداف التاريخي لليفربول بعد ثنائيته أمام اليونايتد، حيث أصبح يمتلك 9 أهداف في مرمى “الشياطين الحمر”. ليعادل رقم الثلاثي ستيفن جيرارد وجورج وال وساندي تورنبول كهداف تاريخي لديربي الكراهية.

– كما أصبح أول لاعب يسجل خمسة أهداف في شباك مانشستر يونايتد في موسم واحد بالبريميرليج على مر التاريخ. بواقع “هاتريك” في الأولد ترافورد وثنائية في الأنفيلد، ليرتفع رصيد أهدافه هذا الموسم في جميع المباريات لـ30 هدفًا.

– تربع الدولي المصري على عرش أكثر اللاعبين في ليفربول تسجيلًا للأهداف في ملعب الأنفيلد هذا الموسم برصيد 11 هدفًا. متفوقًا على اللاعب السنغالي ساديو ماني صاحب العشرة أهداف في معقل الريدز.