في نشرته الصباحية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” لقارئه أبرز العناوين الإخبارية التي تهم المواطن خلال الساعات الأولى من الصباح. منها: تفاصيل لقاء السيسي بالصحفيين في توشكى. وضبط المتهم بفيديو ميكروباص دمياط. والأهلي يواجه الرجاء المغربي ضمن دوري أبطال أفريقيا

السيسي: نحتاج لحوار سياسي يتناسب مع إطلاق الجمهورية الجديدة

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس. لقاءً موسعاً مع مجموعة من الصحفيين والإعلاميين، بعد جولة تفقدية لمنطقة توشكي. أكد فيه مبادرة “حياة كريمة ” لا تتوقف. وأننا نحتاج إلى حوار سياسي يتناسب مع إطلاق الجمهورية الجديدة. مشيرا إلى أن الاقتصاد المصري تمكن من تحقيق معدل نمو إيجابي رغم الأزمات العالمية.

وشهد اللقاء حواراً مفتوحاً، استمع فيه الرئيس الي الاستفسارات والشواغل بشأن أهم القضايا الداخلية والخارجية. التي تهم الرأي العام في إطار عدة محاور رئيسية. في مقدمتها التداعيات الاقتصادية للأزمة الروسية الأوكرانية على مصر، وانعكاساتها على زيادة الأسعار، واستراتيجية الدولة للتعامل مع تلك التداعيات. فضلاً عن التحديات الداخلية الأخرى، مثل جهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف. والحفاظ على الهوية الوطنية، وكيفية التناول الإعلامي والدرامي في هذا الإطار.

كما تطرق الحوار إلى القضية السكانية وأبعادها المختلفة، وتأثيرها السلبي على مسيرة التنمية. وكذلك استراتيجية الدولة للإصلاح الاقتصادي. فضلاً عن تناول عدد من المشروعات القومية الكبرى، خاصة مبادرة حياة كريمة لتنمية قرى الريف المصري.

تحويلات مرورية بمحور المشير في اتجاه مناطق القاهرة الجديدة

أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة عن تعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة الكثافات المرورية المتوقعة. وتسيير حركة المرور.. وذلك تزامناً مع استكمال تنفيذ أعمال رفع الكمرات الخاصة بكوبري السيارات الجاري تنفيذه أعلى محور المشير. والذي سيتم غلقه في اتجاه مناطق القاهرة الجديدة قبل منطقة الأعمال.

وسيتم تحويل حركة المركبات عن طريق الانحراف يميناً اتجاه طريق خدمة مستحدث لمسافة 100متر. والعودة مرة أخرى إلى محور المشير باتجاه مناطق القاهرة الجديدة. وذلك اعتبارا من الساعة 12 صباحاً بعد منتصف ليل يوم الجمعة. الموافق 22/4/2022 ولمدة (7 أيام / ليل نهار).

ضبط المتهم بفيديو ميكروباص دمياط.. وكشف تفاصيل فيديو طرد طالبة حلوان

أعلنت وزارة الداخلية أن أجهزتها تابعت تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. يظهر خلاله قيام قائد إحدى سيارات الأجرة “ميكروباص” بالنزول منها حال سيرها. وحدوث مشادة كلامية بينه وبين فتاتين عقب توقف السيارة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط من ضبط السيارة وقائدها “سائق- مقيم بدائرة قسم شرطة أول دمياط”. وتم تحديد هوية الفتاتين “طالبتين- مقيمتان بدائرة قسم شرطة أول دمياط”. وباستدعائهما وسؤالهما قررتا أنهما عقب استقلالهما السيارة المشار إليها من أحد المواقف حدثت مشادة كلامية بينهما وبين قائد السيارة بسبب السرعة الزائدة. قام على إثرها قائد السيارة بالعودة للموقف مرة أخرى.

وأضافت الفتاتان أن السائق حال اقترابه من الموقف قام بالنزول من السيارة أثناء سيرها. معرضًا حياة مستقليها للخطر. وقد قررت إحداهما أنها أثناء قيام قائد السيارة بفتح باب السيارة اصطدم بوجهها وحدثت إصابتها بكدمة بالوجه. واتهمتا قائد السيارة بالرعونة في القيادة والتسبب في إصابة الثانية. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو آخر على “فيسبوك”.  بشأن تضرر طالبة من إحدى السيدات “مؤجرة شقة لها”. كائنة بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة. لرغبتها في طردها من الشقة.

وقال البيان إنه بالفحص أمكن التوصل للشاكية وتبين أنها طالبة بإحدى الكليات- مقيمة بمحافظة الجيزة. وبسؤالها قررت بحدوث مشادة كلامية بينها وبين ربة منزل- مقيمة بدائرة القسم. وهي مؤجرة الشقة سكنها، لرغبتها في طردها من الشقة إقامتها. وأضاف البيان أنه تم استدعاء ربة المنزل. وبسؤالها أيدت أقوال الطالبة. وباستكمال الفحص تبين أنه لم يتم تحرير عقد بين الطرفين. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الليلة.. الأهلي يواجه الرجاء المغربي ضمن دوري أبطال أفريقيا

يحل فريق الأهلي ضيفا على الرجاء المغربي، في الثانية عشر منتصف الليلة. على استاد محمد الخامس، في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا. في مباراة يحضرها أكثر من 40 ألف مشجع. وتعتبر صعبة على الفريقين، خاصة الأهلي الذي لم يستغل مباراة الذهاب في تحقيق فوز مطمئن قبل موقعة العودة. بعدما اكتفى بالفوز بهدفين مقابل هدف.

وعقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي. عدة محاضرات فنية مع لاعبيه من أجل شرح خطة اللعب. وتحفيزهم على ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في موقعة العودة ضد بطل المغرب.، كما طالبهم بضرورة تسجيل أهداف في شباك الرجاء على أرضه ووسط جماهيره لتسهيل مهمة الصعود لنصف النهائي، مع التركيز على ضرورة الحفاظ على نظافة شباك الفريق الأحمر.

في المقابل، يدخل فريق الرجاء المغربي مباراة الليلة بهدف واحد. وهو تحقيق الفوز بما يضمن له خطف بطاقة الصعود إلى نصف النهائي من الأهلي. حيث يحتاج للفوز بهدف واحد ليضمن الصعود إلى نصف النهائي الإفريقي، مستفيدا من قاعدة الهدف خارج الأرض. بعدما نجح في تحقيق هدف بشباك الأهلي في موقعة الذهاب على استاد الأهلي والسلام.

طقس اليوم: ارتفاع بدرجات الحرارة.. ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة ارتفاعا طفيفا بالحرارة. ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري. معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد. شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد. لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم سيشهد نشاط رياح على أغلب الأنحاء تمتد للقاهرة الكبرى.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة.. القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 15 درجة. والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 14 درجة. ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة. وسوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 17 درجة. وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 19 درجة. وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 21 درجة. وسانت كاترين العظمى 27 درجة والصغرى 12.