في نشرته المسائية “ازي الحال” يستعرض “مصر 360” عددًا من الأخبار على مدار الساعات الماضية. منها طقس العيد. بالإضافة إلى إدراج الإخوان و17 شخصا على قوائم الإرهاب.

 

الأرصاد: أجواء حارة نهارا طوال أسبوع العيد

درجات الحرارة اليوم-ازي الحال
درجات الحرارة اليوم-ازي الحال

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة خلال إجازة عيد الفطر من السبت 30 أبريل حتى الجمعة 6 مايو.

حيث يسود طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري. معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء. فيما يسود طقس لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى. معتدل على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

وتتوقع الهيئة أن يشهد غدا الجمعة ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء. ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء. حار على السواحل الشمالية الشرقية. معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا ستكون في القاهرة العظمى 37 والصغرى 23. وفي الإسكندرية العظمى 35 والصغرى 18. وفي أسوان العظمى 43 والصغرى 27.

الجريدة الرسمية: إدراج الإخوان و17 شخصا على قوائم الإرهاب بينهم حمزة زوبع

إخوان رابعة
إخوان رابعة

نشرت الجريدة الرسمية الصادرة بعدد اليوم قرار محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين. في طلب الإدراج رقم 3 لسنة 2022. إدراج كيانات إرهابية ضد 17 شخصا.

أبرزهم حمزة زوبع بإدراج جماعة الإخوان على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 5 سنوات تبدأ من تاريخ النشر. وإدراج المتهمين الـ17 إلى قائمة الإرهابيين لمدة 5 سنوات.

محافظة القاهرة تفتتح معرض ملابس العيد بتخفيضات 30% بميدان باب الشعرية

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

 

افتتحت محافظة القاهرة معرضًا لمستلزمات العيد بميدان باب الشعرية. وذلك بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة. بتخفيضات تصل إلى 30% على جميع المعروضات.

وأشار اللواء خالد عبد العال -محافظ القاهرة- إلى أن المعرض يشارك فيه الشركات القابضة وكبار التجار. ويقدم منتجات غذائية مثل السكر والدقيق والأرز والمكرونة ومخبوزات العيد بأسعار مخفضة للجمهور. بالإضافة إلى ملابس الأطفال والأحذية والمفروشات.

وأضاف محافظ القاهرة أن المعرض سيستمر حتى نهاية شهر رمضان ويهدف لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة. وذلك في إطار حرص المحافظة على التخفيف عن كاهل المواطنين.

“معلومات الوزراء”: مصر تحسن من كفاءة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار إنفوجراف جديدًا يرصد الجهود المصرية المبذولة في قطاع المياه والصرف الصحي؛ حيث وصلت نسبة السكان المستفيدين من خدمات مياه الشرب النقية خلال 2021 إلى 98.7%، مقابل 98.5% خلال 2020.

ووصلت نسبة السكان المستفيدين من خدمات الصرف الصحي خلال 2021 إلى 66.7% مقابل 61.5% في 2020، وارتفعت نسبة مياه الصرف المعالج في مصر من 86.6% في 2020 إلى 74.3% خلال 2019.

وتشرع مصر في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للتوسع في إنشاء محطات تحلية مياه البحر لتوفير 6.4 ملايين م3 يوميًّا من احتياجات المواطنين للشرب.

خطة “الصحة” لتأمين عيد الفطر طبيا: 2000 سيارة مجهزة ولانشات إسعاف

سيارات إسعاف
سيارات إسعاف

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، خطة التأمين الطبي الشامل خلال الاحتفالات بعيد الفطر المبارك، بجميع محافظات الجمهورية، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الخطة تشمل توزيع 2151 سيارة إسعاف مجهزة، على الطرق والمحاور السريعة، والميادين الرئيسية بالمحافظات، وأماكن التجمعات، بالإضافة إلى 11 لانش إسعاف نهري.

وأوضح «عبدالغفار» أنه تم رفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، وتكثيف تواجد الفرق الطبية من الأطباء، والتمريض والفنيين، في أقسام الطوارئ بالمستشفيات، فضلاً عن التنسيق مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بكل محافظة، بالإضافة إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي على مدار الساعة.

ولفت «عبدالغفار» إلى رفع درجة استعداد فريق الانتشار السريع في كل محافظة لتقديم الدعم لأي من المستشفيات، إلى جانب دعم بعض المستشفيات بفرق الانتشار الطبي السريع بمختلف المحافظات للتأمين الطبي والدعم الطارىء عند حدوث أزمات، فضلاً عن تجهيز فريق انتشار سريع مركزي لتقديم الدعم في حالة وقوع أي أزمات أو حوادث كبرى.

شيخ الأزهر ورئيس الطائفة الإنجيلية: موقفنا ثابت من المثلية الجنسية نرفضها تماما

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

قال كل من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، إن “موقفنا ثابت من المثلية الجنسية؛ نرفضها تماما، وننطلق في ذلك من تعاليم القرآن الكريم والكتاب المقدس، كما نرفض محاولات فرض ثقافة دخيلة على الشرق بدعوى الحقوق والحريات، ونتمسك بالحفاظ على قيمنا الدينية والعربية والشرقية في وجه الغزو الثقافي الغربي، ونحذر الشباب المسلم والمسيحي من التيارات التي تحاول خلط المفاهيم وعدم احترام هويتنا العربية؛ الإسلامية والمسيحية”.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الخميس بمقر مشيخة الأزهر، الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، ووفدا رفيع المستوى من قيادات الطائفة الإنجيلية؛ للتهنئة بعيد الفطر المبارك.

وأعرب فضيلة الإمام الأكبر عن سعادته بلقاء الأخوة والأصدقاء من الكنيسة الإنجيلية بقيادة الدكتور أندريا، معربا عن خالص تهانيه بمناسبة عيد الفصح، داعيا الله أن يعيد هذه المناسبات على مصرنا الحبيبة بكل الخير والأمن والحب والسلام.

وأكد شيخ الأزهر أن تلاحم المسلمين والمسيحيين وتشاركهم في جميع المناسبات والأعياد يقدم للعالم أنموذجًا حيًّا للتعايش بين أبناء الوطن الواحد، وينطلق من فهمنا الصحيح لديننا الحنيف، وليس من قبيل المجاملات أو الشكليات كما يروج البعض ممن لا يفهمون فلسفة الدين ورسالته في نشر المحبة والسلام بين الجميع، مضيفا: “حينما تجدون مني صدرا منفتحا فإنني أنطلق من رسالة موسى وعيسى ورسولنا محمد عليهم جميعا أفضل الصلاة وأتم التسليم”.

من جانبه، قال رئيس الطائفة الإنجيلية: “نتمنى لفضيلتك ولجميع المسلمين في مصر والعالم دوام السلام والصحة والمحبة، ولبلادنا التقدم والازدهار، ونعتز بالعلاقة المتميزة مع فضيلتكم، فأنتم قيمة إنسانية عظيمة، ومصدر للسلام والعيش المشترك”.

وأشار رئيس الطائفة الإنجيلية إلى أن تصريحات فضيلة الإمام الطيب الأخيرة بشأن علاقة المسلمين والمسيحيين تبني شفاء الوطن، وموقفا أصيلا يساهم في سلام المجتمع، معربا عن اعتزازه بعلاقته بشيخ الأزهر وأن الإمام الأكبر ليس إمامًا للمسلمين فحسب، وإنما هو إمام لكل المصريين.