في نشرته المسائية “إزي الحال”. يستعرض “مصر 360” للقارئ أبرز الأحداث وعناوين الأخبار خلال الساعات المنصرمة. ومنها: السيسي يستقبل ملك الأردن وولي عهد أبوظبي. وحظر  تداول السلع الغذائية مجهولة المصدر. و63.23 % نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية. وطقس الغد حار نهارًا مائل للبرودة ليلا على معظم الأنحاء

السيسي يستقبل ملك الأردن وولي عهد أبوظبي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمطار القاهرة. كلًا من الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية. والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر الديوان الملكي الأردني أن العاهل الأردني توجه إلى القاهرة ، للمشاركة في محادثات ثلاثية مع مصر والإمارات.

التموين: حظر تداول السلع الغذائية مجهولة المصدر

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية. القرار الوزاري رقم 45 لسنة 2022، بشأن حظر تداول السلع الغذائية مجهولة المصدر.

ونصت المادة الأولى من القانون على أن تعريف السلع. والتي يُقصد بها أي منتج أو مادة قابلة للاستهلاك الآدمي، سواء كانت مادة أولية أو خامًا أو نيئة. مُصنَّعة كليًا أو جزئيًا أو شبه مُصنَّعة أو غير مُصنَّعة.

كما نصت على أنه يُقصد بالمنشأة الغذائية أي منشأة تزاول أنشطة ترتبط بتجهيز الغذاء أو إنتاجه وتصنيعه، أو تخزينه، أو حفظه، أو تعبئته أو تغليفه، أو توسيمه، أو استيراده، أو تصديره، أو نقله، أو تسليمه، أو طرحه وعرضه للبيـع للمستهلك النهائي صورة أي أو المنشأة أخرى.

ونصت المادة الثانية أيضًا على أن يلتزم مستورد السلع الغذائية بالاحتفاظ بالمستندات الدالة على الإفراج عنها. بمعرفة الهيئة القومية لسلامة الغذاء. في حين نصت المادة الثالثة على أن السلع الغذائية مجهولة المصدر. تعتبر إذا كانت غير مصحوبة بالمستندات أو البيانات الدالة على مصدرها. إلى جانب أن السلع الغذائية التي يكون مصدرها منشأة غذائية غير مرخص لها بالتداول من الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

أما المادة الرابعة، فقد نصت على حظر تداول السلع الغذائية مجهولة المصدر. بأي صورة من الصور، وعلى الأخص عرضها للبيع أو حيازتها بقصد الإتجار. ومن يخالف أحكامه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تزيد على ألف جنيه. أو بإحدى هاتين العقوبتين. في جميع الأحوال تضبط السلع الغذائية موضوع المخالفة، ويحكم بمصادرتها.

63.23 % نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الفرنسية

أعلنت الداخلية الفرنسية، اليوم الأحد. أن نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بلغت عند الخامسة مساءً 63،23%.. في انخفاض بمقدار نقطتين تقريبًا. مقارنة بالجولة الأولى، التي انطلقت في 10 أبريل/نيسان الجاري. وبلغت فيها نسبة المشاركة 65%.

ويمثل هذا الرقم انخفاضًا قدره أكثر من نقطتين مقارنة بالجولة الثانية من انتخابات عام 2017. والتي شهدت المواجهة نفسها بين الرئيس إيمانويل ماكرون، ومنافسته ومارين لوبان. وبلغت فيها نسبة المشاركة 65،30%، وفق ما أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية.

الأرصاد: غدًا طقس حار نهارًا مائل للبرودة ليلا على معظم الأنحاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا الاثنين طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.. بينما يسود طقس مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وعن الظواهر الجوية تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر الى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.