في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها بدء الجولة التفقدية للرئيس السيسي إيذانا ببدء موسم حصاد القمح في توشكي. بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة اليوم.

 

بدء الجولة التفقدية للرئيس السيسي إيذانا ببدء موسم حصاد القمح في توشكي

السيسي وبدء حصاد القمح من توشكي
السيسي وبدء حصاد القمح من توشكي

بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي جولة تفقدية إيذانا ببدء موسم حصاد القمح في منطقة توشكى.

كان المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية قد صرح بأن الرئيس السيسى سيقوم بجولة تفقدية اليوم بمنطقة توشكي بجنوب الوادي بمحافظة أسوان. ليشهد بدء موسم حصاد القمح بالأراضي الزراعية بتوشكي. وذلك في إطار جهود الدولة لإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة. وتدعم الأمن الغذائي وزيادة الصادرات وتحقق طفرة زراعية. فضلًا عن توفير آلاف من فرص العمل في إطار نهضة تنموية شاملة.

وأضاف المتحدث أن مشروع توشكي يعد الأكبر من نوعه في قطاع الاستصلاح الزراعي في الشرق الأوسط. وهو أحد المشروعات القومية العملاقة التى نجحت الدولة في إعادة الحياة لها بحل كل المشكلات التي كانت تعوق المشروع عن تحقيق مستهدفاته. وهو الأمر الذي تطلب القيام بحجم أعمال هائل في كل جوانب ومكونات المشروع للنهوض به. سواء على الجانب الإنشائي والبنية الأساسية. أو الفني. أو ما يتعلق بتوفير مياه الري ومصادر الطاقة. وكذلك إنشاء المحاور لربط المشروع بشبكة الطرق القومية وتوفير الموارد المالية لكل تلك العناصر.

الأرصاد: انخفاض الحرارة على كافة الأنحاء اليوم.. والصغرى بالقاهرة 14

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء. ليسود طقس ربيعي معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري. لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على شمال الصعيد. حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. مائل للبرودة على شمال الصعيد. لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الهيئة أن اليوم سيشهد نشاط رياح على كافة الأنحاء تمتد للقاهرة الكبرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم فهي في القاهرة العظمى 26 والصغرى 14. وفي الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14. وفي أسوان العظمى 34 والصغرى 19.

وزير التموين: احتياطي مصر من اللحوم يكفي حتى أغسطس 2023

 

احتياطي اللحوم في مصر
احتياطي اللحوم في مصر

قال الدكتور على المصيلحي -وزير التموين- خلال فعاليات بدء موسم حصاد القمح بتوشكي إن مصر لديها استراتيجية لتوفير السلع الغذائية لمدة لا تقل عن 6 أشهر. وأضاف: نستهدف جمع من 5 إلى 6 ملايين طن قمح محلي من المزارعين. ولدينا اكتفاء ذاتي من السكر يتراوح بين 89% إلى 90%. وسنحقق الاكتفاء الذاتي منه بحلول 2023.

وأكد ان الاحتياطى الاستراتيجي من الزيت يكفي لأكثر من 5 أشهر. وأن احتياطي مصر من اللحوم يكفي حتى أغسطس 2023.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسى سيقوم بجولة تفقدية اليوم بمنطقة توشكي. وذلك ليشهد بدء موسم حصاد القمح.

اليوم.. النطق بالحكم على حسن راتب وعلاء حسانين في قضية “الآثار الكبرى”

حسن راتب
حسن راتب

تنطق اليوم الخميس محكمة جنايات القاهرة بالحكم على حسن راتب وعلاء حسانين وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”الآثار الكبرى”.

كانت النيابة العامة وجهت لحسن راتب تهمة تمويل علاء حسانين بملايين الجنيهات وعصابته للتنقيب عن الآثار والاتجار فيها. كما وجهت لعلاء حسانين والمتهمين الآخرين تهمة التنقيب عن الآثار داخل المحافظات المصرية والاتجار فيها وتهريبها للخارج.

وقررت النيابة في وقت سابق حبس حسن راتب على ذمة التحقيقات. وطالبت بسرعة التحريات حوله ووجهت له تهمة تمويل علاء حسانين المعروف بـ”نائب الجن” بملايين الجنيهات للتنقيب عن الآثار.

وواجهت النيابة “راتب” باعترافات “حسانين” وتضمنت أن “راتب” موله ماديا في عمليات التنقيب عن الآثار. وكشفت تحقيقات النيابة عن تمويل بملايين الجنيهات قدمه حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه في التنقيب عن الآثار. وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين عن تورط رجل الأعمال حسن راتب في دفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

غارات إسرائيلية عنيفة على مواقع تتبع الفصائل الفلسطينية في غزة

غارات إسرائيل على غزة
غارات إسرائيل على غزة

أكدت وسائل إعلام محلية فلسطينية شن طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة ضد مواقع تتبع فصائل فلسطينية شمال مخيم النصيرات بقطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أكدت سقوط صواريخ على مستوطنة سديروت بعد إطلاقها من قطاع غزة. مشيرة إلى أن بعض الصواريخ سقطت في منطقة مفتوحة ببلدة سديروت.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى تضرر أحد منازل المستوطنين في بلدة سديروت نتيجة تطاير شظايا صاروخ أطلق من غزة.

قفزة ثالثة في أسعار الذهب اليوم.. وعيار 21 يسجل 1110 جنيهات لأول مرة

أسعار الذهب - ازي الحال
أسعار الذهب – ازي الحال

قفزت أسعار الذهب للمرة الثالثة على التوالي. حيث ارتفعت نحو 15 جنيها قبل قليل. وذلك بعد ارتفاع 25 جنيها عصر أمس. وسجل الذهب مستوى 1110 جنيهات للجرام عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر وذلك لأول مرة في التاريخ.

وسجلت أسعار الذهب اليوم الأرقام التالية: عيار 18 سجل 951 جنيها. وعيار 21 سجل 1110 جنيهات. و24 سجل 1269 جنيها. أما الجنيه الذهب 8880 جنيها.

ولا تزال أسعار الذهب في مصر متأثرة بما يشهده السوق الموازية للدولار. حيث يرتفع سعر الذهب في مصر مع ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي. لأنه يجري التعامل بين التجار وصناع الذهب وفق تكلفة يتم احتسابها على أساس سعر الدولار.