يبدو أن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب النادي الأهلي المصري، يعيش فترة من حسن الحظ الكبير. جعلته يخرج من كافة المواقف العصيبة مع المارد الأحمر بنجاح ساحق، أخرس كل منتقديه بالفترة الأخيرة. فعلى الرغم من أخطائه الكثيرة في اختيار التشكيل وإدارة المباريات بالتغييرات وسوء الأداء. إلا أن النتائج دائمًا ما تقف في صفه. ما جعله ناجحًا بشكل كبير رغم كافة الانتقادات ضده.

نجح الأهلي بإدارة بيتسو في حجز بطاقة التأهل للدور النصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا. وذلك بعد فوزه على الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة 2-3. مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ملك مرحلة خروج المغلوب بلا منازع!

الأهلي تحت قيادة موسيماني، بات بعبعًا لكل فرق القارة السمراء في المباريات الإقصائية بنظام خروج المغلوب. فبات المدرب الجنوب أفريقي ملك هذه المواجهات بلا منازع. حقق الأحمر معه الفوز على الزمالك بنهائي أفريقيا عام 2020، وأطاح بنادي كايزر تشيفز بنهائي دوري الأبطال عام 2021. وفاز بالنجمة العاشرة.

كما فاز الأهلي على نهضة بركان في نهائي بطولة السوبر الإفريقي بموسم 2019/2020، وفاز على الرجاء المغربي في النهائي بالبطولة نفسها بموسم 2020/2021، وباقي مباريات الأهلي الإقصائية كانت بدوري أبطال إفريقيا أمام الوداد، الترجي، وصن داونز وكانت تنتهي هذه المباريات بفوز الأحمر أو بالتعادل.

وقد صعد النادي الأهلي من دور المجموعات بالمركز الثاني برصيد 10 نقاط، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في واحدة وسقط أمام صن داونز في مباراتين وهم الذهاب والعودة، ثم استطاع الصعود للدور الربع النهائي بعدما فاز على نادي الهلال.

يذكر أن النادي الأهلي هو حامل لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا في آخر نسختين لها ليفوز بها مرتين على التوالي، ومن المقرر أن يلتقي بفريق وفاق سطيف الجزائري بالدور النصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة 6 مايو/أذار بالقاهرة. وتكون مباراة العودة يوم الجمعة 13 مايو/أذار في الجزائر.

صحف المغرب تجلد الرجاء وتشيد بالأهلي

تناولت الصحف المغربية أرقام موسيماني بالإشادة الكبيرة. وبقدرة الأهلي الكبيرة في فرض شخصيته على الرجاء، وعدم التأثر بالضغط الجماهيري الكبير. وتأخره في النتيجة. بل، عاد وأجبر المستضيف على التعادل، والخروج من البطولة بكل جدارة واستحقاق.

سّلط موقع Le 360 المغربي، الضوء على دعم مواطنها المحترف بصفوف الأهلي، بدر بانون لفريقه من المدرجات أمام ناديه الأسبق. كما أبرزت رد فعل النجم المغربي السابق يوسف شيبو، الغاضب من نادي الرجاء. خلال تحليله للمباراة بفضائية بي إن سبورتس.

أبرز الموقع المغربي التواجد الجماهيري للرجاء، والدعم للفريق قبل المباراة. حيث فطر المسلمون منه في المدرجات، قبل أن ينتقد بعد المباراة المدير الفني للرجاء رشيد الطاوسي. فذكر في تقريره عن المباراة: تسبب الأداء المتواضع لرشيد الطاوسي، الذي ترك فريقه يتراجع للخلف طيلة باقي دقائق الجولة. ليتمكن الأهلي المصري من بلوغ هدف التعادل، بعد تغطية دفاعية (كارثية) للاعبه عبد الإله المذكور. وسجل محمد عبد المنعم في الدقيقة 44″.

ياله من جمهور

فيما ركز موقع صحيفة المنتخب المغربية، على الحضور الجماهير عبر مقطع فيديو بعنوان: “ياله من جمهور.. تيفو رائع لشعب الخضراء ضد الأهلي”، فيما أشاد تقرير المباراة بأداء فريق الرجاء وبعودة الأهلي للدخول في أجواء اللقاء والتسجيل ومنع الخصم من التسجيل، كما سلط الموقع ذاته عقب المباراة ردود الأفعال على الهزيمة.

وأفرد موقع البطولة مساحة كبيرة للمباراة بداية من أحداثها وردة الفعل من الجانبين؛ حيث أبرزت مادة نُشرت ردة الفعل الغاضبة للنجم المغربي السابق يوسف شيبو بجانب تحية لاعبي الأهلي لجماهير الرجاء عقب المباراة وتبادل القمصان بين لاعبي الفريقين.

واستنكر الموقع ذاته عبر مقطع فيديو انفعالات المدير الفني للأهلي، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني التي وصفتها بـ “الغريبة”، بجانب الغضب الجماهيري ضد لاعبي الرجاء.

وسلط موقع هسبريس قبل المباراة الضوء على الاستنفار الأمني لمنع ما وصفه بـ “الشغب الرياضي”، مشيرة إلى أن الأمن عمل على منع التجمعات الجماهيرية قبل اللقاء وهو الأمر الذي سيحرص عليه أيضًا عقب المباراة، كما أشارت إلى أن الرجاء كان مسيطرًا على أحداث المباراة ولكن وصفت تحركاته الهجومية بقلة الحيلة والضعف.