في نشرته الصباحية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية منها: السيسي يكلف بإجراء حوار وطني مع كافة القوى دون استثناء أو تمييز، و”الأوقاف” تفتح المساجد الليلة لصلاة التهجد وحتى نهاية رمضان، والسيسي يفتتح مسجد سيدنا الحسين بعد تجديده، وبلينكن يحتفل بمئوية العلاقات “المصرية – الأمريكية”، وطقس اليوم حار نهارا بأغلب الأنحاء مائل للبرودة ليلا والعظمى بالقاهرة 32.

السيسي يكلف بإجراء حوار وطني مع كافة القوى دون استثناء أو تمييز

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تكليف إدارة المؤتمر الوطني للشباب، لإدارة حوار سياسي مع كل القوى بدون استثناء ولا تمييز، ورفع مخرجات هذا الحوار لرئيس الجمهورية شخص

وكان قد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي – خلال حفل إفطار الأسرة المصرية- إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، حفل الإفطار للأسرة المصرية، والذي يحرص على حضوره خلال السنوات الماضية، بمشاركة الوزراء وكبار رجال الدولة ومختلف أطياف الشعب المصري، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة والمواطنين ورؤساء الأحزاب السياسية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

انخفاض الدولار وأسعار العملات في البنك المركزي الثلاثاء 26-4-2022

انخفضت أسعار الدولار وجميع العملات الأجنبية الأخرى المعلنة من البنك المركزي اليوم الثلاثاء 26 إبريل 2022، باستثناء سعر الين الياباني.
وأصدر البنك المركزي نشرة أسعار صرف العملات الأجنبية اليوم والتى تُعبر عن متوسطات أسعار العملات الأجنبية خلال تعاملات البنوك اليوم.

وانخفض سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي 5 قروش للشراء و5 قروش للبيع ليصل إلى 18.47 للشراء و18.53 للبيع. وبلغ أعلى سعر لشراء الدولار مقابل الجنيه في البنوك اليوم 18.56جنيه والبيع 18.60 في مصرف أبوظبي الإسلامي.

الصين الصين وحدها سندات بقيمة بلغت 780 مليار دولار في الربع الماضي
الصين الصين وحدها سندات بقيمة بلغت 780 مليار دولار في الربع الماضي

كان أقل أسعار الدولار اليوم 18.45 للشراء و18.55 للبيع في 9 بنوك. وانخفضت أسعار الدولار المعلنة من البنك المركزي اليوم 5 قروش للشراء و5 قروش للبيع.

وهبط سعر اليورو المعلن اليوم من البنك المركزي 44 قرشًا للشراء و45 قرشًا للبيع. وانخفض سعر الجنيه الإسترليني اليوم 73 قرشًا للشراء والبيع. وارتفع سعر الين الياباني قرشين للشراء وقرشين للبيع.

“الأوقاف” تفتح المساجد الليلة لصلاة التهجد وحتى نهاية رمضان

يؤدى أئمة المساجد الكبرى والجامعة الليلة أول صلاة تهجد في رمضان 1443هـ – 2022 م، وهي ليلة 27 من شهر رمضان المبارك، تنفيذا لقرار وزارة الأوقاف، بالسماح بأداء صلاة التهجد بدءا من الليلة وحتى نهاية شهر رمضان المبارك بالضوابط والإجراءات الاحترازية.

وأكدت وزارة الأوقاف، في بيان سابق أن القرار جاء في ظل حرصها على تهيئة الأجواء الإيمانية في هذا الشهر الكريم، وبناء على عرض الوزارة على لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية وموافقة وزارة الصحة وجميع الجهات الممثلة في اللجنة.

وشددت وزارة الأوقاف على الاستمرار في عدم السماح بالاعتكاف بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، قائلة: “آملين أن يأتي رمضان القادم بإذن الله تعالى وقد رفعت كل القيود عن المساجد وغيرها من جميع مفاصل الحياة، وما ذلك على الله بعزيز، وإننا نسأله سبحانه أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد حتى نتمكن من رفع جميع القيود عن المساجد وغيرها في القريب العاجل بإذن الله تعالى، إنه ولي ذلك والقادر عليه”.

 

ووجهت وزارة الوقاف جميع المديريات والإدارات بعمل اللازم في هذا الشأن وتكليف الأئمة الذين يقومون بصلاة التهجد بدءًا من ليلة الخميس السابع والعشرين من رمضان حتى نهاية الشهر الفضيل.

صلاة التهجد من النّوافل التي يتقرب بها المسلم إلى الله سبحانه وتعالى، وهى من السٌنن التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلّم، حيث أمره الله سبحانه وتعالى في سورة المزمل بقيام الليل قائلاً: “يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا نِصْفَهُ أَوِ انْقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا”، ووقت صلاة التهجد تكون في الوقت ما بعد صلاة العشاء، وهى آخر الصلوات التي يؤديها المسلم في الليل وحتى قبل طلوع وموعد صلاة الفجر، ويقال إن أفضل وقت لصلاة التهجد هو الثلث الأخير من الليل.

السيسي يفتتح مسجد سيدنا الحسين بعد تجديده

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، مسجد سيدنا الحسين بعد أعمال التجديد الشاملة للمسجد بما في ذلك المقصورة الجديدة للضريح الشريف للأمام الحسين.

ويشارك الرئيس السيسي في الافتتاح، السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهرة بالهند، يرافقه الأمراء من أشقائه وأنجاله، منهم الأمير القائد جوهر عز الدين، والأمير جعفر الصادق سيف الدين، وكذلك محمد حسن ممثل السلطان بمصر.

وصرح المتحدث الرسمي للرئاسة السفير بسام راضي بأن تطوير مسجد سيدنا الحسين يأتي في إطار توجيهات الرئيس السيسي بترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت، خاصةً أضرحة سيدنا الحسين، والسيدة نفيسة، والسيدة زينب، وذلك بشكل متكامل يشمل الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية، وعلى نحو يتناغم مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات، وذلك جنباً إلى جنب مع التطوير الشامل للخدمات والمرافق المحيطة بمواقع الأضرحة، بما في ذلك الطرق والميادين والمداخل المؤدية لها، لتتكامل مع جهود الدولة في تطوير المواقع الاثرية بالقاهرة الفاطمية والتاريخية.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه في إطار العلاقات الوطيدة التاريخية بين مصر وطائفة البهرة، فإن سلطان البهرة له جهود مقدرة في ترميم وتجديد مقامات آل البيت وعدد من المساجد المصرية التاريخية، منها أضرحة السيدة نفيسة، والسيدة زينب، وسيدنا الحسين، فضلًا عن الأنشطة الخيرية الأخرى المتنوعة لطائفة البهرة في مصر، بالإضافة إلى دعم صندوق “تحيا مصر”.

بلينكن يحتفل بمئوية العلاقات “المصرية – الأمريكية” ويبعث بهدية لشكرى

كتب وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن، تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر احتفالا بمرور 100 عام على العلاقات الدبلوماسية بين مصر والولايات المتحدة.

قال بلينكن: “يصادف اليوم 100 عام من العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة ومصر.. بمناسبة الذكرى المئوية لشراكتنا الاستراتيجية، أهديت وزير الخارجية سامح شكري برقيات منذ عام 1922 لتهنئة مصر باستقلالها”.

طقس اليوم حار نهارا بأغلب الأنحاء مائل للبرودة ليلا والعظمى بالقاهرة 32

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم الأربعاء، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم سيشهد نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشبورة خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

طقس حار رطب على الوجه البحري وشمال الصعيد
طقس حار رطب على الوجه البحري وشمال الصعيد

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 15 درجات، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 19 درجات، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 20 درجات، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 22 درجة، وسانت كاترين العظمى 28 درجات والصغرى 14.